ناشدت الفنانة ثراء جبيل جموع الأشخاص والسيارات المتواجدة أمام معبر رفح لتوصيل المعونات والمدد للفلسطينيين المحاصرين في غزة، بضرورة توصيل أكبر قدر ممكن من المياه لأنهم يحتاجونها أكثر من الطعام، نقلًا عن إحدى صديقاتها المتواجدين في غزة.

ثراء جبيل تحتفل بخطوبتها في الشارع ثراء جبيل تناشد المسؤولين عن توصيل المساعدات إلى غزة: صاحبتي جوا بتقول مفيش مية عايزين يشربوا ضروري

وكتبت ثراء جبيل عبر حسابها الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام": "لو في حد عندي يعرف ناس عند المعبر أو اي جمعيات من اللي مستنيين هناك يقولهم ان الناس جوا محتاجين مية أكتر من الأكل".

ثراء جبيل

وأضافت ثراء جبيل: "حتى يملوا العربيات قوارير مية ضروري، صاحبتي جوا بتقول مفيش مية عايزين يشربوا ضروري ضروري".

بشرى تؤيد استغاثة ثراء جبيل: الميه النضيفة أهم فعلا .. ربنا يلطف بيهم

سرعان ما انهالت التعليقات على منشور ثراء مؤيدين اقتراحها، حيث علقت الفنانة  بشرى قائلة: "الميه النضيفة أهم فعلا .. ربنا يلطف بيهم"، في حين علق متابع آخر: "للأسف العشرين عربية دخلوا خلاص".

ثراء جبيل عبر انستجرامرواد السوشيال ميديا يؤكدون وصول عدد كبير من قوارير المياه بالفعل إلى غزة: ادعوا بس كله يدخل

في الوقت نفسه أكد عدد من المتابعين على وصول عدد كبير من قوارير المياه بالفعل إلى غزة ولكنها ستستغرق بعض الوقت لحين تصل إلى جميع المتواجدين بالداخل، حيث علق أحدهم: "الحمد لله راح لهم جالونات مياه كتير ادعو بس كله يدخل"، كما علق متابع آخر: "يا ثراء فى عربيات كتير محملة كراتين مية والشاحنات نفسها ماليين الخزانات بتاعتها وهيفضوها هناك وتابعى على التيك توك اللايفات من بعض سواقين الشاحنات"، بالإضافة إلى أحد المتابعين الذي أكد على وصول المياه بالفعل قائلًا: "هما دخلو عربيات ميه".

ثراء جبيل عبر انستجراموصول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة

وعادت الشاحنات المصرية إلى معبر رفح بعدما وصلت المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والتي يصل حجمها إلى آلاف الأطنان، بمشاركة العديد من المؤسسات التطوعية أبرزهم مؤسسة حياة كريمة، والتحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي، وغيرها من الأجهزة والمؤسسات، إلى جانب قطاع كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش الذي خصصته مصر لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من خارج البلاد.

وتمت عملية دخول الشاحنات إلى قطاع غزة تحت إشراف ومراقبة إسرائيلية -أمريكية – مصرية، ووصل عدد الشاحنات الآتية من مصر 20 شاحنة، تحمل موادًا غذائية وطبية، لكنها خالية من الوقود.

وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

وحسبما أفادت شبكة ABC News نقلًا عن مصدر أمني، تم التوصل إلى اتفاق لفتح المعبر أمام الأجانب للسفر إلى مصر، وكذلك لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، دون تحديد ساعات عمل المعبر، وجاء ذلك بعد رفض السلطات المصرية تخصيص معبر رفح لعبور الأجانب فقط، وشددت على ضرورة تسهيل وصول وعبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثراء جبيل الفنانة ثراء جبيل شاحنات المساعدات الانسانية لغزة معبر رفح حصار غزة حماس واسرائيل حماس غزة إنستجرام خطوبة ثراء جبيل أخبار غزة مستجدات الوضع في غزة أخبار فلسطين المساعدات الإنسانیة إلى إلى قطاع غزة ثراء جبیل إلى غزة

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها استهدفت دبابة ميركافا تابعة للجيش الإسرائيلي بقذيفة RPG واشتبكت مع الجنود في نفس الموقع جنوب غربي مدينة رفح في قطاع غزة.

 

وفي بيان رسمي، قالت سرايا القدس: "تمكن مجاهدونا من استهداف دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG، ومن ثم اشتبكوا مع جنود العدو في الموقع نفسه جنوب غربي مدينة رفح. هذه العملية تأتي ضمن سلسلة عملياتنا المستمرة للتصدي للاحتلال الإسرائيلي والدفاع عن شعبنا."

 

وأضاف البيان أن الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين، دون تقديم تفاصيل إضافية عن حجم الخسائر. وأكدت سرايا القدس على مواصلة المقاومة والعمليات العسكرية حتى تحرير كافة الأراضي الفلسطينية.

 

وتشهد منطقة جنوب غربي رفح توتراً متصاعداً واشتباكات متكررة بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية المسلحة، في ظل استمرار التصعيد العسكري في قطاع غزة. ودعت سرايا القدس الشعب الفلسطيني إلى الثبات والصمود في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

 

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي من الجيش الإسرائيلي بشأن هذه الحادثة. تأتي هذه التطورات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية، مما يزيد من معاناة المدنيين ويعقد الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

الأونروا: نحتاج إلى الوصول إلى جميع مناطق فى غزة لتقديم المساعدات والتخطيط للعمليات الإنسانية 

 

تطالب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أنها تحتاج إلى الوصول المستمر وغير المعوق إلى جميع مناطق قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية وللتخطيط للعمليات الإنسانية، في ظل استمرار الحرب والنزوح الواسع للسكان.

 

وفي بيان رسمي، قالت الأونروا: "إن الوصول المستمر وغير المعوق إلى جميع مناطق قطاع غزة أمر بالغ الأهمية لضمان تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للمدنيين المتضررين. نحن بحاجة إلى ضمان أن جميع الفئات الأكثر ضعفاً تتلقى الدعم الذي تحتاجه في هذه الأوقات الحرجة."

 

وأشارت الوكالة إلى أن النزاع المستمر في قطاع غزة أدى إلى نزوح آلاف العائلات، مما يتطلب جهوداً مكثفة لتلبية احتياجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والمأوى والرعاية الصحية. وأكدت الأونروا أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان الوصول إلى المناطق المتضررة وتقديم الدعم اللازم.

 

وأعربت الأونروا عن قلقها العميق إزاء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة، مشددة على ضرورة احترام القانون الإنساني الدولي وضمان حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية. ودعت جميع الأطراف إلى السماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وضمان سلامة العاملين في المجال الإنساني.

 

وتأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه قطاع غزة تصاعداً في العمليات العسكرية والاشتباكات، مما يزيد من معاناة السكان المدنيين ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية. وأكدت الأونروا التزامها بمواصلة العمل لدعم اللاجئين الفلسطينيين وتقديم المساعدات الضرورية رغم التحديات القائمة.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • سرايا القدس: استهدفنا دبابة ميركافا صهيونية بقذيفة RPG جنوب غرب رفح الفلسطينية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • حرب التجويع الإسرائيلية تودي بحياة طفل جديد في شمال غزة
  • حماس توضح حول مستجدات صفقة التبادل.. ويدعو العرب والمسلمين لاغاثة غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة