مسقط ـ «الوطن» :
ناقشت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بلجنة السياحة في اجتماع مع عدد من ممثلي شركات السياحة في سلطنة عمان مستجدات القطاع والتحديات التي تواجه هذه الشركات وتعزيز مشاركتها في المعارض الخارجية لتمكينها من دورها في دعم القطاع وتعزيز الجذب السياحي.
وقالت الدكتورة سهام بنت أحمد الحارثية عضو مجلس إدارة الغرفة رئيسة لجنة السياحة إن الغرفة تحرص على التعرف على التحديات التي تواجه الشركات السياحية للعمل على اقتراح الحلول بما يعمل على تعزيز السوق السياحية ومساعدة الشركات لتطوير أعمالها.


وبينت الحارثية إن لجنة السياحة بالغرفة تمثل كل مجالات القطاع السياحي وبالتالي فهي تعمل على تطوير القطاع من كل الجوانب من خلال صياغة المرئيات والمقترحات ورفعها عبر الغرفة إلى الجهات المعنية للنهوض بالقطاع الذي يمثل أحد القطاعات المعول عليها في رؤية (عمان 2040) لتحقيق التنويع الاقتصادي.
وأكدت على أهمية التكامل مع الجهات الحكومية وشركاء القطاع السياحي للترويج للسياحة في سلطنة عمان داعية الشركات الى تعزيز التواصل مع السياح لتحديث البيانات والمعلومات المتعلقة بآليات الترويج لمقومات سلطنة عمان.
كما دعت رئيسة لجنة السياحة بالغرفة إلى ابتكار آليات ترويج لمواجهة التحديات المتمثلة في الاتجاهات الحديثة السائدة لدى الجيل الحالي من السياح فيما يخص إجراء الحجوزات وذلك من خلال التواجد في الفضاء الإلكتروني بما يشمل التطبيقات الذكية والتواصل الاجتماعي لعرض الحزم والعروض الترويجي للشركات.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت وزارة السياحة والآثار تقريراً مفصلاً من شركة Reviewpro أحد أكبر الشركات الدولية المتخصصة، عن تقييمات زائري المقصد السياحي المصري للخدمات المقدمة بالمنشآت الفندقية وذلك وفقاً لتجاربهم خلال زيارتهم لمصر في الربع الأول من العام الجاري والتي قاموا بتدوينها على أهم وأكبر منصات السفر والسياحة الإلكترونية منها (Tripadvisor – Google - Booking – Holidaycheck – Tophotels).

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة السياحة والآثار على الارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة بالمقصد السياحي المصري وتحسين التجربة السياحية به والذي يعد أحد المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر والتي يتم العمل على تنفيذها منذ نوفمبر 2022.

وقد تناول التقرير استعراض وتحليل تقييمات الزائرين للمنشآت الفندقية بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان والقاهرة الكبرى والإسكندرية والخدمات المقدمة بها حيث تضمنت العديد من المؤشرات الإيجابية مما يؤكد على التحسن الملحوظ في مستوى الخدمات السياحية المقدمة.

ومن جانبها، أعربت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، عن أهمية هذا التقرير حيث أنه يبرز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها بعض الملاحظات من السائحين بما يسهم في العمل على تحسين تجربة السائح في مصر وجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري، مؤكدة على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون غيره.

كما أشارت إلى أن ذلك يأتي أيضاً اتساقًا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654)، من شكاوى ومقترحات من زائري وسائحي المقصد السياحي المصري في إطار حرص الوزارة على توفير سبل وآليات للتواصل مع كافة الزائرين والتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح محمد أيوب عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، أنه وفقاً لهذا التقرير فقد حصلت المنشآت الفندقية بالمقاصد السياحية المصرية طبقاً للمعيار العالمي Global Review Index (GRI) الخاص بقياس مدى جودة الخدمات المقدمة طبقاً لآراء الزائرين، على نسبة 85.1% بنسبة تحسن قدرها 1.1% عن نفس الفترة من العام السابق.

وأضاف أن التقرير يشمل تقييم لجودة الخدمة المقدمة بالمنشآت الفندقية ومستوى أداء العاملين بها وطريقة تواصلهم بشكل مهني محترف مع النزلاء، فضلاً عن التجربة المتميزة التي يحصل عليها النزيل واستمتاعه خلال فترة إقامته وتوافر الخدمات الترفيهية بها.

مقالات مشابهة

  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • أول رد من سلطنة عمان حول حقيقة إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • "عُمران" تطلق مبادرة "سباقات التزلج المظلي"
  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • سفارة سلطنة عمان بالقاهرة: لا صحة لإيقاف التأشيرات السياحية للمصريين
  • إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين.. نفي رسمي من دولة خليجية
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • تفاصيل مشاركة «المنشآت الفندقية» في مؤتمر دولي بموسكو 17 سبتمبر المقبل
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية