شفق نيوز/ دعا رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم السبت، الى ضرورة وضع حدّ لـ"العدوان الصهيوني والإبادة التي يتعرض لها أهالي غزة على يد قوات الاحتلال".

جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك على هامش المشاركة في مؤتمر قمّة القاهرة للسلام؛ لبحث تطوّرات الأحداث في الأراضي الفلسطينية.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "ضرورة وضع حدّ للعدوان الصهيوني المستمر، والإبادة التي يتعرض لها أهالي غزة على يد قوات الاحتلال، وفتح الممرات الإنسانية لنقل المساعدات العاجلة، مشيراً إلى استعداد العراق لتسيير قوافل الدعم والمساعدة إلى غزة".

وأعرب السوداني عن استعداد العراق للتواصل مع كل الدول والأطراف ذات الصلة؛ لتوحيد الموقف والوصول إلى خطوات عملية متفق عليها وطرحها أمام جميع دول العالم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محمد شياع السوداني أنطونيو غوتيريش

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان بين القوات الإسرائيلية و"حزب الله".

وقال مكتب الأمين العام للأمم المتحدة في بيان: "إن الأمين العام يشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد الصراع في لبنان ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار".

وأكد البيان على أن "من الضروري تجنب الحرب الشاملة بأي ثمن واحترام سيادة لبنان ووحدة أراضيه".

كما تحدث غوتيريش مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، وأكد له أن منظومة الأمم المتحدة برمتها في لبنان متأهبة لتقديم المساعدة للمحتاجين.

كما طالب غوتيريش المجتمع الدولي بتخصيص 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية في لبنان.

هذا، وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي فرض منطقة عسكرية مغلقة في منطقة المطلة ومسكاف عام وكفر جلعادي، بناء على تقييم الوضع، مبينا أن "الدخول إلى هذه المناطق يعتبر ممنوعا بأوامر من الجيش الإسرائيلي".

وذكر بيان الجيش أن هذا الإعلان يدخل حيز التنفيذ يوم 30 سبتمبر 2024 وينتهي في 6 أكتوبر 2024.

وفجر اليوم الثلاثاء، أعلن الجيش بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية يدعو مجلس الأمن لوضع حد نهائي لاعتداءات إسرائيل
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • غوتيريش يشدد على ضرورة تجنب الحرب الشاملة في لبنان بأي ثمن
  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • العراق يحدد عطلة جديدة ويفتح حسابين للتبرع لغزة ولبنان
  • السوداني والسيسي يدعوان الدول الكبرى لوضع حد لـالإجرام الصهيوني
  • السوداني والسيسي يؤكدان ضرورة وضع حدٍّ للإجرام الصهيوني
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني