بوابة الوفد:
2024-09-20@23:05:19 GMT

توقيع الكشف الطبي على 1901 مواطن بأبو قرقاص

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية المجانية ، والتي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة  ، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجاً.

من جانبه صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ، والتى نفذت بقرية الفقاعى بمركز ومدينة  أبوقرقاص  جنوب المحافظة ، شملت توقيع الكشف الطبي فى عدد من التخصصات المختلفة منها ، (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان - مسالك) ، وضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1901 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان، منها 234 حالة جراحة، 415 حالة أطفال، 342 باطنة، 91 نساء، 127 أسنان، 171 جلدية، 48 تنظيم أسرة، 158رمد، 156 أنف واذن، 159 مسالك بولية، وإجراء 119 تحليلاً متنوعاً، و 6 موجات صوتية، 5 حالات أشعة سينية، و كشف مبكر للضغط والسكر لـ 118 مترددا، وخلع أسنان لــ7 حالات بعيادة الأسنان، وتحويل للمستشفى 21 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لــ 157 مترددا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوافل الطبية العلاجية المجانية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

منها بدول عربية.. الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لم تكن البدايات سهلة بالنسبة لفندق "كابيلا بانكوك" في تايلاند، إذ افتُتح في عام 2020، أي أول عام من جائحة كورونا التي أثّرت على صناعة الضيافة.

ومع ذلك، وبعد أربع سنوات فقط، احتل هذا الملاذ المطل على نهر "تشاو فرايا" المركز الأول في النسخة الثانية من قائمة أفضل 50 فندقًا في العالم، والتي أُعلن عنها خلال حفل توزيع الجوائز في العاصمة البريطانية لندن، مساء الثلاثاء.

وقع الاختيار فندق كابيلا بانكوك في تايلاند كأفضل فندق ضمن قائمة أفضل 50 فندقًا في العالمCredit: Courtesy Capella Bangkok

وتتميز جميع غرف الفندق البالغ عددها 101 غرفة بكونها فسيحة ومليئة بالضوء، مع ذلك، تشكل الفلل الواقعة على ضفاف النهر، التي تحتوي جميعها على حدائق خاصة وحمامات سباحة، ميزة فريدة بهذا الفندق من فئة الخمس نجوم الواقع في أقدم حي في تايلاند.

وقال المدير العام للفندق، جون بلانكو، لـ CNN، بعد الحفل: "عندما تأتي إلى بانكوك، ستجدها مجنونة، وفوضوية، ومبهجة، وصاخبة، ولكن عندما تأتي إلى الفندق، ستجد نفسك في لحظة من الهدوء".

منتجع سونيفا فوشي يقع في قلب جزيرة با أتول في جزر المالديفCredit: Courtesy Soneva Fushi النجاح الآسيوي فندق روزوود هونغ كونغCredit: Courtesy Rosewood Hong Kong

كان فندق "كابيلا بانكوك" واحدًا من بين أربعة فنادق في العاصمة التايلاندية وصلت إلى قائمة أفضل 50 فندقًا، إذ احتل فندق "ماندارين أورينتال بانكوك" وفندق "فورسيزونز بانكوك" المركزين الـ12 والـ14 على التوالي في القائمة، بينما جاء فندق "ذا سيام" في المركز الـ26.

وقد كانت ليلة آسيوية إلى حدٍ كبير، إذ أنّ 7 من أفضل 10 فنادق كانت من المنطقة.

وحصد فندق "روزوود" في هونغ كونغ المركز الثالث، بينما احتل فندق "ذا أبر هاوس" المركز الخامس، وجاء فندق "رافلز سنغافورة" الذي يبلغ عمره 137 عامًا في المركز السادس.

فندق رافلز سنغافورة Credit: Courtesy Raffles Hotel Singapore

وجاء فندق "سونيفا فوشي" في جزر المالديف في المركز الثامن، كما أنّه فاز بجائزة "Lost Explorer" لأفضل فندق شاطئي لعام 2024. 

ونال فندق "بولغاري طوكيو"، وهو عبارة عن ناطحة سحاب مكونة من 45 طابقاً، والذي يحتل المركز الـ22 على القائمة، جائزة "Nikka" لأفضل فندق جديد لعام 2024.

فنادق شهيرة من بقية العالم فندق باسالاكوا في إيطالياCredit: Courtesy Passalacqua

حصد الفندق الإيطالي المطل على بحيرة "كومو"، "باسالاكوا"، المركز الثاني، وكان الفندق قد احتل المركز الأول في القائمة العام الماضي.

وصعد فندق "شيفال بلانك" في باريس، الذي تبلغ تكلفة الإقامة به 3 آلاف دولار في الليلة، إلى المركز الرابع هذا العام.

مقالات مشابهة

  • نقل مواطن عبر طائرة الإخلاء الطبي من الكويت لاستكمال علاجه بالمملكة
  • بالصور .. جولة تفقدية لوكيل وزارة الصحة لمراجعة الخدمات الطبية بمستشفى قنا العام
  • منها بدول عربية.. الكشف عن أفضل 50 فندقًا في العالم لعام 2024
  • «صحة مطروح» تحظر إعداد المشروبات بالمنشآت الطبية تجنبًا للحرائق
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • انطلاق الكشف الطبي للطلاب الجدد بجامعة بنها الأهلية.. اعرف رابط التسجيل
  • وكيل صحة الدقهلية: توقيع الكشف على 814 مريضًا ضمن قافلة "بداية"
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية لضمان راحة الطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي
  • 6 قرارات من جامعة الإسكندرية بخصوص الكشف الطبي للطلاب الجدد 
  • بدء الكشف الطبي للطلاب بكليات جامعة بنها الأهلية.. المواعيد والأوراق المطلوبة