ذكر مسئول بوزارة الشئون الخارجية الفلبينية، أن الحكومة تدرس رفع حالة التأهب بالنسبة للبنان إلى المستوى الثالث، مما يشير إلى العودة الطوعية، تحسبا لتصاعد التوتر بين لبنان وإسرائيل.

وقال إدواردو دي فيجا، وكيل وزارة الخارجية لشئون العمال المهاجرين لقناة "دوبول بي" التلفزيونية: "بقدر ما يتعلق الأمر بالسفارة الفلبينية، فإن وزارة الشئون الخارجية مهتمة وندرس العودة الطوعية"، بحسب ما ذكرته صحيفة "ستار فلبين" اليوم السبت.

وأضاف، "يتبقى فقط توقيع وزير الخارجية انريكي مانالو، المتوقع أن يحدث، غدا الأحد، أو بعد غد الاثنين".

وكانت إسرائيل شنت غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، ردا على هجوم واسع شنته حماس عليها، وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخصا، وأدت الهجمات الانتقامية لإسرائيل إلى استشهاد أكثر من 4100 في غزة.

وتثير الاشتباكات الحالية مع حزب الله بالقرب من الحدود مع لبنان مخاوف بشأن تصعيد إقليمي.

وشدد دي فيجا، على الحاجة الملحة إلى إعادة الفلبينيين إلى وطنهم، مشيرا إلى تاريخ لبنان المضطرب وعدم القدرة على التنبؤ بالوضع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلبين حالة التأهب لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”

بحث وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية رمضان أبوجناح، مع وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات ورؤساء جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية وجهاز الإسعاف والطوارئ وهيئة التأمين الطبي، تنفيذ المبادرة التي أطلقها بشأن برنامج (طبيبك في بيتك).

ووفق وزارة الصحة، فقد بحث الاجتماع تنسيق الجهود لإطلاق المرحلة الأولى من تنفيذ البرنامج بالمنطقة الجنوبية، بالتنسيق بين وزارة الصحة، وجهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وهيئة التأمين الطبي.

وبحسب الوزارة، فإن البرنامج يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الحرجة، في أماكن إقامتهم من خلال فريق طبي متدرب يقدم الخدمات الصحية المنزلية، لتقليل عدد الحالات الوافدة للمستشفيات والمراكز الصحية.

كما يهدف البرنامج إلى تدريب مرافقي المرضى في المنازل على رعاية ذويهم من خلال المتابعة المستمرة وتقديم الخدمات العلاجية في تنظيف الجروح والمداواة والعلاج الفيزيائي، وسحب العينات للمرضى من داخل منازلهم.

يشار إلى أن عقد هذا الاجتماع يأتي تنفيذًا لتوصيات الاجتماع الشهري الذي عقده وزير الصحة مع رؤساء الهيئات والمجالس والمؤسسات والأجهزة والمراكز الطبية ووكلاء قطاع الصحة، في الـ 25 من سبتمبر ببلدية الخمس، لمناقشة أوضاع قطاع الصحة.

المصدر: وزارة الصحة الليبية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مقتل العشرات بالقصف على غزة وإسرائيل تحذّر النازحين من العودة للشمال
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • مطار القاهرة يعلن حالة الاستعداد القصوى على خلفية التوتر في المنطقة
  • بلينكن يجري محادثات مع وزير الشئون الخارجية الهندي
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • إسرائيل تُعلن "حالة التأهب القصوى" للرد على "أي هجوم إيراني وشيك"
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • عاجل.. وزير الخارجية الفرنسي: الوقت يضيق أمام تفعيل المسار الدبلوماسي بين لبنان وإسرائيل