أكدت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، خلال كلمتها بافتتاح قمة القاهرة للسلام 2023، إن بلادها تحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

ودعت “ميلوني”: “خلال كلمتها بافتتاح قمة القاهرة للسلام 2023، لإطلاق مبادرة سياسية تفضي إلى حل الدولتين ويتم تطبيقه في فترة وجيزة”.

 

ضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

 

وشددت رئيسة الوزراء الإيطالية، على ضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة، والوقوف بجانب الأطفال الأبرياء الموجودين في تلك المنطقة، ورددت: "هناك حتمية أن يكون الشعب الفلسطيني ذات سيادة".

 

وأشارت جورجيا ميلوني الى ان الشعب الفلسطيني يتعرض إلى عملية إبادة جماعية باستهداف المدنيين، معربة عن قلق حكومتها الشديد بشأن التصعيد خاصة مع وجود رهائن إيطاليين لدى فصائل المقاومة.

 

وشددت رئيسة الحكومة الإيطالية على وجوب إطلاق مبادرة سياسية لحل الصراع بشكل مستدام وفق حل الدولتين، موضحة أن بلادها تحاول الدفع من جانبها لإيجاد نقطة للحوار والسلام، قائلة: “ يجب أن يعيش الشعب الفلسطيني في أمن وأمان إلى جانب إسرائيل”.

 

 قمة السلام الدولية 

 

وقد انطلقت فعاليات قمة السلام الدولية التي تستضيفها القاهرة، اليوم السبت، لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

 

ويشارك في القمة زعماء ووزراء خارجية 31 دولة و3 منظمات دولية.

 

ودعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في افتتاح القمة، قادة الدول إلى الاتفاق على خارطة طريق لإنهاء "الكارثة الإنسانية في غزة وإحياء مسار السلام".

 

وقد أدان الزعماء العرب القصف الإسرائيلي المستمر منذ أسبوعين على قطاع غزة خلال القمة. وطالبوا بتجديد الجهود لإنهاء دائرة العنف المستمرة منذ عقود بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

وتهدف القمة إلى بحث إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، ووقف إطلاق النار، وبحث سُبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي- الفلسطيني، بموجب حل قرار الدولتين.

 

ويحاول اجتماع القاهرة إيجاد سبل لتجنب حرب إقليمية أوسع نطاقا، بعد أن تعهدت إسرائيل بمحو حركة حماس وكثفت القصف على القطاع وقطعت عنه إمدادات الماء والكهرباء والوقود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية قمة القاهرة للسلام 2023 قطاع غزة ضرورة إيصال المساعدات إلى قطاع غزة الشعب الفلسطيني إسرائيل قمة السلام الدولية الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية

قرر الحزب الحاكم في إستونيا بالإجماع تعيين وزير المناخ، كريستين ميشال، ليحل محل كايا كالاس كرئيس وزراء جديد للبلاد.

اعلان

هذا القرار جاء في أعقاب اجتماع مغلق عقده مجلس إدارة حزب الإصلاح بعد يومين فقط من تعيين كالاس في منصب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي.

ويشغل ميشال منصب وزير المناخ منذ أبريل الماضي، ويمتلك تاريخاً طويلاً من النشاط في حزب الإصلاح منذ أواخر التسعينيات. 

ومع ذلك، يتطلب ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء موافقة كل من الرئيس الإستوني والبرلمان.

إستونيا وفنلندا تدعوان أوروبا إلى وقف منح تأشيرات سياحية للروسرئيسة وزراء إستونيا تحذر من صعوبة الحفاظ على موقف أوروبي موحد بوجه روسيا شاهد: إستونيا تمنع الروس من دخول أراضيها.. وثمة استثناءات تعرّف عليها

كالاس، التي شغلت منصب رئيسة الوزراء منذ يناير 2021، قادت حكومة ائتلافية من ثلاثة أحزاب وحققت فوزاً ساحقاً في الانتخابات العامة لعام 2023.

خلال فترة ولايتها، تميزت إستونيا بدعمها القوي لأوكرانيا في أعقاب الغزو الروسي الذي بدأ في عام 2022.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو روسيا تدرج رئيسة وزراء إستونيا على قائمة المطلوبين انطلاق أكبر تدريب في العالم على الدفاع السيبراني في إستونيا روسيا إستونيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم يعرض الآن Next رحلة صعود استثنائية: من ضاحية فقيرة في فرنسا إلى رئيس وزراء محتمل.. من هو جوردان بارديلا؟ يعرض الآن Next فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر يعرض الآن Next إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل يعرض الآن Next إيمانويل ماكرون والكبرياء المجروح.. لماذا يكره الفرنسيون رئيسهم؟ اعلانالاكثر قراءةمباشر. تغطية متواصلة| سكان القطاع يعيشون في ظروف "لا تطاق" والاشتباكات تستمر في حي الشجاعية هل يستجيب الرئيس ويعلن انسحابه؟.. تصاعد الدعوات التي تطالب بايدن بالتنحي بعد أدائه الضعيف أمام ترامب شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل حركة حماس غزة الشعبوية اليمينية الشرق الأوسط مارين لوبن الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون الصراع الإسرائيلي الفلسطيني سيبيريا انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • مقررة أممية: ما يعيشه الناس في غزة إبادة جماعية
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة