بوابة الوفد:
2024-09-30@17:36:35 GMT

سيدة أعمال تطلب الخلع من زوجها بسبب "الشخير"

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

واقعة مثيرة للجدل، تقدمت سيدة أعمال بطلب الخلع من زوجها بعد 3 سنوات من الزواج، بسبب شخيره أثناء نومه. وأكدت الزوجة، التي تدعى "م. ع"، أن الزواج كان تقليدياً، بعد ترشيح بعض الأهل له، وبعد اللقاء حدث القبول من العروس لما ظهر عليه في البداية من مواصفات تؤهله أن يكون عريساً مناسباً.

وأوضحت: أن زوجها كان يعاني من الشخير منذ فترة قبل الزواج، إلا أنها لم تهتم للأمر في البداية، ظناً منها أنه سيتحسن مع الوقت.

 

وتابعت: "مع مرور الوقت، زادت شدة الشخير، وأصبح يؤثر على راحتي أثناء النوم، كما أنه أصبح مصدراً للإحراج بالنسبة لي أمام أهلي وأصدقائي"وأضافت الزوجة أنها حاولت التفاهم مع زوجها بشأن الأمر، إلا أنه لم يكن متعاونًا، بل كان يتهمها بأنها تعانده وتحاول إزعاجه وأكدت الزوجة أنها قدمت طلب الخلع إلى محكمة الأسرة، وأنها تنتظر صدور الحكم النهائي.

 الرأي القانوني 

قال المحامي "محمد فكري"، إن الخلع حق شرعي للمرأة في حالة عدم رضاها عن الزواج، سواء كان السبب في ذلك عيبًا في الزوج أو عدم التوافق بينهما. 

وأضاف: أن الشخير يعتبر عيبًا يخل بحق الزوجة في الحياة الزوجية السعيدة، خاصة إذا كان يؤثر على راحتها أثناء النوم.

 وأوضح أن المحكمة تنظر في طلبات الخلع، بناءً على أسباب مقدمة من الزوجة، ومدى تأثير هذه الأسباب على حياتها الزوجية.

 ردود أفعال موقع التواصل الاجتماعي..

 أثارت واقعة الخلع بسبب الشخير ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب البعض عن تعاطفهم مع الزوجة، بينما اعتبر البعض الآخر أن الأمر تافه ولا يستحق الخلع.

 وقال أحد المعلقين: "من حق الزوجة أن تطلب الخلع إذا لم تكن سعيدة في حياتها الزوجية، مهما كان السبب". وأضاف آخر: "الشخير أمر مزعج بالفعل، ويمكن أن يؤثر على العلاقة الزوجية". وعلق ثالث: "الأمر تافه ولا يستحق الخلع، يمكن للزوجة أن تتحمل الأمر أو تحاول إيجاد حل له".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مثيرة للجدل الزواج الشخير موقع التواصل الاجتماعى سيدة اعمال تطلب الخلع زوجها بسبب

إقرأ أيضاً:

5 نصائح بسيطة للوقاية من الشخير

الشخير، وهو الأصوات اللاإرادية والغريبة التي يصدرها الشخص أثناء النوم، يمكن أن يكون عائقًا للنوم ليس فقط لمن يصدرها ولكن أيضًا لأولئك الذين يحاولون النوم بجوارهم

يمكن أن يوقظ الصوت الشخص في منتصف النوم وقد يحول حتى النائمين الأصحاء إلى مصابين بالأرق. 

يحدث الشخير عندما يمر الهواء عبر مجرى الهواء الخاص بك عندما يكون مسدودًا جزئيًا. 

وفقا لمؤسسة النوم، فإن الأنسجة الموجودة في الجزء العلوي من مجرى الهواء تلامس بعضها البعض وتهتز، مما يجعلك تشخر. 

بينما نعاني جميعًا من الشخير في مرحلة أو أخرى، بما في ذلك الأطفال الذين يقومون بالشخير بشكل خفيف، يجب معالجة الشخير المتكرر والصاخب لأنه قد يعني أيضًا اضطرابات كامنة.

يمكن أن يكون الشخير أحيانًا بسبب بنية الجسم التي لا يمكنك التحكم فيها كثيرًا. 

الرجال أكثر عرضة للشخير من النساء يمكن أن يؤدي ضيق الحلق أو الحنك المشقوق إلى زيادة خطر الشخير. 

مع التقدم في السن، قد يبدأ الأشخاص في الشخير أكثر عندما يصبح الحلق أضيق، وتقل قوة العضلات. الوزن الزائد حول الحلق أو الرقبة يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى الشخير.

من بين الأسباب الشائعة وراء الشخير انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم (OSA)، أو انسداد المسالك الهوائية، والسمنة، أو حتى الحرمان من النوم.

إذا كنت أنت أو شريك حياتك تعانين من الشخير كثيرًا في الآونة الأخيرة، فإليك بعض النصائح البسيطة التي يجب أخذها في الاعتبار:

النوم على جانبك

يمكن أن يؤثر وضع نومك بشكل كبير على احتمالية الشخير. وفقًا لمؤسسة النوم، يكون الأشخاص أكثر عرضة للشخير عند النوم على ظهورهم بدلًا من النوم على جانبهم. 

تبين أن الشخير قد يكون له علاقة بوضعية الرأس وليس بوضعية الجسم، كما أن تحويل الرأس إلى اليمين قد يقلل من الشخير. 

لذا، قد يكون الحل هو تفضيل الوضع الجانبي واستخدام الوسائد لتحريك وضع النوم لصالحك. يمكن أن تسمح هذه الوضعية بتدفق الهواء بسهولة وتقليل الشخير.

مسح الممرات الأنفية

احتقان الأنف هو أحد أسباب الشخير أكثر من اللازم حاول استخدام غسول الأنف بمحلول الماء المالح. في الأيورفيدا، وهذا ما يسمى جال نيتي. 

الاستحمام بالماء الساخن قبل النوم يمكن أن يساعد أيضًا إلى حد كبير. يستخدم الناس بشكل متزايد شرائط الأنف وهي في الأساس شرائط لاصقة يتم وضعها عبر الجزء العلوي من أنفك لرفع الجوانب بلطف وهذا يمكن أن يزيد من تدفق الهواء.

فقدان الوزن

في حين أن فقدان الوزن أمر رائع لرفاهيتك العامة، إلا أنه يمكن أن يقلل أيضًا من الشخير ويحسن نومك. 

عندما تفقد كيلوغرامات، ستشعر بتأثير التخسيس في جميع أنحاء جسمك. التخسيس يمكن أن يزيل الكتلة أو الأنسجة الزائدة في الحلق مما قد يقلل من الشخير.

تجنب الوجبات الكبيرة

فكر قبل الانغماس في تلك الوجبة الكبيرة والحارة لأن ذلك قد يؤدي إلى الشخير وتعطيل نوم أحبائك ووفقًا لموقع Medical News Today، فإن تناول وجبات كبيرة قبل النوم أو تناول الأطعمة مثل منتجات الألبان أو حليب الصويا قبل النوم، يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الشخير. 

قد يكون هذا لأنه عندما تستلقي على معدة ممتلئة، يمكن أن يتدفق حمض المعدة مرة أخرى إلى المريء، مما قد يسبب التهابًا في الحلق وإحساسًا بالحرقان.

النعناع

يمكن أن تأتي العلاجات العشبية لإنقاذك عندما يتعلق الأمر بتخفيف الشخير. يمكن أن يساعد النعناع وزيت شجرة الشاي والأوكالبتوس على تنظيف الممرات الأنفية بشكل طبيعي ويمنعك من الشخير العالي وغير المريح.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح بسيطة للوقاية من الشخير
  • في ذكرى ميلادها.. لماذا رفضت شريفة ماهر الزواج من أحمد مظهر؟
  • احترام الزوجة لزوجها في الإسلام
  • "عينه زايغة".. زوجة تلتمس طريقها نحو طلب الخلع
  • «بينهم 5 عيال و7 أحفاد».. سيدة تطلب الانفصال بعد 35 سنة زواج لسبب غريب
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • بسبب تفجير "نورد ستريم"..روسيا تقاضي الدنمارك وألمانيا والسويد وسويسرا
  • هندية ترفع دعوى طلاق بعد 40 يوما فقط من الزواج.. والمبرر غريب
  • ارتفاع معدلات التفكك الأسري في مصر بسبب الطلاق.. الأسباب والحلول
  • مشهد درامي على الهواء.. مراسل ينقذ سيدة من الغرق بسبب إعصار هيلين «فيديو»