أطلق شاب مصري يدعى أحمد محمد حسن، اسم فلسطين على مولودته الجديدة، والتي أطلقت أولى صرخاتها في قرية شبرا النخلة التابعة لمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

ووُلدت الطفلة فلسطين في مستشفى تحت إشراف طبي في مدينة بلبيس، كما قيدها والدها في سجلات المواليد بمكتب صحة بلبيس تحت رقم 4958 بتاريخ ولادتها يوم الخميس الماضي الموافق 19 من شهر أكتوبر الجاري.

والد الطفلة فلسطين يدعى: أحمد محمد حسن بيومي عطية، عبر عن دعمه دعمًا للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه كنى ابنته بهذا الاسم تأكيدًا على أن فلسطين ستظل عبر الأجيال قضية كل مصري وعربي الأولى.

العدوان على قطاع غزة اقرأ أيضاً مفاجأة.. صواريخ ميليشا الحوثي التي اعترضتها أمريكا لم تكن موجهة إلى إسرائيل وزارة الدفاع الإسرائيلية تحصد عدد السكان الموجودين بقطاع غزة للتضامن مع فلسطين.. ويجز يشارك في مظاهرات احتجاجية بإنجلترا هلى تقامر حكومة نتنياهو بحيات الأسري الإسرائيلين؟ بهذة الكلمات.. حميد الشاعري يعبر عن حزنه الشديد لما يحدث في غزة سيناء ومعبر رفح وتهجير الفلسطينيين.. 7 رسائل شديدة اللهجة من الرئيس المصري لقادة العالم في قمة القاهرة بالصور .. مسيرة فى لندن لدعم الفلسطنين تحت شعار”من أجل فلسطين” شاهد.. لحظة انتشال جثث الشهداء والمصابين من تحت أنقاض منازل غزة بالفيديو.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف سوق بيت لاهيا ” أشرف القدرة ”: عدم إدخال الوقود سيشكل خطرا حقيقاًعلى الجرحى و المرضى شاهد لحظة إطلاق سراح سيدتين أمريكيتين بعد الإفراج عنهما في غزة الديموقراطية في الغرب

وأظهر تصوير جوي لقطاع غزة قبل قليل تدمير مئات المباني التي تمت تسويتها بالأرض جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما دمر الاحتلال 8 مستشفيات و4 مدارس؛ وهو ما أودى بحياة آلاف الفلسطينيين وإصابة عشرات الآلاف، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، عسقلان، وسديروت، والتي نجحت في تحييد 1200 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2500 آخرين.

ويشهد قطاع غزة الآن غارات إسرائيلية عنيفة لم تحدث منذ إعلان قيام دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية؛ باستخدام صواريخ وقنابل ذات قوة تدميرية عالية، وأدت الهجمات إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين؛ إذ دمرت طائرات الاحتلال أحياءً كاملة تضم مئات المباني السكنية على رؤوس ساكنيها في مشاهد وحشية تغاضت عنها دول العالم الداعمة للاحتلال، إذ قتل الاحتلال أكثر من 700 طفل فلسطيني وأكثر من 400 امرأة تحت الأنقاض، ولم يتحدث أي من دول العالم التي تدعي الحرية والإنسانية عن تلك الجرائم بحق الفلسطينيين، بينما اعتمدت رواية الاحتلال الكاذبة حول هجمات المقاومة على مستوطنات غلاف غزة، والتي لا يوجد أي مقاطع فيديو او صور مؤكدة لها.

مستشفيات غزة خارج الخدمة

يتفاقم الوضع الصحي في قطاع غزة تحت العدوان الإسرائيلي الغاشم، فاكتظت المستشفيات بالشهداء والجرحي، حتى باتت الطرقات داخل وخارج المستشفيات ملئى بجثث الشهداء والمصابين.

ولم يكتفِ الاحتلال الإسرائيلي بهذه المعاناة جراء عدوانه الغاشم بل امتد فجره إلى تدمير المستشفيات ذاتها على رؤوس الجرحى، والأطقم الطبية.

وتحت ظل هذه المعاناة لجأت المستشفيات إلى الاستعانة بعربات حفظ الأطعمة الغذائية المثلجة، لحفظ جثث الشهداء في مشهد يدمي قلب كل من يطالعه ويكشف حجم الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، باستمرار تحليق للطيران المسير الإسرائيلي في سماء بيروت والضاحية الجنوبية بشكل مكثف.

العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان خبير استراتيجي: إسرائيل تريد استعادة الردع الذي فقدته بالهجوم على لبنان

وأشارت الوكالة إلى أن طيران الاحتلال لم يغب عن الأجواء اللبنانية من الجنوب وصيدا وبيروت وصولا إلى الشمال والبقاع وبعلبك وجبل لبنان.

وفي السياق، لفتت الوكالة إلى تحليق ما لا يقل عن 10 طائرات مسيرة إسرائيلية فوق قرى وبلدات قضاء مرجعيون على علو منخفض، كما شهدت منطقة صور والساحل البحري تحليقا مكثفا للطيران الاستطلاعي والمسّير.

كما قطع الطيران الحربي الإسرائيلي طريق "ابل السقي - كوكبا" بغارة جوية بعدما فتحها الجيش اللبناني إثر غارة سابقة، حيث كان يشهد الطريق حركة نزوح ناشطة، ونجا مواطنون بعدما تضررت سيارتهم بالكامل جراء صاروخ استهدفها .

من جانبه، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف تجمعين لقوات الاحتلال في موقع المطلة بقذائف المدفعية، ومستعمرة كفار جلعادي بصواريخ الكاتيوشا، وإصابتهما بشكل مباشر، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعا عن لبنان ‏‏وشعبه.

 

استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

 

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 فلسطينيين استشهدوا إثر قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غرب خان يونس.

وكان 11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، قد استُشهدوا وأصيب آخرون، في وقت سابق من اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس .

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي السياق، أصيب فلسطينيان، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عاما) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • استمرار التحليق المكثف للطيران الإسرائيلي في لبنان
  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • «لا أحد آمن في بيروت».. كيف قضى اللبنانيون ليلتهم الأولى مع الاجتياح الإسرائيلي؟
  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق قنابل مضيئة بالقرب من بلدة رميش جنوب لبنان
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي