شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، على إستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وبمشاركة كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية رادعة وفقا للقانون.

 

 جاء ذلك خلال مُناقشة التقرير الأسبوعي لجهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في مجال الرقابة التموينية خلال الفترة من 14 حتى 20 من أكتوبر الجاري، بالتعاون مع الجهات المعنية من مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والدمغة والموازين، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

 

وقد تضمن التقرير الذي عرضه المهندس وصفي عبدالله وكيل وزارة التموين، الإشارة إلى ما أسفرت عنه الحملات المنفذة خلال تلك الفترة، عن تحرير 120 مخالفة تموينية بالمخابز البلدية، وذلك بواقع 22 محضرًا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، 36 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، 16 محضرا لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل وقائمة البيانات،

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف تموين بني سويف وكيل تموين بني سويف

إقرأ أيضاً:

ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة

وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحالّ العامة والمحال التجارية ومحطات تموين السيارات.

وشددت المحافظ، على التأكد من الالتزام بالقرارات والقوانين التموينية وتوافر السلع وفقًا للاشتراطات المقررة والالتزام بإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان.

في سياق ذلك، أسفرت الحملات التموينية التي نفذتها مديرية التموين بالبحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، بالتنسيق مع الصحة والطب البيطري ومباحث التموين، عن تحرير 2962 محضرًا متنوعًا.

حيث تمكنت الحملات من ضبط 2037 محضرًا، متنوع نتيجة للمرور على المخابز تمثلت في: «إنتاج خبز ناقص الوزن، عدم تمكين، عدم الالتزام بمواعيد تشغيل، تجميع خبز وبطاقات تموينية، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم صرف بونات، توقف عن الإنتاج، عدم نظافة أدوات العجين وتصرف وتجميع».

كما تمكنت الحملات من ضبط 891 محضرًا نتيجة للمرور على الأسواق عبارة عن: «لحوم مكشوفة وذبح خارج المجاز الحكومية، دون ترخيص، مجهول المصدر، غير صالح للاستهلاك الآدمي، انتهاء صلاحية، بيع بأزيد من السعر، عدم إعلان عن الأسعار، سجلات، غش تجاري، دون بيانات، تجار تموينيين، بالإضافة إلى تحرير 34 محضر مواد بترولية».

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • محافظ بني سويف يوجه بمراجعة ماكينات صرف التموين بعد ضبط مخبز يجمع بطاقات المواطنين
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • «المصرية اللبنانية»: نتمنى من الحكومة الجديدة ترسيخ التنافسية ومنع التلاعب بالأسعار
  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي