قالت الوكالة اللبنانية اليوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف أطراف بلدتي بليدا وبرج الملوك.

ومنذ وقت قليل، أكدت هيئة البث الإسرائيلية، أن الطيران يستهدف سلسلة من الأهداف العسكرية لحزب الله في لبنان.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، عن وفاة أحد جنوده وإصابة ثلاثة آخرين، نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه قوة عسكرية إسرائيلية على الحدود مع فلسطين المحتلة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية تحت بند سمح بالنشر أنه قتل جندي وأصيب 3 آخرون اثنين بجروح متوسطة وآخر طفيفة نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان.

ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق في الجنوب اللبناني، أكد حزب الله، اليوم، استهداف مواقع إسرائيلية في مزارع (شبعا) المحتلة بصواريخ موجهة، كما تم استهداف موقعين إسرائيليين متقابلين في تلال كفرشوبا بصاروخين موجهين.

واستهدفت المقاومة أيضاً موقع رويسات العلم الإسرائيلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إطلاق صاروخ مضاد للدروع الاحتلال الاسرائيلي الاعتداءات الإسرائيلية الجنوب اللبناني هيئة البث الإسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال صحيفة يديعوت آحرونوت يديعوت أحرونوت

إقرأ أيضاً:

المتحدث العسكري الإسرائيلي: قمنا بتصفية فؤاد شكر دون إطلاق أي صاروخ أو مقاتلة

أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي أن الجيش الإسرائيلي تمكن من تصفية فؤاد شكر، أحد كبار القادة العسكريين في حزب الله اللبناني، دون الحاجة إلى استخدام أي صواريخ أو مقاتلات جوية في المنطقة خلال تلك الليلة. وأكد المتحدث أن العملية تمت بنجاح تام بفضل التخطيط الدقيق والاستخبارات المتقدمة.

 

وأشار المتحدث إلى أن العملية التي أسفرت عن مقتل شكر كانت مدروسة بعناية لتجنب أي تصعيد عسكري أو تداعيات واسعة في الشرق الأوسط. وأوضح أن الجيش الإسرائيلي يعتمد في مثل هذه العمليات على تقنيات حديثة وقدرات استخباراتية متقدمة، مما يسمح بتنفيذها دون الحاجة إلى شن غارات جوية أو استخدام قوة مفرطة.

 

وأضاف المتحدث أن هذا الإنجاز يُعتبر ضربة نوعية لحزب الله، نظراً للدور الكبير الذي كان يلعبه شكر في التخطيط والتنفيذ لعمليات عسكرية ضد إسرائيل. ولفت إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل مراقبة تحركات حزب الله عن كثب، ويحتفظ بحق الرد على أي تهديدات قد تصدر من قبل الحزب.

 

وأكد المتحدث العسكري أن العملية تأتي في إطار الجهود الإسرائيلية المستمرة لمواجهة التهديدات الأمنية المتزايدة في المنطقة، مشدداً على أن إسرائيل لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أمنها ومواطنيها. كما أشار إلى أن هذه العمليات الدقيقة تعكس قدرات الجيش الإسرائيلي على التعامل مع التحديات الأمنية دون التسبب في تصعيد غير ضروري.

 

وفي ختام تصريحاته، شدد المتحدث على أن إسرائيل ستواصل التصدي لأي تهديدات من قبل حزب الله أو أي فصائل مسلحة أخرى في المنطقة، وأن الجيش الإسرائيلي يبقى في حالة تأهب قصوى لضمان أمن واستقرار البلاد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان على الجليل الغربي
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: قمنا بتصفية فؤاد شكر دون إطلاق أي صاروخ أو مقاتلة
  • رسالة إسرائيلية لحزب الله اللبناني
  • فصائل فلسطينية تعلق على قصف مقر لحزب الله بضاحية بيروت
  • وزير خارجية لبنان يوجه طلبا لحزب الله بعد الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • حماس: ندين بشدة العدوان الإسرائيلي على لبنان والشعب اللبناني
  • لبنان يقدم شكوى إلى الأمم المتحدة بسبب الغارة الإسرائيلية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف 5 بلدات جنوب لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن استهداف 10 أهداف لحزب الله بجنوب لبنان ليلا