واشنطن ـ ا.ف.ب: أقرَّ كينيث تشيزبرو الذي كان محاميًا لحملة دونالد ترامب الانتخابية في 2020، بذنبه في ارتكاب ممارسات غير قانونية في محاولة لقلب نتائج الانتخابات الرئاسية، ليصبحَ ثالث متَّهم في هذه القضية يقوم بذلك ويضعف بشكل إضافي حظوظ الدفاع عن الرئيس السابق. ووجهت إلى تشيزبرو (62 عامًا) سبع لوائح اتهام منها الابتزاز التي تصل عقوبتها إلى السجن، والتآمر لارتكاب تزوير وغيرها.

وهو أقرَّ بذنبه في التآمر لتقديم مستندات مزوَّرة، لقاء الاكتفاء بوضعه تحت المراقبة لخمسة أعوام ودفع تعويض قدره خمسة آلاف دولار وأداء 100 ساعة من الخدمة المجتمعية. وبموجب الاتفاق الذي تمَّ التوصل إليه بينه وبين السُّلطات القضائية، سيُدْلِي تشيزبرو بإفادته في المحاكمات التي تطال المتهمين الآخرين في هذه القضية. ووجَّه القضاء الأميركي الاتهام إلى 19 شخصًا أبرزهم الرئيس الجمهوري السابق ترامب ومحاميه الخاص السابق رودي جولياني، بتهمة محاولة قلب نتائج الانتخابات في ولاية جورجيا التي انتهت لصالح الديموقراطي جو بايدن. وتشيزبيرو هو ثالث متَّهم في هذه القضية يقرُّ بذنبه لقاء تسوية. والخميس، أقرَّت سيدني باول، محامية حملة ترامب التي روَّجت لنظريات حول التلاعب بآلات التصويت في جورجيا، بذنبها في ستِّ تُهَم تتعلق بالانتخابات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو

وكالات

أكد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أن جو بايدن قد استقال سرا من السباق الرئاسي واصفا إياه بأنه “كومة خردة قديمة”.

وقال ترامب، على ملعب غولف، أن انسحاب بايدن يعني أن كامالا هاريس ستكون البديل المحتمل، معبرًا عن رغبته في مواجهتها في السباق الانتخابي.

وأضاف ترامب عن هاريس: “أعتقد أنها ستكون أفضل. إنها بائسة جدا، سيئة جدا”، فيما يتعين على بايدن أن يبذل المزيد من الجهد لتهدئة “الذعر” الديمقراطي بشأن أدائه الكارثي في مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب، على طريق السباق إلى البيت الأبيض.

وأظهرت استطلاعات رأي داخلية أجرتها حملة بايدن، أن حظوظه في انتخابات الرئاسة تراجعت بعد المناظرة أمام منافسه المرشح الجمهوري ترامب، الأسبوع الماضي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/BkAJPcXsg2GacWME.mp4

 

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • نتائج أولية.. تقدم بزشكيان على جليلي بالانتخابات الرئاسية بإيران
  • ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني
  • الغويل: نتائج أي انتخابات رئاسية مرتقبة تظل رهينة الاعتراف الدولي بها
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • محاولة اغتيال «مليقطة».. محور لقاء «اللافي» بأعيان حي الأندلس والزنتان
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • "وول ستريت جورنال": الضغوط تتزايد على بايدن مع خوف الديمقراطيين من خسائر كبيرة في انتخابات نوفمبر
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج