أفادت وزارة الصحة التي تديرها حماس أن أكثر من 4385 فلسطيني قتلوا في الحملة الجوية الإسرائيلية.

اعلان

قصفت غارة جوية إسرائيلية المنطقة المحيطة بمستشفى الأقصى في مدينة غزة، اليوم السبت، بعد تحذير المنشأة الصحية بضرورة الإخلاء أمس الجمعة.

وأصابت الغارة الجوية منزل عائلة أبو أسد، على بعد حوالي 200 متر من المستشفى الذي تعمل فيه طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال شهود إن الهجوم أدى إلى مقتل 12 فلسطينيًا من أفراد المنزل.

ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟بعد دخول المساعدات عبر رفح.. الجيش الإسرائيلي: الوضع الإنساني في غزة تحت السيطرة

وكانت هذه واحدة من سلسلة من الغارات الجوية العنيفة التي استهدفت مدينة غزة في وقت مبكر من اليوم السبت، حيث تواصل إسرائيل تكثيف قصفها بعد أسبوعين من الهجوم غير المسبوق الذي شنته حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر والذي أسفر عن مقتل 1400 إسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة في غزة أن أكثر من 4000 فلسطيني قتلوا في الحملة الجوية الإسرائيلية.

ويشمل ذلك حصيلة القتلى التي بلغت 471 قتيلاً في انفجار المستشفى الأهلي الذي ألقت حماس مسؤوليته على إسرائيل.

كما أدى الحصار والقصف على غزة إلى تدمير حوالي 30% من جميع المباني في القطاع ودفع النظام الصحي إلى الانهيار.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرات حاشدة في الجزائر وماليزيا دعما للفلسطينيين في غزة شاهد: الشرطة الإسرائيلية تطلق قنابل الغاز على المصلين وتمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى شاهد كيف منعت الشرطة الإسرائيلية جموع المصلين من التوجه إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى:غارات إسرائيل تحصد أرواح 4137 فلسطينيا وبايدن يعلن عن فتح معبر رفح في نهاية الأسبوع كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ بايدن: إذا كنتم تفكرون بمهاجمة إسرائيل فلتعدلوا عن هذه الفكرة لأن إسرائيل اليوم أقوى من أي وقت مضى طوفان الاقصى: غارات إسرائيلية على مدار الساعة في غزة ووعود بفتح معبر رفح الجمعة تهديدات بالقتل وفصل من العمل.. فلسطينيو الداخل يُلاحقون بسبب منشورات داعمة لغزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| مقتل أكثر من 4385 فلسطينيًا والمساعدات تدخل غزة عبر معبر رفح لأول مرة منذ بدء الحرب يعرض الآن Next ما هي مراحل الحرب الثلاث التي كشفها وزير الدفاع الإسرائيلي؟ يعرض الآن Next مسؤول إسرائيلي: 4 مستشفيات فلسطينية ترفض الإجلاء بالرغم من التحذيرات الإسرائيلية يعرض الآن Next في أكثر من دولة حول العالم.. تقرير استخباراتي أمريكي يتهم روسيا بالتلاعب بنتائج الانتخابات يعرض الآن Next ماذا يجب أن نعرف عن قمة القاهرة للسلام حول غزة ومن هي أبرز الشخصيات التي ستحضر؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط قصف فرنسا السياسة الإسرائيلية مستشفيات Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة الشرق الأوسط قصف فرنسا السياسة الإسرائيلية مستشفيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى غزة حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ348، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 41252 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 95497، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • الطيران العراقي يستهدف 6 إرهابيين بينهم قيادي في “داعش” في كركوك
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف بلدات جنوب لبنان بالمدفعية
  • الطيران الحربيّ الإسرائيليّ خرق جدار الصوت
  • أصابوها إصابة مباشرة.. الحزب يستهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي
  • لبنان.. الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارة تستهدف ‫مدينة الخيام في جنوب البلاد
  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية