شارك عدد من المصريين المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، في حملة لتوصيل المساعدات الإغاثية لسكان قطاع غزة المحاصر، أطلقوا عليها شعار "مرابطون حتى الإغاثة".

وذكرت وسائل إعلام مصرية أنه تم رفع الحواجز الإسمنتية تمهيدا لإدخال عدد من المساعدات الإغاثية للقطاع، ومن أمام المعبر، ذكر طبيب الأسنان المصري زياد الحضري أنه يشارك المتطوعين في انتظار فتح المعبر لإدخال المساعدات منذ 6 أيام، مشيرا إلى أن إدخال الطعام والماء بمثابة أضعف طلب إنساني يمكن تلبيته للمحاصرين في غزة.

View this post on Instagram

A post shared by Dr. Ziad Elhadary د.زياد الحضري (@ziadelhadaryy)

وينشر الحضري مقاطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام ترصد الأوضاع، وتحدث عن سماع دوي العدوان الإسرائيلي على غزة، وأشار إلى أن الطرق التي تصل بالمعبر غير مهيئة لدخول السيارات بعد تضررها بسبب الغارات الإسرائيلية، ووصف ما يحدث بالإبادة الجماعية في ظل صمت المجتمع الدولي والمنظمات العالمية.

أما الكاتبة ميرنا الهلباوي، فكتبت عبر حسابها على إنستغرام "عند معبر رفح البري مع بنك الطعام في انتظار ساعة الفرج لدخول المساعدات الإنسانية في غزة".

وأضافت "القصف على غزة نسمعه من هنا حيث نقف واقفين. اللهم بردا وسلاما عليهم".

View this post on Instagram

A post shared by Mirna El Helbawi (@mirna_elhelbawi)

 

بينما نشر كريم السيد أحد المؤثرين على مواقع التواصل، فيديو له من أمام معبر رفح، مؤكدا أن معونات الإغاثة التي قد يحتاجها الأهالي بقطاع غزة موجودة داخل الشاحنات، لكنهم في انتظار فتح المعبر وتوصيل المساعدات.

View this post on Instagram

A post shared by Kareem ELsayed (@kareemelsayedvlogs)

 

كما نشر محمد مكاوي، ممثل ومؤثر على منصات التواصل، مجموعة صور ومقاطع فيديو، مشيرا إلى أن هناك بوادر لفتح المعبر خلال ساعات.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Mekawy محمد مكاوي (@mohamedmekawy)

 

كما دعت المذيعة هند مدحت فاروق التي شاركت في تعبئة المواد الإغاثية، إلى التبرع والتطوع من أجل مساعدة سكان قطاع غزة المحاصر.

View this post on Instagram

A post shared by Egyptian Red Crescent (@egyptianredcrescent)

 

وكانت الخارجية المصرية قد أعلنت في وقت سابق -اليوم الجمعة- أن معبر رفح الحدودي مع غزة مفتوح، مشددة على أن إسرائيل هي من ترفض دخول المساعدات إلى القطاع، في حين طالبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بفتح المعبر بشكل دائم ومستمر لنقل الجرحى وتدفق المساعدات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي

غزة - صفا

تواصل القوات الإسرائيلية، يوم الأربعاء، احتلال معابر غزة وإغلاقها، ومنع سفر الجرحى والمرضى للعلاج أو إدخال أي مساعدات إنسانية للقطاع لليوم الـ136 على التوالي.

ويغلق الاحتلال المعابر منذ اجتياحه مدينة رفح جنوبي القطاع وسيطرته على معبري رفح البري وكرم أبو سالم، رغم تحذيرات المنظمات الإنسانية والإغاثية ومطالبات دولية بإعادة فتح المعابر لتلافي حصول مجاعة بسبب انقطاع المساعدات، ولإنقاذ أرواح آلاف المرضى والجرحى.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن مليوني فلسطيني بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية، مدمرة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، معربًا عن قلقه إزاء تقليص حجم عمليات تقديم المساعدات لغزة.

وقال متحدث المنظمة الأممية طارق يساريفيتش، إن "هناك أكثر من 10 آلاف شخص بحاجة إلى الإجلاء، وتلقي الرعاية الطبية خارج غزة".

وشدد يساريفيتش على ضرورة إعادة فتح معبر رفح وأي معبر حدودي آخر لإخراج المرضى والجرحى حتى تظل حياتهم آمنة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي بفتح معبري رفح وكرم أبو سالم وإدخال المساعدات والبضائع وإنهاء حرب الإبادة الجماعية المستمرة للشهر الثاني عشر على التوالي.

وأشار المكتب إلى أن شبح المجاعة يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة بين الأطفال، حيث بات 3,500 طفل يتهددهم الموت بسبب سوء التغذية وانعدام المكملات الغذائية والتطعيمات التي أصبحت في إطار الممنوعات من الدخول إلى قطاع غزة. 

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ136 على التوالي
  • أحمد الفيشاوي يكشف عن جوانب مظلمة من حياته ويقضي أوقاتاً ممتعة مع ابنه
  • أحلام توثق رحلتها بطائرة “بوينغ” البرية بالفيديو والصور.. والجمهور يتفاعل
  • شاهد.. أسد يهاجم أكرم حسني ومحمد أنور في "ديبو"
  • من صحافي ومغنٍ..تامر حُسني يتحدث عن تعرضه لمؤامرة
  • مفوضية اللاجئين تدعم جهود الإغاثة في سبها
  • الجزائر تدين استهداف موظفي الإغاثة في غزة.. خنجر بصميم القانون الإنساني
  • الجزائر أمام مجلس الأمن: مهاجمة عمال الإغاثة بغزة خنجر في القانون الإنساني
  • تعاون جديد يجمع آيتن عامر ومحمد رجب
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ