إب – سبأ :

وضع محافظ إب عبدالواحد صلاح، اليوم، حجر الأساس لمشروع حاجز جية في مديرية الشعر بتكلفة 260 مليون ريال، بتمويل مجتمعي بنسبة 67 بالمائة ومساهمة وحدة تمويل المشاريع بالمحافظة بنسبة 33 بالمائة.

وأكد محافظ إب ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، أهمية إنشاء مثل هذه المشاريع التي تسهم في تلبية احتياجات المزارعين.

واعتبرا مشاركة أبناء المجتمع خطوة مهمة في إطار حشد الجهود لإطلاق الثورة الزراعية الشاملة.. لافتا إلى حرص قيادة المحافظة على تفعيل الجبهة الزراعية وزيادة إنتاج الحبوب وغيرها من المحاصيل.

وأشارا إلى أن المشروع سيسهم في استصلاح الأراضي الصالبة المجاورة للسد وزراعتها بالمحاصيل المختلفة بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره أشاد وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري، بالمبادرات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي .. حاثا أبناء مديرية الشعر على الاستمرار في تنفيذ المبادرات الزراعية.

فيما تطرق رئيس لجنة المستفيدين مصلح دبوان إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية لدعم القطاع الزراعي لتوفير الاحتياج الضروري من الغذاء.

إلى ذلك افتتح محافظ إب ومسؤول التعبئة بالمحافظة اليوم، مشروع طريق ممسى الدخلة في مديرية الشعر، بتكلفة مليون و100 ألف دولار بمبادرة مجتمعية.

وأشاد المحافظ صلاح بجهود أبناء المديرية في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تساهم في تخفيف معاناة المواطنين خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار.

حضر وضع حجر الأساس والافتتاح مدراء الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص والمرور العقيد خال أنعم، ووحدة المشاريع يحيى الرميشي، ومديرية الشعر أشرف الصلاحي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة

يمانيون/ ذمار نفذ مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم، حملة للرقابة على محال بيع وتداول المبيدات والمخصبات الزراعية في مديرية عتمة، والتوعية بالطرق الصحيحة لاستخدامها.
وأوضح نائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد، أن الحملة تهدف إلى الرقابة والتفتيش والتوعية بطرق الاستخدام الآمن، والاحتياطات الواجب اتخاذها عند التعامل مع المبيدات.
ولفت إلى أن الحملة تشمل الرقابة على المبيدات والمخصبات المسموح بها، والتأكد من حصول المحلات على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل، ومدى تطبيقها لشروط ومعايير التخزين والنقل.
وأكد الحرص على تعزيز مستوى الوعي بمخاطر الاستخدام العشوائي للمبيدات، لما لها من تأثيرات على النبات والبيئة والإنسان.. لافتا إلى أن المكتب سيواصل النزول الميداني والرقابة الدورية، لضمان الالتزام بشروط السلامة والمعايير المتبعة في هذا الجانب. # حملة ميدانية# مديرية عتمة#المبيدات الزراعيةً#اليمن#مكتب الزراعةذمار

مقالات مشابهة

  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • بو الخطابية: مشروع طريق طبرق امساعد الدولي المزدوج أهمية بالغة
  • محافظ حجة يؤكد أهمية الالتحاق بالدورات العسكرية ومساندة الجهود الأمنية في إرساء السكينة
  • أبناء مديرية ريف إب يحيون ذكرى يوم الولاية
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان
  • «شؤون العاملين» تستعرض خارطة طريق تطوير الهيكل الإداري لـ«المهندسين»
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة