ثمن وزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي موقف الحكومة الفلسطينية في رغبتها لإحلال السلام والتعايش السلمي، مطالبًا بضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لضمان التعايش السلمي بين فلسطين وإسرائيل.

وقال وزير خارجية بريطانيا في كلمته اليوم السبت، أمام "قمة القاهرة للسلام 2023" بالعاصمة الإدارية الجديدة- إن الوضع صعب وخطير في غزة، معربًا عن تعازيه لأسر الضحايا في كلا الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف كليفرلي: نرى على منصات التواصل الاجتماعي مدى صعوبة الموقف الحالي في غزة، ويجب العمل معًا من أجل إحلال الاستقرار والسلام وإنقاذ المزيد من حياة الأشخاص والعمل يد بيد من هذا الموقف المأساوي في هذه المنطقة، لمنع اندلاع حرب في منطقة الشرق الأوسط.

ودعا إلى إطلاق الرهائن من كلا الجانبين، داعيًا الحكومة الإسرائيلية إلى احترام القانون الدولي وحماية المدنيين في غزة.. قائلًا: "علينا العمل معا نحو مستقبل آمن بين فلسطين وإسرائيل وحل الدولتين إلى جانب بعضهما البعض لضمان الأمن والاستقرار".

وأكد أهمية وصول المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الذين هم أكثر احتياجًا لها، مشيرًا إلى ضرورة العمل معا لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير خارجية بريطانيا موقف الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي فلسطين إسرائيل قمة القاهرة للسلام فی غزة

إقرأ أيضاً:

سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سامي حجاوي، وزير الحكم المحلي الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، حيث أعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف حجاوي، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تدميرا ممنهجا على كل مقومات الحياة في الضفة الغربية.وأوضح وزير الحكم المحلي الفلسطيني، أن الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الخطة تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة على مدار الأشهر الستة الأولى منها.

وأشار وزير الحكم المحلي الفلسطيني، إلى أن خطة الحكومة تتضمن إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة، فضلًا عن تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في قطاع غزة، وإصلاح شبكتي الكهرباء والاتصالات في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في ملتقى الخليج للأبحاث في دورته الـ 14
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف عدوان الاحتلال على غزة
  • وزير خارجية بريطانيا ديفيد لامي.. الباحث عن الانتماء في بلد منقسم
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدولة الفلسطينية حق لا يمكن إنكاره كجزء من عملية السلام
  • وزير فلسطيني: نعد الخطط والبرامج اللازمة لإعادة إعمار قطاع غزة من جديد
  • سامي حجاوي: الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد: نريد أن نرى وقفا لإطلاق النار بغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • ويزر خارجية بريطانيا: نسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يعيد التأكيد على موقف بلاده بشأن الحرب في غزة