لواندا فى 21 اكتوبر / وام / شارك معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في الاجتماع 291 للجنة الذي عقد اليوم السبت ضمن اجتماعات الجمعية 147للاتحاد والدورة 212 للمجلس الحاكم، في لواندا بجمهورية أنغولا.

وجرى خلال الاجتماع اعتماد محضر الدورة السابقة لاجتماع اللجنة الذي عقد في لشبونه، وقدم معالي دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد تقريراً حول أنشطته منذ اجتماع الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم، الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة.

وقدم سعادة مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد، تقريراً حول أنشطة الاتحاد، كما تم استعراض خطط التحول الرقمي للاتحاد وفقاً لاستراتيجيته للفترة 2022-2026، وجهود الاتحاد البرلماني الدولي في تعزيز السلام والإدماج وسيادة القانون، والجهود المبذولة في المؤتمر البرلماني حول حوار الأديان، وقرارات الأمم المتحدة بشأن تعزيز التسامح ومكافحة الكراهية، وتعزيز الحوار بين الأديان والثقافات.

كما ناقشت اللجنة التنفيذية المسائل المتعلقة بالعضوية في الاتحاد البرلماني الدولي، وتقارير الأعضاء حول متابعة قرارات الاتحاد، والمسائل المالية وفتح مكاتب إقليمية للاتحاد، وسياسة الاتحاد بشأن مكافحة التحرش، والتعديلات على النظام الأساسي للاتحاد، وانتخاب الرئيس الجديد للاتحاد.

وتم عرض تقرير فريق عمل الاتحاد بشأن الأزمة الأوكرانية، وتقرير مجموعة العمل المعنية بالشفافية والانفتاح، والتعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي ورابطة الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، إضافة إلى انتخاب نواب جدد لرئيس الدورة الحالية.

اسلامه الحسين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الاتحاد البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر

أخبارنا المغربية - محمد أسليم

من المنتظر أن تعقد الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يومي 6 و7 يوليوز الجاري مؤتمرها الحادي عشر بالمقر المركزي للاتحاد بالدار البيضاء تحت شعار: "مواقف ثابتة ونضال مستمر من أجل رد الاعتبار للمدرسة العمومية والدفاع عن كرامة ومطالب نساء ورجال التعليم والحرص على التنزيل السليم للنظام الأساسي الجديد".

مؤتمر وطني يأتي حسب بلاغ صحفي للجامعة توصلت أخبارنا بنسخة منه لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي عرفتها الساحة التعليمية، وانسجامًا والدينامية التنظيمية التي تشهدها الجامعة الوطنية للتعليم. حيث من المرتقب أن يعرف المؤتمر حضور ما يفوق 900 مؤتمر ومؤتمرة ممثلين عن كل الأقاليم والجهات. كما تندرج هذه المحطة التنظيمية في سياق التحولات الجذرية التي تعرفها المنظومة التربوية بالمغرب، في ظل سن نظام أساسي جديد يحتاج لمزيد من اليقظة من أجل تنزيل أمثل لمقتضياته، تنزيل يراعي كافة المطالب العادلة والمشروعة التي ما فتئ نساء ورجال التعليم يرفعونها، وكذا حرص الجامعة الوطنية للتعليم على بلورة تصور شمولي لراهنية وآفاق العمل النقابي بالمغرب بمنطق تشاركي يستجيب للتحديات المطروحة، وإتاحة الفرصة للمؤتمرات والمؤتمرين من أجل المساهمة في إغناء النقاش حول قضايا نقابية تستأثر باهتمام الشغيلة التعليمية كتحصين المدرسة العمومية وواقع الحريات النقابية والحق في الإضراب والإصلاحات المقياسية لصناديق التقاعد في علاقتها بالمواقف التاريخية للاتحاد المغربي للشغل، وهو كذلك محطة نضالية لتعزيز التلاقح الفكري بين أجيال المناضلات والمناضلين، وكتعبير عن نفس جديد في تكريس الوعي النقابي لدى مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم وفق المبادئ المؤسسة للاتحاد المغربي للشغل من أجل حفزهم على الاستمرار في قيادة النضال والدفاع والترافع عن مطامح نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم.

المؤتمر يأتي كذلك كتعبير عن نفس جديد في تكريس الوعي النقابي لدى مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم وفق المبادئ المؤسسة للاتحاد المغربي للشغل من أجل حفزهم على الاستمرار في قيادة النضال والدفاع والترافع عن مطامح نساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم، يؤكد بلاغ الجامعة الوطنية للتعليم.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • تفاصيل اجتماع "الكابنيت" بشأن صفقة تبادل الأسرى - تفاؤل إسرائيلي
  • الدورة ال53 للمهرجان الوطني للفنون الشعبية.. استعراض للفرق المشاركة في أجواء احتفالية بهيجة +فيديو
  • غموض وتوتر قبل 3 ايام من الدورة الثانية للانتخابات التشريعية الحاسمة في فرنسا
  • أزمة مباراة!!
  • المؤتمر الوطني 11 للجامعة الوطنية للتعليم UMT بمشاركة 900 مؤتمرة ومؤتمر
  • الوزير صديقي وبن طالب يعطيان انطلاقة الدورة السادسة للمعرض الوطني للكبار بآسفي
  • ناقش ملف التحالف الدولي ورئاسة البرلمان.. تفاصيل اجتماع الإطار بحضور بارزاني
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • اللجنة التنفيذية للأمن السيبراني في مجلس التعاون تعقد اجتماعها الثالث