نظم صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بمحافظة كفر الشيخ، حملات توعوية بجامعة كفر الشيخ، فى إطار حملة «أنت أقوى من المخدرات»، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

جاء ذلك، ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني محمد شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف سلام العربي، مشرف صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بكفر الشيخ.

توزيع مطويات بأضرار إدمان المواد المخدرة

ووزّع متطوعو الصندوق، على طلاب الجامعة مطويات بأضرار إدمان المواد المخدرة، وأهمية الابتعاد عن المخدرات، لما تُسببه من أضرار صحية ونفسية جسيمة، وتأثيرها البالغ على المجتمع كله.

تنفيذ عدد من الجلسات والأنشطة التوعوية

كما نفذ متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي عدد من الجلسات والأنشطة التوعوية لطلاب جامعة كفر الشيخ، وتعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وسُبل المواجهة، والتعريف بخدمات الخط الساخن «16023»، على مستوى المشورة والدعم النفسي والعلاج والتأهيل، وحّث أي مريض إدمان علي التقدم للعلاج المجاني الذي يُقدمه الصندوق في سرية تامة ووفقاً للمعايير الدولية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي كفر الشيخ وزارة التضامن الاجتماعى المخدرات طلاب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان

جازان

تمكنت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان من إحباط تهريب 7300 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر و 8600 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.

وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بجازان
  • حملات أمنية لضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون
  • مياه الشرقية: حملات توعوية لطلاب المدارس ضمن مبادرة "بداية"
  • مكافحة الإدمان: نسبة تعاطي المخدرات بين سائق الحافلات المدرسية تبلغ 0.5% (فيديو)
  • بالفيديو.. تفاصيل الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات المدرسية
  • «مكافحة الإدمان»: حملات مكثفة للكشف على سائقي الحافلات المدرسية «فيديو»