تظاهر نحو 100 ألف شخص فى لندن لدعم فلسطين، اليوم السبت، مطالبين بوقف فورى للحرب والقصف فى قطاع غزة.

 

راعي كنيسة بالأقصر: تجمعنا على قلب رجل واحد نصلي بالمساجد والكنائس لنصرة شعب فلسطين "فيديو" المفتي: ما يحدث في فلسطين تطهير عرقي ممنهج.. ونرفض فكرة التهجير (فيديو)

وأفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية، بأن المسيرة بدأت عند قوس الرخام، ماربل آرتش وتوجهت إلى شارع وايتهول قبل أن تنتهى فى ساحة البرلمان.

 

وبحسب تقديرات شرطة العاصمة البريطانية، فإن ما يصل إلى 100 ألف شخص انضموا إلى المسيرة الاحتجاجية حتى الساعة الثانية بعد الظهر (بالتوقيت المحلى فى لندن).

 

 

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه العنيف على البلدات الحدودية في جنوب لبنان، وطال القصف بلدات حلتا والماري وحولا وعلما الشعب والضهيرة. 

ويشهد الجنوب اللبناني قصفا إسرائيليا مُستمرًا راح ضحيته عدد من الشهداء بينهم مدنيون وصحفيون.

 

تجددت الاشتباكات، على حدود لبنان الجنوبية، وتبادل الجيش الإسرائيلي القصف المدفعي والصاروخي مع الجانب اللبنانى، ووقعت إصابات في الجانبين، فيما قررت اسرائيل إخلاء مستوطنة كريات شمونة في الجليل الأعلى، تحسباً لتصاعد الموقف بين الجانبين، وجاء التصعيد على خلفية استهداف صحفيين لبنانيين والإعتداء على المدنيين الذي وقع قرب موقع العباد، الخميس الماضى، فتم استهداف قوة مشاة إسرائيلية قرب ثكنة برانيت بالصواريخ ‏المناسبة وأوقعوا فيها عدة إصابات بجيش الاحتلال، فيما تم اليوم استهداف مستعمرة المنارة قبالة ميس الجبل بصواريخ موجهة. وفق الوكالة الوطنية لإعلام لبنان.

 

كما أفاد موقع "لبنان 24"، بانفجار صاروخ "باتريوت" في الجو، بين حاصبيا ومرجعيون، سُمع دويه في أرجاء المنطقة.

 

من جانبه، كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس الجمعة، استهدافه خلية من 3 عناصر في منطقة السياج على الحدود اللبنانية.  وهاجمت طائرة تابعة للجيش الإسرائيلي كانت تعمل في المنطقة المسلحين، إضافة إلى ذلك، أطلق قناصة الجيش الإسرائيلي النار على مسلحين تم التعرف إليهم وهم يعملون في منطقة الحدود اللبنانية.

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أن قذائف هاون أطلقت من لبنان باتجاه منطقة مزارع شبعا المحتلة، حيث يوجد عدد من المواقع العسكرية، وكذلك أعلنت سلطة الطوارئ الإسرائيلية تفعيل خطة لإخلاء مستوطنة كريات شمونة (الخالصة) في شمال إسرائيل، بعد أيام من المواجهات المسلحة .

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لندن القصف الإسرائيلى قطاع غزة غزة

إقرأ أيضاً:

الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الاثنين، بخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت وعلى أربع دفعات في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح، وعلى علو منخفض محدثا دويا قويا.

وأشارت الوكالة إلى الطيران الحربي الإسرائيلي خرق أيضا جدار الصوت فوق صور ومنطقتها على دفعتين، ونجم عنه دوي صوت قوي، مضيفة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدة الوزاني بالقصف المدفعي والفوسفوري، بالإضافة إلى شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة مستهدفا بلدة عديسة.

من جانبه، أعلن «حزب الله» اللبناني شن هجوم جوي بمسيرة انقضاضية على تجمع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة، بالإضافة إلى استهداف تجمع لقوات الاحتلال في محيط ثكنة ميتات بالأسلحة الصاروخية وإصابته بشكل مباشر، وكذلك استهداف مدفعية الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية.

وأشار الحزب إلى استهداف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته بشكل مباشرة.

اقرأ أيضاًطيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا شمال غرب مدينة غزة

طيران الاحتلال يواصل خرق جدار الصوت فوق جنوب لبنان وصولا إلى بيروت وضواحيها

طيران الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 3 غارات على مناطق في لبنان

مقالات مشابهة

  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • شقير عايد بالمولد النبوي: لنصل لوقف الحرب على فلسطين ولبنان
  • الجيش الإسرائيلي يحقق في منشورات تدعو لإخلاء بلدة لبنانية
  • فوضى في الجيش الإسرائيلي: إلقاء منشورات جنوبي لبنان دون موافقة القيادة العليا
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد