أبين(عدن الغد)سبأ

استقبل وكيل محافظة أبين احمد ناصر جرفوش صباح اليوم  بحضور المهندس خالد الحميقاني مدير مكتب الاشغال العامة بالمحافظة وشائع الداحوري مدير مديرية زنجبار الفريق المشترك من وحدة المشاريع بصندوق الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن و UNOPS التابع للأمم المتحدة والفريق المصاحب له برئاسة المهندس عبدالجبار سالم مختص مشاريع الطرق برفقة المهندس رمسيس يونس مهندس المدينة لمشاريع محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز، و مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الدولية التابعة لصندوق صيانة الطرق والجسور المهندس محبوب حميد في إطار زيارتهم التفقدية لمشاريع صيانة الطرق في أبين الممولة من البنك الدولي.

حيث قام الوكيل والوفد بالنزول الميداني للمشاريع الذي يمولها البنك الدولي عبر ال" UNOPS" في مدينة زنجبار محافظة أبين ، مطلعا على مستويات الإنجاز التي وصلت إليها المشاريع .

واستمع الوكيل والوفد من الجهات المنفذة ه‍ناك على واقع سير الأعمال بعدد من شوارع أبين منها صيانة شارع الزراعة في زنجبار و خط جولة دوغلان _ ملعب خليجي 20 والشارع الممتد من جولة البادية إلى حصن شداد ومن جولة البادية إلى المكتب التنفيذي القديم، المستهدفة ضمن التمويل الإضافي المقدم من البنك ، وتعرف على سير تنفيذ المشاريع واجراءات التنفيذ بالمعايير الفنية والهندسية الدولية بالإضافة لمعايير العمل وفق أجندة البنك الدولي الخاصة بتنفيذ مشاريع صيانة الطرق.

حيث ابدأ الوكيل امتنانه لوزارة الاشغال والجهات الممولة للمشاريع لتنفيذها اعمال صيانة الطرقات بعاصمة المحافظة زنجبار ، مؤكداً حرص قيادة المحافظة على تقديم كافة التسهيلات ومعالجة اي اشكاليات قد تواجه إنجاز هذه الأعمال بوقتها المحدد.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: صیانة الطرق

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل

الاقتصاد نيوز - بغداد

حدد رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي جابر الحساني، الأربعاء، موعد إنجاز المشاريع المنفذة ضمن خطة 2023 في محافظة صلاح الدين، مشيرا إلى تنفيذ مشاريع كبيرة تغطي مساحة المحافظة بالكامل.

وقال الحساني، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إنه "زرنا محافظة صلاح الدين اليوم، في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء بخصوص متابعة مشاريع فريق الجهد الخدمي والهندسي بأغلب المحافظات"، لافتا إلى، أن "هناك مجموعة كبيرة من المشاريع في محافظة صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل".

وأضاف، إن "هذه المشاريع تخص المياه والطرق وتطوير المناطق والمدارس وأخرى تتعلق بالكهرباء والمجاري"، مشيرا إلى، أن "هذه المشاريع تم تنفيذها على خطة 2023 والعمل مستمر بها وخلال الشهرين المقبلين سيتم إنجازها".

وحول وجود مشاريع جديدة في صلاح الدين، أكد الحساني "ننتظر خطة التمويل سواء من الفريق أو المنافع الاجتماعية من الرقعة الاستكشافية الاستخراجية في المحافظة"، لافتا إلى، "إننا بحثنا مع محافظ صلاح الدين تمويل بعض المشاريع الحيوية المهمة التي لها مساس بحياة المواطن خاصة المياه".

وأشار إلى، "إننا متواصلون مع المحافظة لتوفير التمويل اللازم لهذه الإشكالات وكذلك السعي مع المحافظة وصندوق إعادة الإعمار والجهات المانحة لصندوق التنمية من أجل الحصول على مشاريع جيدة بمواصفات عالية تخدم المواطنين".

مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • بالفيديو.. تعداد مولودية الجزائر في جولة استرخائية قبل نهائي الكأس
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها في صيانة ومعالجة شبكة الطرق
  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 10 آلاف كيس اسمنت من وحدة التدخلات المركزية
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال