انطلقت قمة القاهرة للسلام، السبت، بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة شرقي العاصمة المصرية، بمشاركة دولية وعربية وأممية، لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

اعلان

تتوالى القصص من غزة، مع استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع المحاصر منذ 17 عامًا، حيث دخلت الحرب يومها الـ15 دون أفق للحل.

ورغم فتح معبر رفح ومرور شاحنات للمساعدات الطبية والغذائية، إلا أن الوضع الإنساني يتجاوز هذه الأمور، بعد أن خسر عدد كبير من المواطنين أفراد من عائلاتهم.

وأوضح سلامة معروف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، أن قافلة المساعدات الإغاثية ضمت 20 شاحنة تشمل أدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية (معلبات).

استمرار الغارات

وتتواصل الغارات الإسرائيلية على القطاع متسببة بمقتل 352 فلسطينيًا خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد القتلى الإجمالي إلى 4385 والإصابات لأكثر من 13 ألفًا.

ويقول عادل زعرب، وهو قريب أحد الضحايا الذين سقطوا بقصف على مدينة رفح بالقطاع: "في وقت مبكر من صباح اليوم، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين لعائلة زعرب، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 شهداء، تم انتشالهم من تحت الأنقاض، ولا يزال هناك 8 شهداء آخرين، فضلًا عن أكثر من 16 جريحًا".

استهدفت الطائرات الإسرائيلية مدينة رفح في قطاع غزةARIS MESSINIS/AFP or licensors

من جهته، يشير خليل الدراج، وهو من سكان غزة والذي نجا من غارة إسرائيلية، إلى "أنني كنت أختبئ بسلام مع عائلتي بأكملها في منزل جاري، وتم استهدافه وكان هناك أطفال في داخله. للأسف قتلوا جميعًا".

وأمس الجمعة، حذر خبراء أمميون من تعرض الفلسطينيين لإبادة جماعية، داعين إلى الحيلولة دون ذلك، ووصفوا في تقريرهم القصف الإسرائيلي للمدارس والمشافي في فلسطين بأنه جرائم ضد الإنسانية.

مخاوف من التهجير

مقابل هذه الغارات، يتخوف بعض الفلسطينيين من خطط لتهجيرهم إلى شبه جزيرة سيناء المصرية، وهو أمر أعلنت القاهرة رفضه.

ويشدد المواطن الغزاوي محمود العرير، الذي خسر أطفاله في غارة إسرائيلية، على "أننا سنظل صابرين طالما نحن على قيد الحياة على هذه الأرض، سنصبر، وسنواصل تقديم المزيد من الشهداء لأننا لن نترك هذه الأرض أبدًا".

شاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزةشاهد: مظاهرات في باريس تضامنًا مع غزة.. مناوشات مع الشرطة وجدل حول هتافات الله أكبر

ويقول بسام الطويل، بعد أن خسر محاله التجاري: "كنا نائمين، وفجأة سمعت صوت الانفجار، فبدأنا بالجري واكتشفنا أن المبنى بأكمله قد انهار. كانت لدي ورشة عمل تحتها، لذا فهي الآن مليئة بالحطام بالكامل، وكانت سيارتي أيضًا في الورشة التي كنا فيها".

وانطلقت قمة القاهرة للسلام، السبت، بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة شرقي العاصمة المصرية، بمشاركة دولية وعربية وأممية، لبحث تطورات القضية الفلسطينية.

وتطمح القمة لإيجاد حلول للحرب على غزة، مع التأكيد على رفض تهجير المواطنين في غزة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع اقتراب وصوله لشواطئ المكسيك.. الإعصار نورما يشتد ويتحول إلى عاصفة من الفئة الثالثة شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة بعد دخول المساعدات عبر رفح.. الجيش الإسرائيلي: الوضع الإنساني في غزة تحت السيطرة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 4385 فلسطينيًا والمساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح لأول مرة منذ بدء الحرب يعرض الآن Next ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next شاهد: الطيران الإسرائيلي يستهدف محيط مستشفى الأقصى في مدينة غزة يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي: 4 مستشفيات فلسطينية ترفض الإجلاء بالرغم من التحذيرات الإسرائيلية يعرض الآن Next في أكثر من دولة حول العالم.. تقرير استخباراتي أمريكي يتهم روسيا بالتلاعب بنتائج الانتخابات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط قصف فرنسا جرائم حرب السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى إسرائيل قطاع غزة حركة حماس الشرق الأوسط قصف فرنسا جرائم حرب السياسة الإسرائيلية طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next معبر رفح أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

 

الثورة نت/..

دشنت جامعة حجة المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأكد أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور عبدالله الغيلي أهمية استشعار المسؤولية وإعداد العدة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد بتفاعل من التحق بالدورات العسكرية في المراحل السابقة.. مؤكداً ضرورة التحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية والتزود بهدى الله وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومسئول التأهيل بألوية النصر كميل الجلي، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان ودور الجميع في الانتصار للأقصى ودماء الشهداء في غزة ولبنان وإعداد جيل جاهز لكل الخيارات..

واعتبرا موقف الشعب اليمني في مواجهة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة لفلسطين والأقصى دليلاً على أنه أهل المدد للأمة وقضاياها .
حضر التدشين أمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعدد من عمداء ونواب الكليات والكوادر الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”