مؤخرا بعد إطلالة المؤثرة والـ"بلوغر" أو مدونة الجمال الأميريكية إيما تشيمبرلن خلال أحد المناسبات الخاصة بمجلة "فوغ" في نيويورك، أثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا من قبل محبي المكياجوصيحات التجميل.

اقرأ ايضاًعرض ديور يتصدر التريند بصيحات المكياج الطبيعي.. استكشفي أسراره

  أطلت خبيرة المكياج "بات ماكاغراث" على موقع "إنستغرام"، لتستعرض لنا صيحة التجميل الأبرز لهذا الشتاء وهي صيحة المكياج الثلجي أو ما يعرف بـ الروسي.

يضيف المكياج الثلجي أو الروسي الكثير إلى جمالك هذا الشتاء كونه اتجاه جمالي يضفي لمسة من البرود والجمال والجرأة على ملامح الوجه، إذ يعتمد على تناسق الألوان الباردة وتدرجات الأزرق السماوي لمظهر منتعش كمظهر جمالي يحاكي طلة ملكة الثلج.

 كما اعتمدت هذا المكياج العديد من النجمات العالميات في أحدث إطلالاتهن الجمالية مثل النجمة سيلينا غوميز، ومدونة الجمال إيما تشامبرلين، ولإطلالة جذابة ومتناغمة تحاكي الأجواء الباردة في فصلي الخريف والشتاء، دعينا نعرفك على صيحة المكياج الثلجي لتتألقي بلوك عصري وملفت لهذا الموسم، حيث سنقدم لك في هذا المقال أبسط الخطوات لتطبيق طلة المكياج الثلجي بكل إحترافية.

خطوات تأسيس المكياج الثلجي

تألقت مدونة الجمال الأميريكية إيما تشيمبرلين ببشرة خالية من العيوب مع لوك المكياج الثلجي، إذ ركزت على هذه الصيحة التي تعمل على إظهار نقاء البشرة بصورة مثالية خالية من العيوب، بالإضافة إلى الحفاظ على لونها الحقيقي الفاتح في موسم الفصول الباردة وعدم تحديد ملامح الوجه بالـ"برونزر" الدافئ أو أحد محددات الـ"كونتور" القوية، وذلك لخلق تأثير بشرة أكثر برودة وأقرب إلى المظهر المماثل للطبيعي.

كما اعتمدت إيما  "بلاش" خدود خفيف باللون الوردي الفاتح، فهي لا تريد تأثير "قبلات الشمس" على وجهها والذي يطبق عادة في فصل الصيف الحار، وإنما أرادت ابتكار لوك بارد يحاكي إطلالة البشرة الطبيعية في موسم الفصول الباردة مع تأثير البرودة على أعلى الوجنتين، بحيث يخلق احمرار خدول وطبيعي، ولنكمل تطبيق "لوك" البشرة الباردة مع إطلالة المكياج الروسي، سنستعين خطوات سيلينا غوميز من أجل رسمة عيون مثالية.

سيلينا غوميز بصيحة المكياج الثلجي
 

بدت النجمة  ساحرة ومميزة، وذلك بمكياج عيون ثلجي ساحر باللون الأزرق السماوي الفاتح والبراق بأسلوب غاية في الجاذبية، حيث اعتمدت سيلينا ظلال العيون أو الـ"آي شادو" بتدرجات اللون الأزرق الداكن لرسم "آيلاينر" مجنح وطويل لرفع العين وسحبها. 

كما اعجبنا كثيرا تناغم ألوان ظلال العيون بطريقة "المونوكروم" في لوك المكياج الثلجي الذي اعتمدته سيلينا بين تدرجات الازرق الـ"نافي" أو الأزرق الغامق مع التدرجات الفاتحة مع لمسة بسيطة من الأزرق الـ"باستيل".

اقرأ ايضاًسارة بيرتون تودع ماكوين البريطانية بالدموع بعد مسيرة استمرت 26 عاما واختتمت بالتشريح

كما تتناغم هذه الصحية مع الشفاه الـ"نيود" بأسلوب قريب لمظهر الشفاه الطبيعية واللامعة حيث اختارت كل من سيلينا وإيما حين اخترن اعتماد صيحة المكياج الثلجي أسلوب قريب للـ"لوك" الطبيعي للظهور بطلة غاية في الأنوثة والجمال، إلى جانب اعتمادهن لألوان الشفاه بين الدرجة الوردية الفاتحة والـ"نيود" للإبقاء على مظهر ياحر.

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سيلينا جوميز سيلينا غوميز ماكياج سیلینا غومیز

إقرأ أيضاً:

وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط

رعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، توقيع مذكرة تعاون بين شركة المحايد القابضة والشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي، لتطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، إضافة إلى تسويق المنتجات الزراعية، وإدخال أنظمة زراعية جديدة تطبق لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ووقّع المذكرة في مقر فرع الوزارة في الرياض اليوم كلٌّ من رئيس مجلس الإدارة لشركة المحايد القابضة المهندس سعد الغييثي، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإدارة البيوت المحمية والتسويق الزراعي المهندس محمد الرشيد، حيث يتعاون الطرفان في تطوير وإنشاء وتشغيل بيوت محمية بمساحة “30” هكتارًا، والبدء بتطوير وتشغيل “5” هكتارات في المرحلة الأولى، والعمل على تنفيذ أساليب متطورة يتم من خلالها إدخال مادة بديلة للزجاج ذات كفاءة عالية سيتم تطبيقها للمرة الأولى في الشرق الأوسط، مع مراعاة ادخال الأنظمة الحديثة في إدارة وتشغيل المشروع لتقليل استهلاك المياه والطاقة، حيث رصدت شركة المحايد القابضة للاستثمار مايتجاوز “180” مليون ريال على مدى العشر سنوات القادمة للاستثمار في القطاع الزراعي.

وتأتي رعاية الوزارة للمذكرة دعمًا لمستهدفاتها في تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتطوير الزراعة بالبيوت المحمية، ورفع سعة الطاقة الإنتاجية المستهدفة للبيوت المحمية، وتحديد مكامن الفرص في إمكانية التوسعة وزيادة الطاقة الإنتاجية بالمشاريع القائمة، إضافة إلى تسهيل الإجراءات لتمكين هذه المشاريع من المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟
  • توزيع المثلجات على موظفي «أشغال الشارقة»
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • بهدف توزيع المياه الباردة والعصائر والمثلجات على العمال شرطة دبي تنظم مبادرة سقيا حتا
  • تفاصيل مران الأهلي الأخير قبل مباراة الداخلية
  • "دخلت مستشفى أمراض عقلية".. أحمد مراد يكشف تفاصيل في فيلم "الفيل الأزرق 3"
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل جديدة عن شخصية خالد الصاوي في الفيل الأزرق: «قصة حقيقية لصديق مقرب»
  • أحمد مراد يكشف تفاصيل عن شخصية خالد الصاوي في فيلم «الفيل الأزرق» لأول مرة
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • تنتشر بين الرجال..صيحة سفر غريبة على متن الطائرة تثير ضجة عبر الإنترنت