قال المهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، إن استجابة وحضور القادة والزعماء العرب والأفارقة والأوروبيين إلى مؤتمر قمة القاهرة  للسلام يكشف الدور المصرى الكبير الرائد والمسئول للقيادة المصرية الناجحة ممثلة فى الرئيس السيسى الذى يحترمه العالم ويقدر دوره ورؤيته.

وأكد "موسى" فى بيان صحفى له أن الواقع اكد أن مصر الداعم الاول للحق الفلسطينى ولحل الدولتين  وللسلام فى المنطقة ، وأن مصر هى المتصدى الاكبر لاسرائيل والوقف فى مواجهتها والتصدى لمخططها بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين إلى مصر.

وأضاف رئيس حزب الغد  أن الأزمات فى المنطقة والعالم تكشف كل مرة أهمية مصر ورئيس مصر وريادة مصر ودورها فى الأسرة الدولية والذى أعاده إلى مكانه ومكانته الرئيس عبد الفتاح السيسى

واختتم بيانه قائلا إن حضور دول  كتركيا  وقطر وجنوب افريقا وغيرها إلى مؤتمر وقمة القاهرة هو عودة لمصر إلى مكانتها الاقليمية والدولية بفضل قائد مصر العظيم الذى نجح طوال سنوات من العمل ليل نهار من أجل وطنه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس حزب الغد مؤتمر قمة القاهرة للسلام الرئيس السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا


كتب- حسن مرسي:

سلط عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، الضوء على الوضع المتأزم في الأراضي الفلسطينية، مقارنًا ما يحدث في الضفة الغربية بالأوضاع المتفجرة في غزة.

خلال حديثه في برنامج "عن قرب" على قناة القاهرة الإخبارية، أعرب موسى عن استنكاره للممارسات الإسرائيلية وإهمالها للقوانين الدولية التي كان ينبغي أن تحكم مسار الاحتلال، مشيرًا إلى أن التاريخ يشهد على الخروقات المتواصلة والتجاهل الدولي لها.

وأضاف عمرو موسى أن الخطط الإسرائيلية لا تقتصر على الاستيلاء والتوسع الأرضي، بل تطمح للسيطرة الكاملة من النهر إلى البحر، في عدوان يأخذ أشكالاً متعددة ويشمل كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية، بما في ذلك القدس.

كما أوضح أن اتفاقية "أوسلو"، التي تُلزم إسرائيل بعدم احتلال الأراضي والتي وقعتها الحكومة الإسرائيلية بنفسها، تُنتهك اليوم بشكل صارخ، يتمثل هذا الانتهاك في توسيع المستوطنات، هدم القرى الفلسطينية، وتشريد السكان، مما يؤدي إلى إبادة الحياة الفلسطينية.

موسى يضع اللوم في جزء منه على الغياب الدولي لرغبة حقيقية في حل القضية الفلسطينية، مشددًا على أن أي تطبيع عربي مع إسرائيل لا ينبغي أن يكون مجانيًا بلا ثمن أو مقابل، مشيرًا إلى أن الاحتلال والقوى التي تحميه، بما في ذلك اللوبي الإسرائيلي، هي المسؤولة عن الحصار المفروض على المبادرة العربية لفلسطين.

واختتم موسى حديثه بالتأكيد على أن الشعب الفلسطيني لم يعد يقبل بالسياسات الظالمة الممارسة ضده، موضحًا أن الفلسطينيين قد استفاقوا على قضيتهم وهم مستعدون للتضحية من أجل الدفاع عن حقوقهم وأرضهم في مواجهة سياسة إسرائيل العنصرية.

مقالات مشابهة

  • أزمة مصر الحقيقية
  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • عمرو موسى: التطبيع العربي مع إسرائيل لا يمكن أن يكون مجانيًا
  • رئيس حزب الغد: مناقشات مجلس أمناء الحوار الوطني تنقل صورة حقيقية عن مطالب الشعب
  • أحمد كمال يكشف سر نجاح مسلسل «كامل العدد»
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • عبد الرحيم علي يهنئ ماجد موسى بقرار مد خدمته رئيسًا لجمارك مطار القاهرة
  • بقرار جمهوري.. مد مدة خدمة رئيس جمارك مطار القاهرة
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد.. درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 35