أنقرة (زمان التركية) – أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، محمد شيمشك، عن إجراء جولة في دول الخليج هذا الأسبوع.

شيمشك الذي يقوم حاليا بزيارة إلى فرنسا،

وصرح أنه استعرض مع الرئيس التنفيذي لنحو 70 شركة فرص الاستثمار في تركيا في المنتدى الفرنسي الألماني.

وذكر شيمشك أنه تم شرح البرنامج الاقتصادي للحكومة على المدى المتوسط لكبار مديري صناديق الاستثمار والبنوك التي تتخذ من فرنسا مقراً لها، والتي تدير ما يقرب من 4 تريليون يورو، كما تم عقد اجتماعًا مع رئيس وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، فيما يتعلق بتوقعات سوق الطاقة العالمية.

وأكد شيمشك أنهم أجروا مشاورات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لومير حول كيفية زيادة التجارة الثنائية والاستثمارات المتبادلة:

وأضاف شيمشك: “سنواصل اجتماعاتنا مع المستثمرين، وستكون هناك زياراة لدول الخليج بداية الأسبوع، الهدف منها شرح برنامج بلادنا الاقتصادي الجديد، الجديد وجذب الاستثمارات الدائمة التي ستوفر فرص عمل وقيمة مضافة عالية”.

Tags: الخليجتركيامحمد شيمشك

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الخليج تركيا محمد شيمشك

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي

سالونيك (الاتحاد)
ترأس معالي عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وفد دولة الإمارات المشارك في الحوار الثاني للطاقة المستقبلية بين منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا "MEFED 2024"، الذي تستضيفه وزارتا "الطاقة والبيئة اليونانية" و"الشؤون الاقتصادية والعمل المناخي الألمانية".

أخبار ذات صلة الاقتصاد تبحث تعزيز التعاون مع الحلف التعاوني الدولي 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%

ويأتي ذلك على هامش الدورة الـ 88 لمعرض سالونيك الدولي، والذي تمت فيه استضافة جمهورية ألمانيا الاتحادية كضيف الشرف لهذا العام.
ضم الوفد عبد الله أحمد بالعلا، مساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة والاستدامة وممثلين من أدنوك ومصدر، وبحضور الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية اليونانية وعدد من أعضاء السفارة.
وخلال الزيارة، عقد معالي عبد الله بن طوق سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى مع عدد من الوزراء والمسؤولين في الحكومة اليونانية، ومنهم معالي كوستيس خاتزيداكيس وزير الاقتصاد الوطني والمالية، ومعالي أولغا كيفالوجياني وزيرة السياحة، ومعالي ثيودوروس سكيلاكاكيس وزير الطاقة والبيئة، بهدف تعزيز فرص التعاون الاقتصادي المشترك، وتطوير شراكات مثمرة تسهم في نمو واستدامة اقتصاد البلدين الصديقين.
إضافة إلى ذلك، عقد معاليه وعبد الله أحمد بالعلا اجتماعاً ثنائياً مع معالي الدكتور روبرت هابيك وزير الاقتصاد والعمل المناخي الألماني، والذي شهد التركيز على أمن الطاقة في أوروبا ودعم التعاون في المجالات ذات الاهتمام المتبادل.
كما شارك الوفد في افتتاح مؤتمر "MEFED 2024"، حيث حضر سعادة عبد الله بالعلا حلقة نقاش رفيعة المستوى بعنوان"الاستفادة من التعاون بين الاتحاد الأوروبي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال البنية التحتية".

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار و«الرقابة المالية» ترعيان الملتقى الأفريقي لإعادة التأمين
  • برعاية "الرقابة المالية" و"الاستثمار".. انطلاق الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • وزير المالية يصدر قرارا بإزالة تعديات بالبناء على 10 أفدنة في الإسكندرية
  • المالية تعلن سياسات محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية
  • نائب وزير المالية: نتطلع إلى تطور حقيقى في صادراتنا غير البترولية لتنويع مصادر الدخل
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك
  • وزير الاقتصاد يزور معرض سالونيك الدولي
  • استقالة المفوض الفرنسي تييري بريتون بعد "ضغط فون دير لاين على فرنسا لاستبداله"