أشاد المهندس أحمد صبور، عضو مجلس الشيوخ، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح قمة القاهرة للسلام، التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة لوقف التصعيد في قطاع غزة، وبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي قدم خارطة طريق لإنهاء القضية الفلسطينية بشكل عادل، يحافظ على كفاح الشعب الفلسطيني على مدار 75 عاما من أجل إقامة دولته المستقلة.

ضرورة الإعلان الفوري عن وقف إطلاق النار

وقال صبور، إن الرئيس السيسي أكد على ضرورة الإعلان الفوري عن وقف إطلاق النار وإعلان التهدئة، وضمان استدامة المساعدات بشكل مستمر من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة من المأساة الإنسانية التي تواجهه، على أن يبدأ بعدها بحث حل الدولتين وفق مقررات الشرعية الدولية وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بشكل يحقق طموحات الشعوب العربية، مؤكدا أن قمة القاهرة للسلام هي الأمل في إنهاء الأزمة في ظل استمرار فشل مجلس الأمن خلال جلسات التصويت على مشروعي القرارين الروسي والبرازيل.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي حملت استعراض معاناة الشعب الفلسطيني الذي يواجه الموت، إما من خلال القصف أو الجوع أو العطش، أو عدم توافر العلاج، مشددا على ضرورة أن يتخلى العالم عن ازدواجيته وأن يعلي القيم الإنسانية التي أسسها المجتمع الدولي على مدار عقود لتعزيز المساواة بين البشر والتصدي للتفرقة أو التمييز بين أرواح البشر.

رفض تهجير الفلسطينيين 

وثمن النائب أحمد صبور، تأكيد الرئيس السيسي على رفض مصر وشعبها لتهجير الفلسطنيين من أراضيهم إلى سيناء، محذرا من تصفية القضية الفلسطنينة وإهدار حلم الشعب الفلسطيني والعربي وكفاحهم في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، في ظل إصرار إسرائيل على تنفيذ مخطط التهجير وهو ما تتصدى له مصر بكل الوسائل.

وأكد عضو الشيوخ، على الجهود الكبيرة التي قامت بها مصر منذ اندلاع الأزمة من أجل توصيل المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، موضحا أن المعبر لم يغلق يوما ولكن تعطل عن العمل بسبب استهدافه بالقصف من جانب قوات الاحتلال، مؤكدا على أن الرئيس توصل إلى اتفاق مع الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن يستمر فتح المعبر بشكل مستدام بالتنسيق مع الأمم المتحدة وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني لضمان توزيع المساعدات على سكان غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تهجير الفلسطينيين فلسطين غزة مجلس الشيوخ الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51

هنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

وقال رئيس المجلس الأعلى للاعلام - في برقية التهنئة - اليوم، الخميس، : "يسعدني بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، أن أتقدم لسيادتكم بأخلص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة هذا النصر الخالد الذي سيظل مبعثًا للفخر والعزة للمصريين بقواتهم المسلحة".

وأضاف جبر: أن هذا النصر العظيم أكد عزم الشعب المصري وقواته المسلحة وقدرتهم على الانتصار.. مشيرًا إلى أن أبناء الشعب المصري قدموا أرواحهم في سبيل تحرير تراب الوطن.. مؤكدا أن نصر أكتوبر يعد علامة عسكرية فارقة في التاريخ، كما أنه كان درسًا قاسيًا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي شبر واحد من الأراضي المصرية.

مقالات مشابهة

  • منتدى مستقبل الصناعات الغذائية: خارطة طريق لتحقيق أهداف إستراتيجية
  • بارنييه يكشف خارطة طريق مالية تتضمن ضرائب أكبر على الأثرياء وتأجيل مكاسب المتقاعدين
  • نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • «الحفني»: وضع خارطة طريق واضحة تحقق طفرة رقمية شاملة بالطيران المدني
  • الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • خارطة طريق للحل.. تفاصيل جديدة عن لقاء عين التينة الثلاثي