أشاد حسن ترك، رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح قمة القاهرة للسلام، ودعم القضية الفلسطينية التي شدد فيها الرئيس السيسي على الرفض القاطع لتهجير فلسطيني غزة، معتبرا أن التهجير يعني تصفية القضية للفلسطينية وإنهاؤها.

وأكد رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن حل القضية الفلسطينية ليس بالتهجير وإنما بالعدل، مشيدا بتأكيد الرئيس السيسي أنه يجب العمل على عدم اتساع رقعة الصراع في المنطقة إقليميًا ودوليًا، وكذلك تأكيده على ضرورة إحياء الأفق السياسي، ووضع خارطة طريق تنتهي بإقرار السلام العادل والشامل، ويجب دعم السلطة الفلسطينية.

مصر نجحت في تنظيم قمة القاهرة للسلام

وطالب الرئيس السيسي خلال قمة القاهرة للسلام اليوم، بوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، والعمل على إقرار السلام العادل والشامل، وإقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الوطني الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس الشريف، وهو ما أشاد به رئيس الحزب، مؤكدًا أن مصر نجحت في تنظيم مؤتمر قمة القاهرة للسلام على أكمل وجه، وأكدت للعالم أنها دولة لها مركزها ومكانتها في الشرق الأوسط والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الاتحاد الديمقراطي قمة القاهرة للسلام القضية الفلسطينية الرئيس عبدالفتاح السيسي القاهرة غزة قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن القضية الفلسطينية وتطورات غزة
  • الرئيس السيسي ونظيره الجنوب أفريقي يبحثان القضية الفلسطينية والتعاون المشترك
  • السيسي والأسد يؤكدان رفض محاولات تهجير الفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • بشار الأسد يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • السيسي يتلقي اتصالا هاتفيا من الرئيس السوري
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)