الثورة نت|

افتتح محافظ إب ،عبدالواحد صلاح، متحف ظفار للآثار بمديرية السدة، الذي تمت إعادة تأهيله بعد توقف نشاطه خلال السنوات الماضية.

وخلال الافتتاح، استمع المحافظ صلاح ومعه مسؤول التعبئة العامة، يحيى اليوسفي، إلى شرح من القائمين عن محتويات المتحف، الذي يضم أكثر من ثلاثة آلاف من القطع والنقوش الأثرية من مآثر حضارة الدولة الحميرية.

وأكد محافظ إب أهمية الحفاظ على الآثار وحماية المواقع والمعالم الأثرية كونها إرثا وطنيا وانسانيا، لا تخص منطقة أو محافظة بعينها بل ملك للشعب اليمني والإنسانية بصورة عامة.

وأشار إلى أن منطقة ظفار وما جاورها من أغنى المواقع حضارة وأعمقها تاريخا، وأن ما يحتويه متحف ظفار من قطع أثرية نادرة ومقتنيات متنوعة ليس سوى جزءا يسيرا مما تمتلكه المنطقة من إرث حضاري وتاريخي.

إلى ذلك وضع محافظ إب ومسؤول التعبئة العامة، حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز الحاج عبده صالح سبأ للغسيل الكلوي بمستشفى الشهيد علي عبد المغني في مديرية السدة بتمويل من رجل الخير محمد عبده سبأ بكلفة مليون دولار.

واستمع المحافظ صلاح واليوسفي إلى شرح عن مكونات مشروع المركز ومرافقه المختلفة، والذي يشمل مبنى متكاملا وصالة لاستقبال المرضى وصالات الإستصفاء وسكن لمرضى الفشل الكلوي.

وعبرا عن سعادتهما بوضع حجر الأساس لمشروع مركز الغسيل الكلوي، وأكدا دعم قيادة المحافظة للمركز وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه عملية الإنشاء والتشغيل.

وأوضحا أن إنشاء المركز سيعمل على تخفيف معاناة المرضى في المديرية والمديريات المجاورة، بدلا عن السفر إلى مركز المحافظة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار .

رافقهما خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس مديرو مديريات السدة مجاهد عامر والنادرة عبدالجليل الشامي ويريم محمد الدرواني ومكتب الآثار بالمحافظة، محمد العنابي، وشرطة المرور العقيد خالد أنعم وعدد من المسؤولين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب محافظ إب

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، أول جولة ميدانية له بالمحافظة، أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، بمدينة شبين القناطر لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بكافة القطاعات خلال الفترة الماضية.

ورافق المحافظ في الجولة كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، و خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر ومدينة الخانكة، والدكتور محمد جمال وكيل مديرية الصحة، و إمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي والدكتورة لمياء عطية وكيل مديرية الطب البيطري و هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية والمهندس خالد سعد دار الهندسة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وبدأ محافظ القليوبية، اليوم جولته، بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشهم بالكامل بالأثاث الإداري وبدء استقبال المواطنين ونقل الوحدات المحلية إليهم وبعض الإدارات الخدمية.

وتابع المحافظ، إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني .
ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم .

جدير بالذكر أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م٢، ويتكون المبنى في كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم "وحدة محلية، ومجلس محلي، ومكتب بريد، وشهر عقاري، وسجل مدني، ووحدة تضامن إجتماعي، ومركز تكنولوجي، ومكتب تموين".
وانتهت محافظة القليوبية من تنفيذ 9 مجمعات خدمية بقرى مركز شبين القناطر، وهي (طحوريا - الجعافرة - نوى - كفر شبين - الأحراز - القشيش - المريج - طحانوب - منشأة الكرام ).
 

مقالات مشابهة

  • "مركز البحوث" يفتتح الصوبة الزراعية السلوفينية بالنوبارية
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات
  • عملية جديدة لـ "ولاد رزق" في السعودية
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • ننشر سيرة الذاتية للمهندسة أميرة صلاح عبد الحكيم نائب محافظ الإسكندرية
  • القيادات الشبابية النسائية تفوز بكرسى نائب محافظ الاسكندرية
  • في هذا الموعد.. أبطال فيلم "عصابة الماكس" ضيوف برنامج ON Set