أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، بأن حركة المقاومة الفلسطينية “كتائب القسام” كانت لديها معلومات استخباراتية حول قواعد سرية للجيش الإسرائيلي. 

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته، أن "قاعدة يركون، للوحدة 8200 (وحدة الإنذار القومي) والتي تم شلها، وضرب قدرة التنصت الإسرائيلية على المحادثات المشفرة ورغم قدراتها، إلا أنها لم تتمكن من اكتشاف خطة حماس لتنفيذ هجوم واسع ومفاجئ في غلاف غزة، ودخل مقاتلوها إلى هذه القاعدة السرية، وقتلوا من وُجد فيها، وأخذوا منها مواد استخباراتية وأجهزة بالغة الحساسية".

 

وقالت الصحيفة أن المقاتلين علموا بشكل دقيق موقع هذه القاعدة، من بين عدة قواعد عسكرية في هذا الموقع، وتجاوزوا حرشا ليصلوا إلى بوابة يركون مباشرة، والتي لم يتواجد أحد عندها، وفجروها، ودخلوها وهم يطلقون نيرانا كثيفة نحو الجنود". 

 

وتابعت أن مقاتلي فرقة أخرى من قوات النخبة لدى حماس، كانوا يعلمون كيف يصلون إلى مكتب قائد أحد الألوية في مقر فرقة غزة العسكرية، وأطلقوا النار على بابه بشكل يوحي أنهم يعرفون بنية الغرفة وأين يجلس الضابط، وعندما دخلوا كانوا يعلمون إلى أين يطلقون النار على باب جانبي يفضي إلى غرفة نوم الضابط، الذي لم يتواجد في المكان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استخباراتي المقاومة الفلسطينية حركة المقاومة الفلسطينية قواعد عسكرية المقاومة الفلسطيني المحادثات

إقرأ أيضاً:

هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال

 

صنعاء- الوكالات

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية اليوم الثلاثاء إنها نفذت عملية مشتركة مع تحالف (المقاومة الإسلامية العراقية) على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جهة ثانية، شهد قطاع غزة معارك ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال بعد ليلة كبدت فيها المقاومة الاحتلال خسائر كبيرة في محور نتساريم.

ففي مدينة رفح جنوبي القطاع نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، صورا قالت إنها لتصدي مقاتليها لقوات إسرائيلية متوغلة في محاور التقدم بالمدينة، وتفجير دبابة من المسافة صفر.

وفي حي الشجاعية قالت كتائب القسام إنها استهدفت قوة إسرائيلية من 14 جنديا تحصنت في منزل بقذيفة "تي بي جي" (TBG) وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

واستهدفت ناقلة جند إسرائيلية من نوع نمر في الحي، وقالت إنها أوقعت قوة إسرائيلية راجلة بين قتيل وجريح.

كما أعلنت الكتائب أنها أجهزت مع سرايا القدس "على جنديين صهيونيين من المسافة صفر في الحي"، وبثت القسام مشاهد قالت إنها لقنص جندي إسرائيلي في الحي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • اشتباكات في جنين ومستوطنون يطلقون النار على منازل الفلسطينيين بالخليل
  • القسام توقع قوة من جيش الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية 
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • حماس تنعي "أبو نعمة" القيادي في حزب الله بعد اغتياله على ايدي الاحتلال
  • معارك شرسة مع الاحتلال بحي الشجاعية.. واشتعال ناقلة جند (شاهد)
  • هجوم يمني على هدف حيوي في حيفا بدولة الاحتلال
  • كتائب المقاومة تكبد الاحتلال خسائر بالشجاعية
  • "كتائب القسام" في غزة تنشر مشاهد من قصفها قوات إسرائيلية في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم"