افتتح عدد من الفنانين الفنزويليين جدارية فنية، اليوم السبت، وسط العاصمة كاراكاس، تجسد "مقاومة الشعب الفلسطيني وصموده في وجه جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقهم".

وبحسب صحيفة قدس يرس الفلسطينية، فقد نفذت الجدارية بالتعاون مع منصة "التضامن مع فلسطين" في فنزويلا (مستقلة)، وتظهر فيها فتاة فلسطينية ترتدي الكوفية الفلسطينية "تناضل وتحلم وتظهر كرامة وصمود الشعب الفلسطيني".

بدوره قال الفنان الفنزويلي، جوليو ميلار، إن "التضامن مع الشعب الفلسطيني هو يوم وطني في فنزويلا، وإن الفنزويليين يظهرون تضامنهم مع فلسطين في معظم مجالات حياتهم، والفن أحدها".

وأوضح ميلار، وهو أحد المشاركين في رسم الجدارية، سبب اختياره لهذه الرسمة، أن "المرأة والأطفال الفلسطينيين تعرضوا وما زالوا لأكبر قدر من الاعتداء في إطار الإبادة الإسرائيلية وما يعيشه قطاع غزة الآن شاهد على ذلك".

وأضاف ميلار، في تصريحات لـ"قدس برس"، أن "فنزويلا قطعت علاقاتها مع (إسرائيل) منذ وقت طويل، ووجه رئيسها، نيكولاس مادورو بإرسال أولى دفعات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وهي على الجانب المصري تنتظر المرور إلى الشعب الفلسطيني المقاوم في قطاع غزة".

وأكد ميلار، على أن "التضامن مع فلسطين ينبغي أن يكون جزءًا من الحياة اليومية في جميع أنحاء العالم، وأن ينتقل من الخطاب الثوري إلى العمل الثوري لدعم فلسطين".

وطالب ميلار، بأن "يتحرك العالم العربي الأقرب وصولاً لفلسطين بتعزيز ودعم حركات المقاومة". مضيفاً " تحيا فلسطين، تحيا الأرض، لا تفقدوا الأمل".

وكان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قد دعا إلى عقد مؤتمر دولي طارئ لوقف الحرب على غزة، مؤكداً أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين في قطاع غزة"، وأن "إسرائيل ارتكبت مذابح ومجازر وحشية بحقّ الشعب الفلسطيني في السابق أيضا، وأن الفلسطينيين يعيشون تحت نظام فصل عنصري جديد".

وأشار إلى أن وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، أعلن الخميس الماضي، أنه "بتعليمات الرئيس مادورو، أرسلنا أكثر من 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى مصر لإيصالها إلى سكان غزة الذين يعانون الحصار والهجمات".

‏وتواصل طائرات الاحتلال قصفها لقطاع غزة لليوم الخامس عشر على التوالي مستهدفة البنايات السكنية، وتدميرها فوق رؤوس المدنيين الفلسطينيين. وكانت وزارة الصحة بغزة قد أعلنت ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة، حيث بلغت أكثر من 4137 شهيدا، وأكثر من 13 ألف مصاب معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة

عقد اجتماع مع القادة الفلسطينيين من القوى  السياسية الوطنية والاسلامية، "لمواجهة أي خطر محدق في المخيم"، بدعوة من الأمين العام لـ "التنظبم الشعبي الناصري" النائب أسامة سعد، وفي مكتبه في صيدا.

وصدر عن المجتمعين البيان الآتي: 

"1- حيا المجتمعون الصمود البطولي للشعب الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية في غزة والضفة الغربية. وأدانوا السياسة الأميركية وحلفاءها من الدول العربية، والتمادي بدعمهم  للعدوان الاسرائيلي الهمجي الذي يهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، وذلك عبى الامعان في القتل للمدنيين، والتهجير، والتدمير الممنهج للأراضي الفلسطينية. كما وحيا المجتمعون صمود الشعب اللبناني في الجنوب، وبطولات مقاوميه، وتضحياتهم. 

٢- اعتبر المجتمعون أن ما يجري في مخيم عين الحلوة من اغتيالات مشبوهة تطال قياديين ومواطنين فلسطينيين انما هي أعمال مجرمة هدفها النيل من أمن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه بالعودة. 

واكد المجتمعون ادانتهم لهذه الجرائم البشعة، مشددين على ضرورة تسليم القتلة إلى العدالة. 

كما أكدوا على أهمية التضامن والموقف السياسي الموحد في مواجهة كل المخططات المشبوهة التي تسعى إلى المزيد من التخريب.

وشددوا على أهمية تدعيم القوة الفلسطينية المشتركة داخل المخيم من أجل القيام بدورها كاملا، مدعومة من الأطراف السياسية كافة.  

٣- وختم البيان بالتأكيد على أن الاجتماعات ستبقى مفتوحة لمواجهة المخاطر المحدقة بالمخيم، وعدم السماح بأي خلل أمني". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • 29 مسيرة حاشدة بعمران دعما للشعب الفلسطيني والمجاهدين بغزة
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • مسيرات كبرى في حجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • بيان بـ صنعاء ورد للتو
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»