المسلة:
2024-09-19@23:03:36 GMT

جماهير ليفربول تدعم فلسطين: أنقذوا غزة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

جماهير ليفربول تدعم فلسطين: أنقذوا غزة

21 أكتوبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: وجهت جماهير ليفربول، رسالة دعم للشعب الفلسطيني في ظل الصراع الدائر بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك خلال لقاء “الريدز” ضد ضيفه إيفرتون يوم السبت.

وحرصت جماهير نادي ليفربول الذي يضم في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، على دعم الشعب الفلسطيني وأهل غزة من خلال رفع أعلام فلسطين في مدرجات ملعب “أنفيلد”.

كما رفع أحد المشجعين لافتة مكتوب عليها باللغة الإنجليزية: “في سبيل الله أنقذوا غزة”.

تجدر الإشارة إلى أن مواجهة ليفربول وإيفرتون تدخل في إطار منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي وانتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة

دعما للشعب الفلسطيني في قطاع عزة، افتتح في الدوحة أمس الثلاثاء معرض فني تحت عنوان "السماء فوق غزة متخيلة" يصور المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

المعرض الذي يستمر قرابة شهرين ويعقد في مطافئ مقر الفنانين بالدوحة أقيم بالتعاون بين "جاليري المرخية" والهلال الأحمر القطري وسيخصص دخله لصالح الشعب الفلسطيني في غزة.

ويضم المعرض أعمال 54 فنانا من قطر وفلسطين ودول عربية عدة، يستلهمون في أعمالهم القضية الفلسطينية، ومقاومة أهلها ضد العدوان الإسرائيلي والتدمير والتهجير.

ويركز المعرض على التجارب الإنسانية ويسعى إلى تعزيز الفهم العميق لقضايا الإنسان والمجتمع من خلال مجموعة من الصور الفوتوغرافية والفنون البصرية.

عمل فني يعرض معاناة الشعب الفلسطيني في غزة (الجزيرة) دعم القضية

وقال المنسق الفني في "جاليري المرخية" أنس قطيط في تصريح له إن المعرض يأتي في إطار دعم القضية الفلسطينية، من خلال مبادرة تجمع مبدعي الوطن العربي وتوجه جهودهم لخدمة قضية العرب المركزية، مشيرا إلى تخصيص جزء من عائدات المعرض لدعم أهل غزة.

ونوه بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري وجهوده في الإعداد والتنظيم، وكذلك بجهود الفنانين المشاركين في المعرض والذين تتنوع أعمالهم المشاركة بين فنون الرسم والتلوين والفن التركيبي والنحت، ويغلب على الأعمال التي استقبلها الجاليري اللوحات الفنية، لكل فنان لوحة واحدة ما عدا البعض المشارك بأعمال نحتية من البرونز والخشب والحجر.

افتتاح معرض "السماء فوق #غزة متخيلة" في جاليري المرخية   #قنا #قطر #فلسطين https://t.co/qwKyTBIOvk pic.twitter.com/2bCGDpuEmY

— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) September 17, 2024

 

وبدوره، وصف الفنان التشكيلي القطري سلمان المالك في حديث للجزيرة نت، معرض السماء فوق غزة متخيلة بأنه استثنائي ونوعي وسيقوم بدور كبير في إيصال قضية فلسطين إلى كل زواره، مشددا على ضرورة أن يساهم الفنان في إلقاء الضوء على قضايا وطنه من خلال أعماله الفنية المختلفة.

الفنان القطري سلمان المالكي مع لوحته في المعرض (الجزيرة) دلالة فنية

وأشار المالكي إلى أنه حرص على أن تكون لوحته في المعرض باللون الأبيض والأسود دون استخدام الألوان حتى تعبر عما نعيشه حاليا من مأساة نراها يوميا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى أن الهيكل العظمي يدل على أعداد الشهداء في القطاع.

وأوضح أن الثور الموجود في اللوحة وحجم الزجاج المتناثر يرمز للعدوان الإسرائيلي على القطاع ويصوره كثور هائج دخل في غرف مكونة من الزجاج؛ مما يدلّ على حجم الدمار الموجود حاليا في القطاع.

ودعا المالكي الأسر القطرية والعربية المقيمة في قطر إلى الحضور إلى المعرض واصطحاب أطفالهم لتعريفهم بقضيتهم المركزية فلسطين من خلال هذا المعرض الذي يجمع القضية بشكل كامل في أعمال فنية.

حضور لافت في اليوم الأول لافتتاح المعرض (الجزيرة)

من جهته، قال الفنان التشكيلي إسماعيل الرفاعي إن المعرض بلوحاته ومنحوتاته المتنوعة ومدارسه المختلفة يظهر كفاح الشعب الفلسطيني ونضاله من أجل حقه المشروع في استعادة أرضه والدفاع عن حقوقه في البقاء وفي الوجود.

بدوره أكد الفنان التشكيلي عمار داوود أن المعرض مساهمة نبيلة وضرورية لمؤازرة أناس لهم الحق في الحرية والحياة الكريمة، مشيرا إلى أن لغة الفن تتجاوز الأسوار والجغرافيا وحدودها.

والفنانون المشاركون من قطر هم ابتسام الصفار، هنادي الدرويش، سلمان المالك، يوسف أحمد، إلى جانب فنانين من الجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان ، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، السعودية، السودان، سوريا، تونس، الإمارات، واليمن.

مقالات مشابهة

  • دعاة وقادة نيجيريون يحثّون على تعزيز الدّعم المادي للشّعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • الجمعية العامة للأمم المتحدة تعتمد قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي فلسطين
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • شاهد - الصاروخ اليمني فلسطين (2) الذي ضرب قلب يافا
  • عاجل.. صدمة جماهير الأهلي بسبب قرار كولر والإدارة بشأن الصفقات الجديدة
  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • خبير اقتصادي: الدولة تدعم القطاع الخاص بحزم تحفيزية وتشريعات جديدة لتعزيز الاستثمار