شاركت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في معرض ومؤتمر منظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا، الذي عُقدت فعالياته في فيتنام تحت شعار "احتضان العصر الرقمي: الاستفادة من التكنولوجيا، وتعزيز الابتكار، ورعاية الجيل القادم من محترفي الجمارك".
وشاركت الهيئة في 3 جلسات حوارية، استعرضت فيها عدد من المحاور المتعلقة بالتكنولوجيا، حيث ناقشت في الجلسة الرابعة من المؤتمر كيفية الاستفادة من تقنيات قواعد البيانات في دعم العمليات الجمركية وأبرز المزايا التي تقدمها.

معرض "الجمارك العالمية" للتكنولوجيا - إكس "الزكاة والضريبة"

أخبار متعلقة ولي العهد يستقبل رئيس وزراء ماليزيا ويقيم مراسم استقبال رسمية لدولتهعبر "أبشر".. المرور يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا

فيما تطرقت الهيئة في جلسة أخرى إلى طرق مواجهة تحديات التدريب والإجراءات المتخذة، في حين تناولت الجلسة الأخيرة خصائص تحليل البيانات في العمليات الجمركية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحسين الامتثال.

#الزكاة_والضريبة_والجمارك تشارك في معرض ومؤتمر منظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا.
| https://t.co/kv7PjzuHjx#زاتكا pic.twitter.com/MtwgITcV6X— هيئة الزكاة والضريبة والجمارك (@Zatca_sa) October 21, 2023حركة العمليات الجمركية

تهدف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من مشاركتها إلى إبراز التطور التقني في الهيئة وطرق استفادتها من البيانات في تسريع حركة العمليات الجمركية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء التقنيين من ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة في العديد من المجالات الجمركية.

معرض "الجمارك العالمية" للتكنولوجيا - إكس "الزكاة والضريبة"

يُشار إلى أن مشاركة الهيئة في معرض ومؤتمر منظمة الجمارك العالمية للتكنولوجيا، يأتي في الوقت الذي تحقق فيه الهيئة نتائج متقدمة على مستوى التحول الرقمي الذي تشهده المنظومة في مختلف مجالات أعمالها ومهامها، إلى جانب التطور المتسارع في دعم جهود تيسير حركة التجارة الدولية لتمكين المملكة من التحول إلى مركز لوجستي عالمي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام العصر الرقمي أخبار السعودية الزكاة والضريبة والجمارك التكنولوجيا الزکاة والضریبة والجمارک الجمارک العالمیة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"

يتعرف زوار معرض وزارة الداخلية على أساليب التوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية.
وتستعرض المديرية العامة لمكافحة المخدرات، جهود المملكة لإحباط محاولات تهريب المخدرات بأنواعها المختلفة إلى المملكة وترويجها.
أخبار متعلقة 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقةطقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "الداخلية" للتوعية بجهود إحباط تهريب المخدرات - مكافحة المخدرات أضرار المخدراتوتقدم المديرية، عروضًا مرئية توعوية لأضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، وإبراز جهودها في القبض على مهربي ومروجي المخدرات، بضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا.
هذا بالإضافة إلى تعزيز دور المواطن والمقيم في الإبلاغ عن عمليات التهريب والترويج عبر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995) بعدة لغات.
أو البريد الإلكتروني [email protected] ومن خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } معرض "الداخلية" للتوعية بجهود إحباط تهريب المخدرات - مكافحة المخدرات معرض وزارة الداخليةويستمر معرض وزارة الداخلية حتى الأحد (30 يونيو 2024)، بمشاركة قطاعات المديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام.
ويأتي ممثلاً في شرطة منطقة الرياض والإدارة العامة لدوريات الأمن، والمديرية العامة لحرس الحدود، والإدارة العامة للمجاهدين، والمركز الوطني للعمليات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • «كهرباء دبي» تحصد جائزة التميز في التحول الرقمي
  • متحدث «الجمارك»: منافذنا الجمركية مجهزة بأحدث التقنيات الأمنية وكوادرنا البشرية ذات حس عال
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • «الزكاة والجمارك» تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة «كبتاجون» بميناء جدة الإسلامي
  • إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلامي
  • "الزكاة والضريبة": تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • «الزكاة والضريبة»: تمديد إلغاء الغرامات والإعفاء للمكلفين حتى نهاية العام الجاري
  • «عقود تصدير».. تفاصيل مشاركة 17 شركة مصرية في معرض الرعاية الصحية بليبيا
  • بالصور.. عروض مرئية توعوية عن أضرار المخدرات بمعرض "الداخلية"