أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، استمرار استعداده للمرحلة القادمة من العمليات القتالية في قطاع غزة، حيث من المتوقع أن تتضمن هذه المرحلة عمليات برية.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أصدره أنه ملتزم بالتحضير للمرحلة القادمة من النزاع، بما في ذلك الاستعداد لتنفيذ عمليات برية.

وأشار البيان إلى أنه تمت الموافقة على خطط لزيادة النشاطات العسكرية في الأيام الأخيرة

تجدر الإشارة إلى أن قطاع غزة قد تعرض للقصف من قبل القوات الإسرائيلية برية وبحرية وجوية منذ بداية العملية العسكرية التي أعلنتها حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى تحت اسم "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

وفي الثامن من أكتوبر، أعلن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي رسميًا بدء الحرب على قطاع غزة، وفي العاشر من أكتوبر، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة الكاملة على منطقة غلاف غزة

وزير الدفاع الاسرائيلي يهدد حزب الله

من جهة أخرى أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم السبت، أن "حزب الله" اللبناني قرر المشاركة في القتال.

وفي إطار زيارته للمنطقة الشمالية، قال غالانت إن "حزب الله" سيدفع ثمنا باهظا، مشيراً إلى أهمية الاستعداد لكل الاحتمالات.

وأضاف: "نحن في حرب، ولا يوجد خيار آخر، سنتصرف في أي مكان يلزم وسننجح في هذه الحرب".

وشدد على أن التحديات ستكون أكبر، وحث الجنود على التحضير لأي سيناريو ممكن.

حزب الله يستهدف الجيش الاسرائيلي 

وتم نشر مقطع فيديو من قبل الإعلام الحربي في "حزب الله" اللبناني في وقت سابق اليوم، يظهر استهداف تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في ثكنة "هونين" بصواريخ موجهة.

وقد تم ذلك بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مقتل أحد جنوده جراء صاروخ مضاد للدبابات أطلقه "حزب الله" على الحدود مع لبنان.

وأشار البيان الإسرائيلي إلى أن الرقيب في جيش الاحتياط عومير بالفا (22 عامًا) قتل خلال عمليات عسكرية شمال البلاد بسبب الصاروخ المضاد للدبابات الذي أصابه.

هجمات ضد أهداف لحزب الله

ورداً على هذا الهجوم وعلى إطلاق الصواريخ والقذائف المضادة للدبابات باتجاه إسرائيل، شنت طائرات جيش الدفاع الإسرائيلي هجمات على أهداف تابعة لـ"حزب الله" في لبنان، بما في ذلك هياكل تحتية ومنشآت عسكرية، وتوجيه صواريخ مضادة للدبابات نحو الأراضي الإسرائيلية.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ الجیش الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"

أعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، قصف أهداف لحزب الله في عمق لبنان، في حين أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى ضرب أهداف تبعد 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "طائرات حربية لسلاح الجو أغارت بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله في البقاع وبعلبك في عمق لبنان".
وأضاف في بيان عبر منصة "إكس": "كما قصفت طائرات حربية مستودعات أسلحة ومبنى عسكري لحزب الله في 7 مناطق مختلفة من جنوب لبنان، هي الصرفند وشيحين وكفركلا والطيبة وميس الجبل وعيترون والجبين".

#عاجل ???? جيش الدفاع يغير على مستودعات أسلحة تابعة لحزب الله في عمق وجنوب لبنان

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو في الساعة الأخيرة بتوجيه من هيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية على مستودعات أسلحة لحزب الله الإرهابي في البقاع وفي بعلبك في عمق لبنان.

????كما قصفت طائرات حربية… pic.twitter.com/HbYovMPtD2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 14, 2024 وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن الجيش الإسرائيلي قصف قرية قضاء بعلبك تبعد نحو 155 كيلومتراً عن الحدود مع إسرائيل.
وأشارت إلى أن موجة الهجمات جاءت بعد إطلاق 55 صاروخاً، صباح السبت، على عدد من المستوطنات شمال إسرائيل.
وقالت وسائل إعلام عبرية، في وقت سابق من يوم السبت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اتخذ قرارًا بتوسيع العملية العسكرية في لبنان، على خلفية ازدياد وتيرة التصعيد.

حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيلhttps://t.co/oo0pzF90dM

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونقلت القناة الـ،13 الإسرائيلية عن نتانياهو قوله :"نتجه نحو حملة واسعة وقوية على الجبهة الشمالية".
وبحسب مصادر في الجهاز الأمني فإن  "التسوية السياسية لن تعيد السكان إلى بيوتهم، وإن الجيش يسعى لبدء التحرك في أسرع وقت ممكن، وفق قدرات الجيش الإسرائيلي والشرعية الدولية".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هناك ضرورة للعمل العسكري على الحدود الشمالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: الفرص تتضاءل أمام الحل الدبلوماسي مع حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • تطورات اليوم الـ345 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • "حزب الله" يعلن استهداف "الفيلق الشمالي" الإسرائيلي وقاعدة "282" قرب بحيرة طبريا
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على بلدة الأحمدي