قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسى فى قمة القاهرة للسلام، جاءت معبرة عن إرادة جميع المصريين، وتأكيد على موقف مصر الثابت والعقيدة الرئاسية حيال القضية الفلسطينية.

ووصف القطامي، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام قمة "القاهرة للسلام" بالقوية والحاسمة، مؤكدا أنها جاءت معبرة عن إرادة جميع أبناء الشعب المصرى، كما أن الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته لوقف نزيف الدماء وإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى، الذى يعانى من القتل والترويع، وأهمية عدم تصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد أمين سر لجنة الشئون الإقتصادية بمجلس النواب، بموقف مصر حيال القضية الفلسطينية، والرفض القطعة للتهجير القسرى للفلسطينيين، وهو ما يُعد إهدارا لكفاح الشعب الفلسطينى وتصفيه للقضية الفلسطينية، والتأكيد على رفض مصر لأى محاولات لإجبار الفلسطيين للتهجير القسرى من بيوتهم وأراضيهم، لاسيما وأن مصر دفعت ثمنا باهظا من أجل استرداد سيناء وبادرت بنفسها للسلام عندما كان صوت الحرب هو الأعلى وحافظت عليه من أجل التعايش السلمى، وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة والعيش بكرامة وأمان فى دولة مستقلة على أرضهم، مثل باقى شعوب الأرض.

وتابع القطامي: "الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدَّد خلال كلمته على استمرار دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وهو ما يؤكد انتصار الدولة المصرية وانتصار لارادتها فى هذا الملف على وجه التحديد".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصادية النواب الرئيس السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع

أشادت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العلاقات الخارجية، وعضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.

الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم

وقالت «عضو أمانة المرأة المركزية بحزب الشعب الجمهوري» في بيان لها، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحدث خلال تخريج الدفعة علي أن الحوار الوطني في حالة انعقاد دائم، وأن الرئيس أكد أنه ليس هناك ما يمنع من مناقشة أي قضية خلال جلسات الحوار الوطني.

وأثنت النائبة هناء أنيس رزق الله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، علي أهمية توجيهات الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، وتأكيد الرئيس السيسي على عدم ممانعة مناقشة أي قضية داخل الحوار الوطني والوصول لحل.

تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية

وأكدت النائبة هناء أنيس رزق الله، أن كل جلسات الحوار الوطني مهمة للغاية، وأن الرئيس السيسي شدد علي أن كل المناقشات التي تتم داخل جلسات الحوار الوطني يتم نشرها في وسائل الإعلام وطرحها للمواطنين، لافتة إلى أن كل مخرجات الحوار الوطني مهمة للغاية، وذلك لتوضيح وشرح تطورات كافة القضايا الدولية والإقليمية.

واستطردت أن حديث الرئيس السيسي، بشأن انعقاد الحوار الوطني بصفة دائمة يؤكد بصفة عامة علي تنفيذ المطلوب خلال الفترة المقبلة سواء، فيما يخص القضايا الداخلية مثل قضية الدعم وغيرها والقضايا الخارجية، فيما يخص الأمن القومي والتطورات الإقليمية والدولية الحالية.

واختتمت «عضو لجنة العلاقات الخارجية بالنواب»، أن جلسات الحوار الوطني وكافة المخرجات التي تصدر عن مناقشة كافة القضايا تعرض علي الرئيس السيسي مباشرة، بالإضافة إلى أن الحوار الوطني يمثل أولوية للدولة لمناقشة كافة القضايا.

مقالات مشابهة

  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • برلمانية: كلمة الرئيس السيسي توكد أهمية الحوار الوطني في مناقشة قضايا المجتمع
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • الرئيس السيسي: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال والإيجابية لإنهاء الأزمات وليس تصعيدها
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • أمين مسعود: كلمة السيسي بحفل أكاديمية الشرطة حاسمة للحفاظ على أمن مصر
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين