أشاد رجا طلب، الكاتب والمحلل السياسي الأردني، بقمة القاهرة للسلام المنعقدة في العاصمة الإدارية، واصفا إياها بأنها أهم حدث عربي يسعى إلى إنهاء القضية الفلسطينية، وأن مصر والأردن هما الطرفان الأكثر تأثيرا على صناع القرار في العالم بشأن موضوع السلام والقضية الفلسطينية، والأكثر تأثيرا أيضًا في كشف المخططات الإسرائيلية التي تهدف إلى جعل القضية الفلسطينية «مهمشة».

 

فضح الخطاب الإسرائيلي

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن الأردن ومصر يعملان بشكل حثيث وبتنسيق عميق على فضح الخطاب الإسرائيلي، وقمة القاهرة للسلام الحدث الأهم لجعل العالم ينتبه للقضية الفلسطينية.

جهد مصري من الدرجة الأولى

وتابع: «نحن أمام جهد مصري من الدرجة الأولى بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل إعطاء القضية الفلسطينية حقها وشرعيتها المجددة، وإنصافها على المستوى العالم».

وتابع: «العالم سيقف مليًا أمام البيان الختامي الذي سيصدر عن قمة القاهرة للسلام بشأن القضية الفلسطينية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قمة القاهرة للسلام التصعيد في غزة فلسطين القضیة الفلسطینیة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى

خسر الفريق الكروي الأول بنادي السلام تجربته الودية التي خاضها أمام منتخبنا الوطني للشباب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية بهدف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد السيب وتعد التجربة الأخيرة للسلام قبيل انطلاقة دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، وسيلعب السلام في دوري الدرجة الأولى ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره كلا من بوشر ونزوى والوحدة وفنجاء وصلالة وظفار.

وخلال التعديل الذي أجراه الاتحاد العماني لكرة القدم بتصعيد بهلا لدوري عمانتل لكرة القدم ونزول نادي ظفار لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم بسبب ما يخص الترخيص فقد وقع ظفار ضمن مجموعة السلام بدلا من بهلا، وسيستهل السلام مشواره في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لهذا الموسم بملاقاة بوشر يوم الأربعاء المقبل على أرضية ملعب المجمع الرياضي بصحار حيث سيلعب السلام جميع مبارياته التي على أرضه بالمجمع الرياضي بصحار.

وبالنظر إلى استعدادات السلام للدوري فقد جاءت مبكرة من خلال التعاقد مع المدرب العراقي مصطفى إسماعيل، وضم الجهاز الفني المساعد مساعد المدرب حمدان السعدي والمعد البدني أحمد المزروعي ومدرب الحراس أحمد البلوشي ومدير الفريق الأول محمد بن خلفان المقبالي، ولعب الفريق عدة مباريات تجريبية أمام النهضة ونادي الحمرية الإماراتي ونادي مصفوت الإماراتي وصحم وأهلي سداب والطليعة والخابورة. وتعاقد النادي مع لاعبين جدد كما جدد التعاقد مع لاعبين من الموسم الماضي.

ومن باب تهيئة الظروف وإتاحة الفرصة بالكامل أمام الفريق الكروي الطامح للصعود لدوري عمانتل لكرة القدم بعد أن فاتته الفرصة في الموسم الماضي إذ كان قاب قوسين من تحقيق ذلك وصعد وقتها جاراه الخابورة وصحم إلى دوري عمانتل لكرة القدم، فإن إدارة النادي لم تشارك في دوري المراحل السنية لهذا الموسم.

ويجابه فريق السلام على مسارين في هذا الموسم أولهما دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والثاني المشاركة في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، وكانت إدارة النادي قد رصدت فاتورة مالية لمشاركة الفريق في هذا الموسم بما يضمن تحقيق ما يحتاجه من متطلبات بالتوازي مع عدم تكبيد خزانة النادي أي مصروفات إدارية زائدة من شأنها أن تثقل الكاهل وتسهم في إيجاد مديونية قد تأثر على نفقات النادي الأخرى.

مقالات مشابهة

  • انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر
  • 3 مواجهات في انطلاقة دوري الدرجة الأولى .. غداً
  • سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا
  • وزير الخارجية الروسي: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية
  • محلل سياسي: نتنياهو يماطل في قبول صفقة التبادل حتى الانتخابات الأمريكية
  • لقاءات ودية تصقل السلام لدوري الأولى
  • الأولى عربيًا.. "الأرصاد" يطلق حقيبة مصطلحات الطقس والمناخ بلغة الإشارة
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • مجلس التعاون الخليجي يرحب بالبيان الصادر عن اجتماع مدريد بشأن القضية الفلسطينية