نجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز على نظيره إيفرتون، بهدفين نظيفين، في قمة الميرسيسايد التي جمعت بينهما، على ملعب أنفيلد، في إطار منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على مايكل كين لاعب إيفرتون بعد لمس الكرة يده في الدقيقة 75، ونجح محمد صلاح في تحويلها إلى هدف للريدز.

وغادر أشلي يونج لاعب إيفرتون ملعب المباراة مطرودًا في الدقيقة 37 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية نتيجة تدخل قوي ضد لويس دياز لاعب ليفربول.

وشهد الشوط الأول محاولات هجومية عديدة لصالح ليفربول عن طريق محمد صلاح وأرنولد وأليستر ولويس دياز، لكن الكرة فشلت في تجاوز خط مرمى إيفرتون.

وفي الشوط الثاني، في الدقيقة 90+7، سجل محمد صلاح الهدف الثاني له ولفريق ليفربول.

وبدأ ليفربول المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر
الدفاع: ألكسندر أرنولد - كوناتي - فيرجيل فان دايك - تسيميكاس  
الوسط: سوبوسلاي - ماك أليستر - جرافينبيرش
خط الهجوم: محمد صلاح - لويس دياز - ديوجو جوتا

وبهذه النتيجة، يتصدر فريق ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة مؤقتًا، بينما يأتي فريق إيفرتون في المركز السادس عشر برصيد 7 نقاط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ليفربول إيفرتون الدوري الإنجليزي محمد صلاح ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حقق منتخب تركيا فوزًا ثمينًا على التشيك بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأربعاء، على ملعب فولكسبارك، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة يورو 2024.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعدما بدأت المباراة باستحواذ متبادل بين المنتخبين حتى الدقيقة 20، التي شهدت حالة طرد حيث أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أنتونين باراك لاعب منتخب التشيك، بعدما حصل على بطاقتين صفراوتين.

مباراة تركيا ضد التشيك 

وبعدها استغل منتخب تركيا النقص العددي في صفوف التشيك، ليسيطر على مجريات اللعب والكرة وبدأ فاعليته الهجومية على مرمى المنافس، ولكن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، قص هاكان تشالهان أوغلو لاعب منتخب تركيا شريط أهداف المباراة في الدقيقة 51 بتمريرة من إسماعيل يوكسك.

واستطاع منتخب التشيك أن يحرز هدف التعادل بـ10 لاعبين، وذلك عن طريق توماس سوستشيك في الدقيقة 66، ليستمر التعادل مجددًا حتى الوقت بدل من الضائع.

وفي الدقيقة 90+4، سجل سينك توسن هدف فوز المنتخب التركي على نظيره التشيكي، قبل أن يحصل لاعب الأخير توماس تشوري على البطاقة الحمراء في الدقيقة 90+8.

وبهذا الفوز، تأهل منتخب تركيا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024، وصيفًا للمجموعة السادسة مع البرتغال، وكذا منتخب جورجيا ضمن أفضل ثوالث.

وبتلك النتيجة، رفع منتخب تركيا رصيده إلى 6 نقاط، متساويًا في عدد النقاط مع البرتغال المتصدر، بينما تجمد رصيد منتخب التشيك عند نقطة وحيدة يتذيل بها ترتيب المجموعة.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. منتخب تركيا يفوز على التشيك ويتأهل لثمن النهائي
  • عملتها قبلك يا ابوصلاح.. نجوم شاركت في تحدي نجم ليفربول (شاهد)
  • أحمد فتحي: قولت لصلاح لو كنت طلبت مني الشارة كنت سبتهالك
  • منتخب الشباب ينتزع التعادل أمام نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا
  •  ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد صلاح
  • البرازيل تتعثر افتتاحاً بتعادل سلبي مع كوستاريكا
  • محمد صلاح يتصدر التريند مع ابنته عبر إنستجرام | صورة
  • البرازيل.. «البداية سلبية»
  • ليفربول يكشف موقفه من رحيل لويس دياز
  • ليفربول يوجه تحذيرا لمحمد صلاح