نظمت كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية بجامعة طيبة التكنولوجية، زيارة ميدانية لطلاب الفرقة الثانية ببرنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية، لأحد الفنادق الشهيرة، للتعرف على طريقة العمل داخل المكاتب الأمامية، والإشراف الداخلي للغرف.

يأتي ذلك في إطار التطبيق العملي لمادة التدريب الميداني، وذلك تحت إشراف الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية.

 

التدريب في قطاع المكاتب الأمامية 

بدأ التدريب بالتعريف بقطاع المكاتب الأمامية، وكيفية استقبال النزيل والترحاب الجيد به، وموهبة الموظف في الحصول على ولاء النزيل، والقيام بواجب الضيافة حتى يشعر النزيل أنه في بيته، ثم تناول التدريب التعرف على مهام مكتب الحجز وكيفية العمل داخله وصيغة الحجز والبيانات الخمسة الأساسية، ثم مهام مكتب الاستقبال.

 

دورة العمل داخل قطاع خدمات الغرف 

وواصل الطلاب تدريبهم الميداني، بالتعرف على دورة العمل داخل قطاع خدمات الغرف داخل الشاليهات والغرف، وكيفية الحفاظ على السلامة الصحية أولا، واختتم الطلاب تدريبهم بالتعرف على دورة العمل داخل المغسلة وكي الملابس.

تجعلهم مؤهلين للعمل مباشرة بعد التخرج

وأبدى المسؤولون في الفندق إعجابهم بطلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية، لما أظهروه من سرعة استيعاب والتزام ومعرفة مسبقة بالعديد من المعلومات الخاصة بالخدمات الفندقية، متوقعين أن يكون لهؤلاء الطلاب مستقبل باهر في العمل الفندقي لما تلقوه من خبرات عملية أثناء الدراسة، تجعلهم مؤهلين للعمل مباشرة بعد التخرج.

التعاون المشترك مع إدارة الفندق

من جانبه وجه الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، الشكر لإدارة الفندق على حسن التعاون والاستقبال، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون المشترك معهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر جامعة طيبة التكنولوجية تدريبات عملية كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية تکنولوجیا الخدمات الفندقیة العمل داخل

إقرأ أيضاً:

تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المؤسسات العسكرية

التقت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بطلاب مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، قبل التحرك من أمام ديوان المديرية، إلى زيارة المنشأت والمؤسسات العسكرية بالقاهرة.

 تم تنظيم الرحلة العلمية، بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم بالفيوم (الشئون التنفيذية ـ التربية الإجتماعية) والعميد أشرف عامر المستشار العسكري لمحافظة الفيوم.

وفي ذلك تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم ، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على الرحلة العلمية،  هشام أبو عوف مدير عام إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية ، وعبدالنبي مصطفى موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يكلف بالاستفادة من إمكانيات مراكز التدريب لتأهيل الشباب
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • تعليم الفيوم تنظم رحلة علمية للطلاب إلى المؤسسات العسكرية
  • لقاء مفتوح بين رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية وطلاب برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد