استهلت النقابة الفرعية ببنى سويف، برئاسة مصطفى الديب نقيب المعلمين، وبحضور أحمد ابوليله الأمين العام للنقابة  وأنيس مشرف امين صندوق النقابة رؤساء اللجان الفرعية النقابية بالمراكز المختلفة بالمحافظة، اجتماعها اليوم السبت، الموافق ال 21 من شهر أكتوبر بالوقوف حداد على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الشقيق الذى يتعرض للعديد من الهجمات الغاشمة من جانب قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة والعديد من المدن الفلسطينية منذ أكثر من 12 يوما.

 

داعين الله تعالى أن ينصر الأخوة الفلسطينيين ويلهم الصبر والمقاومة، مقدمين كل الدعم والمساندة لكل المواقف للدولة المصرية برئاسة  عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والتى تدعم القضية الفلسطينية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة المعلمين دقيقة حداد أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الامين العام

إقرأ أيضاً:

بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب

 

 

بعد انفراد «الوفد» بقيام النقابة العامة للمحامين بغلق باب القيد لحين وضع ضوابط جديدة للقيد فقد أعلنت النقابة العامة للمحامين عن ضوابط جديدة للقيد تبدأ بسحب ملف من النادى النهرى بالمعادى وقيمته ١٥٠٠ جنيه ثم تطبيق الكشف الطبى فى مصلحة الطب الشرعى ويتم توقيع الكشف الطبى مع توضيح أسباب الاستبعاد أن كانت هناك أسباب تمنع المتقدم للقيد من ممارسة المهنة ولن تتدخل النقابة فى عمل الطب الشرعى خاصة أن هناك من المتقدمين من لديه إعاقة جسدية والطب الشرعى هو المختص بتحديد درجة الإعاقة ومدى إمكانية المحامى من ممارسة المهنة.

وقال محمد راضى مسعود عضو مجلس النقابة العامة للمحامين إن النقابة وضعت شرطاً خاصًّا بتدريب المحامى وهى أن تصدر شهادة التدريب من محامٍ مقبول للمرافعة أمام محكمة الاستئناف، أو النقض، على أن يلتزم المحامى مُصدر الشهادة بتدريب المتقدم طوال فترة قيده بالجدول العام ويلتزم بدفع مكافأة شهرية للمتدرب قيمتها 1500 جنيه وبإجمالى 18 ألف جنيه خلال العام الواحد.

وأضاف راضى مسعود يتم إخطار النقابة بنتيجة الكشف الطبى ثم يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية وتكون مع أعضاء مجلس النقابة العامة وتكون المقابلة عبارة عن المظهر العام للمتقدم للعمل بالمهنة إلى جانب عدد من الأسئلة فى الثقافة العامة واللغة والبلاغة والقانون.

وأشار راضى مسعود فى حالة اجتياز المقابلة الشخصية يتم سداد الرسم الجديد نحو ٤٠٠٠ جنيه وبعدها يتم تحديد جلسة حلف اليمين وفى حالة رسوب المتقدم للقيد يتم تقديم تظلم على أن تكون هناك لجنة لبحث التظلمات يرأسها النقيب العام الأستاذ عبدالحليم علام وأعضاء هيئة المكتب.

وعلمت «الوفد» أن أوائل الجامعات الحاصلين على تقديرات جيد جداً قاموا بسحب ملفات القيد وتقدموا للنقابة العامة للسؤال عن مواعيد القيد.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • الثانوية العامة 2024.. "المعلمين" تتدخل لإخلاء طرف مراقبة بالبحر الأحمر عقب إصابتها بإغماء
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • بعد قرارات القيد الجديدة.. لجنة تظلمات برئاسة نقيب المحامين و1500 جنيه مكافأة للمتدرب
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • نقيب المعلمين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقابة المحامين استنكرت الاعتداء على علي فقيه
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ميكروباص بعمود إنارة ببنى سويف
  • الممرضين تحذر من اعلانات وهمية (بيان)