الملك يشدد على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء والدواء بشكل مستدام ودون انقطاع إلى القطاع الملك في قمة القاهرة للسلام: في هذا الوقت العصيب يجب وقف الكارثة الإنسانية في غزة الملك: تغضبني وتحزنني أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء

قال رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إن جلالة الملك عبد الله الثاني يجسد دوماً صوت الحكمة والعقل في مواقفه ورؤيته حيال أمن واستقرار المنطقة، ولذا كان يحذر مراراً وتكراراً بأن غياب الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية واستمرار العدوان على قطاع غزة من شأنه أن يجر المنطقة إلى الهاوية.

وأضاف الصفدي في بيان صادر عن مجلس النواب اليوم السبت، أن كلمة جلالة الملك في قمة القاهرة للسلام والمقامة في العاصمة المصرية القاهرة، حملت مضامين ورسائل مهمة تضع المجتمع الدولي أمام اختبار الضمير والإنسانية، ما يستوجب إسناد جهود جلالة الملك الساعية إلى وقف العدوان على الأشقاء في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية والوقود والغذاء والدواء بشكل مستدام ودون انقطاع إلى الأهل في القطاع.

وأكد المجلس أن ما جاء في كلمة جلالة الملك يعبر عن ضمير ووجدان الأردنيين، في الرفض القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين أو التسبب بنزوحهم، فهي جريمة حرب وفقا للقانون الدولي، وخط أحمر بالنسبة لنا جميعا.

وقال جلالته السبت، في كلمة في قمة القاهرة للسلام، التي تستضيفها جمهورية مصر العربية في إطار الجهود المبذولة لوقف الحرب على غزة، بمشاركة قادة دول ورؤساء وفود عربية ودولية "أتوجه بالشكر لفخامة الرئيس، على الدعوة لاجتماعنا، في هذا الوقت العصيب، من أجل العمل معا، وفورا، على وقف هذه الكارثة الإنسانية، التي تدفع منطقتنا كلها نحو الهاوية".

وأضاف الملك: "تغضبني وتحزنني أعمال العنف التي استهدفت المدنيين الأبرياء"، مشيرا إلى أن حملة القصف العنيفة الدائرة في غزة في هذه الأثناء هي حملة شرسة ومرفوضة على مختلف المستويات.."إنها عقاب جماعي لسكان محاصرين لا حول لهم ولا قوة.. إنها انتهاك فاضح للقانون الدولي الإنساني.. إنها جريمة حرب".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: مصر القاهرة الملك عبد الله الثاني فی قمة القاهرة للسلام جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء

زنقة20ا أنس أكتاو

ذكرت مصادر خاصة لموقع زنقة 20، أن الملك محمد السادس سيحل خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري بإقامته الملكية قرب مدينة المضيق بعد نحو أسبوع من وفاة والدته الأميرة لالة لطيفة.

وأبرزت ذات المصادر، أن موكب الملك محمد السادس سيصل عبر مطار سانية الرمل بتطوان ليتوجه بعد ذلك إلى مدينة المضيق ثم الإقامة الملكية قرب شاطئ واد اسمير.

وعاين موقع زنقة 20، استنفارا أمنيا كبيرا من عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة والأمن الوطني على طول الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين طنجة وتطوان وداخل هذه الأخيرة وعلى طول الطريق السيار الرابط بين تطوان والفنيدق.

وكان الملك محمد السادس قد أحيا عيد الأضحى الشهر الماضي بمدينة تطوان وأمضى عدة أيام بإقامته الملكية في المضيق قبل أن يضطر لقطع عطلته بعد وفاة والدته الأميرة لالة لطيفة السبت الماضي.

الى ذلك علم منبر Rue20 أن الاستقبالات التي يخصصها جلالة الملك خلال مناسبة عيد العرش ستبقى، الشيء ذاته لحفل الولاء.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 632 سلة غذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • شادي حسين على رأس تشكيل زد أمام البنك الأهلي
  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • وزير الخارجية: يجب على المجتمع الدولي الالتزام بتعهداته لدعم السودان
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • الإحالة الملكية على المجلس العلمي تحصين للفتوى من اجتهادات الأفراد
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه