صدى البلد:
2024-10-05@01:15:07 GMT

شاومي أرخص من جوجل.. مقارنة بين Pixel 8 Pro و Xiaomi 13T Pro

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

في عالم الهواتف الذكية الديناميكي والتنافسي، يجلب كل إصدار جديد موجة من الإثارة والفضول والتوقعات، من بين أحدث الوافدين، أثار هاتف جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Pro اهتماما كبيرا بسبب ميزاتهما المتقدمة وتقنياتهما المبتكرة وإرث أسلافهما. 

 

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Pro

يأتي كلا الطرازين من علامات تجارية تجاوزت باستمرار حدود ما يمكن أن تقدمه الهواتف الذكية، في حين تشتهر سلسلة Pixel من جوجل بقدرات الكاميرا وتجربة البرامج السلسة، فإن هواتف شاومي الذكية مرادفة للمواصفات المتطورة وبأسعار تنافسية، لذلن سنستعرض لك في هذه المقارنة الشاملة مواصفات هاتفي Pixel 8 Pro و Xiaomi 13T Pro، وسنوضح لك أدق التفاصيل من حيث التصميم والعرض والأداء والبرامج وقدرات الكاميرا وعمر البطارية.

 

مقارنة بين سامسونج Galaxy S23 FE وريلمي Realme GT 5 تشتري ريلمي Realme 10 Pro ولا شاومي ريدمي نوت 10 برو..مقارنة هتعرفك الفرق

 

التصميم:


يعد التصميم المادي وجودة تصنيع الجهاز أمرا بالغ الأهمية لأي هاتف ذكي، يواصل هاتف جوجل Pixel 8 Pro تقليد العلامة التجارية المتمثل في التصميم البسيط والنظيف مع لمسة نهائية غير لامعة تنضح بالرقي، تبلغ أبعاد الجهاز 162.6 × 76.5 × 8.8 مليمتر ويزن حوالى 213 جراما، اهتمت جوجل بأدق التفاصيل، مع وجود وصلة سلسة بين الشاشة والإطار المصنوع من الألومنيوم، مما يدل على مستوى عالٍ من الحرفية، كما يوفر زجاج Corning Gorilla Glass Victus حماية قوية ضد الخدوش والسقوط الطفيف، بينما يؤكد تصنيف IP68 على مقاومة الغبار والماء، مما يضمن قدرة الهاتف على تحمل الانسكابات والرذاذ العرضي.

في المقابل، يختار هاتف Xiaomi 13T Pro نهجا أكثر مستقبلية في تصميمه، يتميز بوزن أخف قليلا يبلغ 200 جرام وبأبعاد مماثلة تبلغ 162.2 × 75.7 × 8.5 مليمتر، تتميز وحدة الكاميرا على اللوحة الخلفية للجهاز بتصميم مميز، مما يمنح الجزء الخلفي من الجهاز مظهرا فريدا، يتميز هاتف Xiaomi 13T Pro أيضا بحماية Corning Gorilla Glass وتصنيف IP68 لمقاومة الغبار والماء، مما يتوافق مع منافسه من حيث المتانة.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proالشاشة:


تعد الشاشة واحدة من المكونات الأكثر أهمية بالهاتف، يتميز هاتف جوجل Pixel 8 Pro بشاشة من نوع OLED مقاس 6.7 بوصة بدقة عالية تبلغ 1344 × 2992 بكسل، مما يجعل كل شيء بدءًا من قراءة النص وحتى مشاهدة مقاطع الفيديو أمرا ممتعا، إحدى الميزات البارزة هي معدل التحديث البالغ 120 هرتز، والذي يوفر تجربة أكثر سلاسة بشكل ملحوظ عند التمرير عبر قنوات التواصل الاجتماعي أو الألعاب، الشاشة أيضا معتمدة بتقنية HDR10+، مما يعني أنها يمكنها عرض المحتوى بألوان أكثر ثراء وظلال وإبرازات أكثر تفصيلا.

اقرأ أيضا:

لو عايز تعرف الفرق.. مقارنة بين سامسونج Galaxy S23 FE وريلمي Realme GT 5

مقارنة صعبة.. شاومى 13T برو يتحدى سامسونج Galaxy S23 FE
 

ومن ناحية أخرى، يتميز هاتف Xiaomi 13T Pro بشاشة من نوع AMOLED أصغر قليلا مقاس 6.67 بوصة ولكنها تعوض بدقة أعلى تبلغ 1220 × 2712 بكسل، تدعم شاشة Xiaomi 13T Pro معدل تحديث يبلغ 120 هرتز أيضا، مما يضمن انتقالات ورسوم متحركة سلسة، الميزة الفريدة للشاشة هي عمق الألوان 10 بت، مما يسمح بأكثر من مليار لون، وهو أمر ملحوظ بشكل خاص في مقاطع الفيديو والصور عالية الجودة، بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز الشاشة بوضع القراءة 3.0، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر راحة عن طريق تقليل انبعاث الضوء الأزرق.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proالأداء والذاكرة:


تحدد المواصفات الداخلية مدى جودة أداء الهاتف الذكي في ظل ظروف مختلفة، يعمل هاتف جوجل Pixel 8 Pro بمعالج الشركة الجديد Google Tensor G3، تم تصميم المعالج ثماني النواة، الذي يعمل بسرعة 3 جيجاهرتز، لتحسين أداء مجموعة خدمات جوجل، بما في ذلك المساعد والصور والترجمة، كما تركز الشريحة بشكل كبير على عمليات الذكاء الاصطناعي، بهدف تحسين المهام التي تتضمن التعلم الآلي بشكل كبير.

وبفضل ذاكرة الوصول العشوائي رام التي تبلغ سعتها 12 جيجابايت، فإن الجهاز مجهز جيدا للقيام بمهام متعددة ويجب أن يتعامل مع التطبيقات والألعاب الصعبة بسهولة، تم تحسين أجهزة Pixel بشكل أكبر لتعمل بسلاسة مع برامجها، مما يوفر تجربة سلسة وسريعة الاستجابة.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Pro

وفي الوقت نفسه، يتميز هاتف Xiaomi 13T Pro بمعالج ميدياتك الرائد Dimensity 9200+، وهو معالج ثماني النواة يعمل بسرعة أعلى تبلغ 3.35 جيجاهرتز، تشتهر هذه الشريحة بأدائها الممتاز، خاصة في الألعاب، وذلك بفضل وحدة معالجة الرسومات القوية الخاصة بها إلى جانب خيارات ذاكرة الوصول العشوائي رام ضخمة بسعة 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت، مما يجعل هاتف Xiaomi 13T Pro جهازا قويا قادرا على أداء المهام المتعددة الثقيلة والألعاب عالية الأداء، ويتميز الجهاز أيضا بتقنية LiquidCool، مما يضمن بقاءه في درجة حرارة مثالية أثناء المهام المكثفة.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proنظام التشغيل:

تعد تجربة البرنامج بمثابة تمييز مهم للهواتف الذكية، مما يؤثر على واجهة المستخدم والوظائف والأمان وغير ذلك الكثير، يعمل هاتف جوجل Pixel 8 Pro بنظام التشغيل Android 14، وهو أحدث إصدار من نظام التشغيل، مما يوفر أحدث الميزات والتحديثات الأمنية. 

تعد إحدى المزايا الرئيسية لهواتف Pixel هي تجربة نظام التشغيل أندرويد، الخالية من برامج bloatware والوظائف الإضافية غير الضرورية، يحظى هذا الأسلوب النظيف لنظام Android بتقدير كبير من قبل المستخدمين الذين يفضلون واجهة واضحة وخالية من الفوضى، كما تتلقى أجهزة Pixel أيضا تحديثات سريعة لنظام التشغيل مباشرة من جوجل، مما يضمن بقاء الجهاز محدثا بأحدث تصحيحات الأمان والميزات الجديدة، ويوفر Android 14 ميزات خصوصية جديدة، وواجهة مستخدم Material You مُعاد تصميمها، والعديد من التحسينات الداخلية التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم الشاملة.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Pro

وفي المقابل، يعمل هاتف Xiaomi 13T Pro بواجهة شاومي MIUI المخصصة لنظام Android 13، وتشتهر MIUI بخيارات التخصيص الشاملة ومجموعة واسعة من الميزات غير الموجودة في مخزون أندرويد، يمكن للمستخدمين تغيير المظهر والأيقونات والمظهر العام لواجهة المستخدم لتناسب تفضيلاتهم. 

ويتضمن البرنامج وظائف إضافية مثل مسجل الشاشة المدمج، ولقطات الشاشة القابلة للتمرير، والتطبيقات المزدوجة، وواجهة المستخدم الثانية، مما يسمح بتجربة مستخدم أكثر تنوعا، ومع ذلك، تأتي MIUI مع قدر لا بأس به من برامج bloatware، وكانت الإعلانات في واجهة المستخدم نقطة خلاف بين المستخدمين، على الرغم من أن شركة شاومي معروفة بتقديم تحديثات منتظمة، إلا أنها عادةً لا تكون سريعة مثل تحديثات Google.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proالكاميرا:


أصبحت جودة نظام كاميرا الهاتف مصدر قلق بالغ لمعظم المستخدمين، يأتي هاتف جوجل Pixel 8 Pro مزودا بإعداد كاميرا ثلاثية، يتميز بمستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل، وعدسة فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، تكمن قوة جوجل في برنامج معالجة الصور الخاص بها، ومع شريحة Tensor المخصصة، يمكن للمستخدمين توقع تحسينات كبيرة في جودة الصورة. 

تتفوق كاميرات Pixel في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل Night Sight، وتتيح ميزة Portrait Light للمستخدمين تغيير إضاءة صورهم حتى بعد التقاط الصورة، كما تتيح ميزة Magic Eraser، المقدمة مع Pixel 8 Pro، للمستخدمين إزالة العناصر غير المرغوب فيها من صورهم دون عناء، وتعد الكاميرا الأمامية بدقة 10.5 ميجابكسل أيضا من الطراز الأول، حيث تنتج صور سيلفي حادة ودقيقة الألوان.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Pro

ومن ناحية أخرى، يتميز هاتف شاومي Xiaomi 13T Pro بنظام كاميرا ثلاثي مزود بمستشعرين بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بدقة 12 ميجابكسل، وتضمن المستشعرات عالية الدقة الحصول على صور تفصيلية، كما تتيح ميزات التصوير الفوتوغرافي المعززة بالذكاء الاصطناعي من شاومي مثل AI SkyScaping ووضع مدونة الفيديو للمستخدمين الإبداع في صورهم. 

ويسمح الوضع الليلي 2.0 بالتقاط صور أكثر سطوعا ووضوحا حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وهي ميزة سيقدرها عشاق التصوير الفوتوغرافي، تتفوق الكاميرا الأمامية بدقة 20 ميجابكسل على Pixel من حيث الدقة، مما يضمن التقاط صور سيلفي مفصلة وتقديم ميزات مبتكرة مثل صورة سيلفي بانورامية واكتشاف الصور الظلية بتقنية الذكاء الاصطناعي، والتي تعد رائعة لعشاق وسائل التواصل الاجتماعي.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proالبطارية:

أصبح أداء البطارية وقدرات الشحن ذات أهمية متزايدة، تم تجهيز هاتف جوجل Pixel 8 Pro ببطارية تبلغ سعتها 5050 مللي أمبير في الساعة، وهي تضمن استمرار الجهاز بشكل مريح خلال يوم من الاستخدام المعتدل إلى الثقيل، عندما يتعلق الأمر بالشحن، يدعم الجهاز الشحن السريع بقدرة 30 وات، وهو سريع ومريح بشكل معقول للمستخدمين أثناء التنقل. 

بالمقارنة، تم تجهيز هاتف Xiaomi 13T Pro ببطارية أصغر قليلا بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، ويدعم الهاتف الشحن السريع المذهل بقدرة 120 وات، وهو من بين الأسرع في السوق حاليا، وهذا يعني أنه يمكن للمستخدمين شحن الهاتف من 0 إلى 100% في أقل من نصف ساعة، مما يقلل بشكل كبير من الوقت المرتبط بمنفذ الطاقة ويثبت أنه مناسب للغاية للأفراد المشغولين.

مقارنة بين جوجل Pixel 8 Pro و شاومي Xiaomi 13T Proالسعر:
 

يعد التسعير عاملا حاسما للعديد من المستهلكين، يبدأ سعر هاتف جوجل في الأسواق العالمية من 1000 دولار (أي ما يعادل 30.864 جنيها مصريا)، بينما يبلغ سعر هاتف Xiaomi 13T Pro، حوالى 645 دولار (أي ما يعادل 19.907 جنيها مصريا).

الخلاصة:

على الرغم من أن هاتف جوجل Pixel 8 Pro ليس أغلى هاتف رائد في السوق، إلا أن سعره يعكس ميزاته وقدراته المتطورة، فهو مصمم للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة أندرويد متميزة، مع التركيز القوي على إمكانات الكاميرا وتجربة البرامج والأمان، كما أنه يضيف تكامل الهاتف مع مجموعة خدمات جوجل والوعد بالتحديثات السريعة قيمة كبيرة، مما يجعله استثمارا ذكيا لأولئك المتأصلين بعمق في نظام جوجل البيئي.

ويعد هاتف شاومي الجديد Xiaomi 13T Pro، جهازا متميزا بشكل أكثر قوة، ويتماشى هذا مع استراتيجية الشركة المتمثلة في تقديم مواصفات عالية الجودة بسعر أقل من معظم المنافسين، وبالنسبة لعشاق التكنولوجيا الذين يريدون أداءً عالي المستوى وشاشة رائعة وشحنا سريعا، كل ذلك دون إنفاق مبالغ كبيرة، يقدم هاتف Xiaomi 13T Pro خيارا مقنعا، كما تضيف واجهة MIUI الغنية بالميزات أيضا قيمة أكثر للهاتف، خاصة للمستخدمين الذين يستمتعون بالتخصيص الشامل ومجموعة واسعة من الميزات المدمجة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جوجل شاومي مقارنة مقارنة موبايلات هاتف جوجل Pixel 8 Pro هاتف Xiaomi 13T Pro یتمیز هاتف مما یضمن

إقرأ أيضاً:

أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط

تتضمن الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية تنظيم حفلات موسيقية وغنائية كبرى، ورغم ذلك فإن تذاكر بعضها تُطرح بأسعار مخفضة للجمهور، لإتاحة الفرصة لكل الفئات للاستمتاع بحضور فعاليات المهرجان بأقل تكلفة ممكنة.

أرخص حفلات مهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية

وهناك العديد من الحفلات الموسيقية التي يتم تنظيمها بأسعار مخفضة قد تصل إلى 500 جنيه أو أقل في مهرجان الموسيقى العربية، وهو ما أعلن عنه موقع «تذكرتي» كما يلي:

- حفل فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء للفنان ياسر معوض على مسرح الجمهورية يوم السبت الموافق 12 أكتوبر، وتبدأ أسعار التذاكر من 100 جنيه.

- فرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو محمد الموجي يوم السبت الموافق 12 أكتوبر على مسرح سيد درويش، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- أوبريت العشرة الطيبة سيد درويش بقيادة المايسترو أحمد عاطف يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر على المسرح الكبير، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- حفل الفنانة نداء شرارة بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد يوم الأحد الموافق 13 أكتوبر على مسرح سيد درويش، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- ليلة سورية للفنانة وعد البحري والفنان مجد القاسم يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر على مسرح دمنهور، وتبدأ أسعار التذاكر من 200 جنيه.

- حفل روائع وردة وبليغ للفنانة مروة ناجي بقيادة المايسترو علاء عبد السلام يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 250 جنيها.

- حفل فرقة عزيز جورج بمشاركة الفنانة مليحة التونسية يوم الأحد، الموافق 13 أكتوبر، في معهد الموسيقى العربية، وتبدأ أسعار التذاكر من 300 جنيه.

- حفل نزهة النفوس لنانسي منير يوم السبت، الموافق 12 أكتوبر، في معهد الموسيقى العربية، وتبدأ أسعار التذاكر من 400 جنيه.

- حفل الفنان الكبير عاصي الحلاني بقيادة المايسترو هشام نبوي يوم الاثنين، الموافق 14 أكتوبر، على مسرح النافورة، وتبدأ أسعار التذاكر من 500 جنيه.

مقالات مشابهة

  • 14 ألف جنيه.. تفاصيل أرخص برنامج عمرة في مصر 2024
  • أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»
  • تسلا تتوقف عن بيع أرخص سياراتها
  • أسعار السلع الغذائية اليوم في سوق العبور.. «هشتري أرخص من الخارج»
  • تسلا تسحب أرخص سياراتها من السوق وتعلن نتائج الربع الثالث
  • شاومي تعلن عن سلسلة هواتف 14T بتقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة.. المواصفات والاسعار
  • Xiaomi تعلن عن سلسلة 14T المزودة بالذكاء الاصطناعي المتقدم
  • أرخص حفلات في مهرجان الموسيقى العربية.. استمتع بـ100 جنيه فقط
  • إطلاق شاومي ساوند بار 2.0ch عالميًا بسعر منافس
  • جميع مطوري تطبيقات اندرويد يمكنهم الوصول بشكل تجريبي إلى Gemini Nano على Pixel 9