قالت الإعلامية الفلسطينية مريم أيوب، إنّ تواصلها مع أسرتها وأقاربها ومعارفها مرهون بمزاجية الاحتلال الإسرائيلي، فهناك انقطاع تام للإنترنت والكهرباء والماء بقطاع غزة، ومن ثم، فإن القطاع ليس به هواتف نقالة أو شبكات تليفون محمول، ولكن يتم استخدام بعض الشرائح الإلكترونية التي يتم تهريبها، مواصلة: «الاحتلال يحاصرنا منذ 16 سنة ويحرمنا مقومات الحياة».

 


وأضافت "أيوب" في حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى: "التواصل مع أهالي القطاع نادر جدا، وهناك معاناة كبيرة لتوصيل الرسالة والصورة والكلمة، ولم يعد أهالي القطاع قادرين على التعبير عن معاناتهم".

وتابعت الإعلامية الفلسطينية: "نُحارب إعلاميا قبل عسكريا حتى لا نتكلم عن معاناتنا وقطاع غزة يتعرض لعمليات منذ 16 سنة، وغزة محاصرة منذ سنوات، واليوم يتم ربط الأحداث بما حدث في 7 أكتوبر، ولكن ما نتعرض له هو ما يحدث لنا دائما واعتدنا، وما فعلته حركة المقاومة في السابع من أكتوبر لفت الأنظار العالم إلى قطاع غزة، وما حدث من المقاومة رد فعل وليس فعلا".
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استشهاد الإعلامية وفاء العديني إثر قصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح

غزة - صفا أكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيبن، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقدمت على اغتيال الإعلامية وفاء العديني الناشطة البارزة في مجال نقل الرواية الفلسطينية للإعلام الأجنبي، حيث قضت وأسرتها جراء قصف إسرائيلي غادر لمنزلهم في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. ونعى المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا"، بفخر واعتزاز الصحفية وفاء العديني التي سخرت حياتها وكرست جهدها لنقل معاناة شعبها المظلوم عبر الإعلام الدولي من خلال سلسلة مقالات باللغة الإنجليزية وحوارات مع النشطاء الأجانب ومؤتمرات إلكترونية ومعارض صور ومسابقات للأفلام القصيرة باللغة الإنجليزية. وأشار إلى أنه باستشهاد الإعلامية البارزة وفاء العديني فقد الإعلام الوطني الفلسطيني صوتا حرا نابضا بالحب لفلسطين وشعبها المناضل من أجل الحرية وتقرير المصير. وتنضم الصحفية العديني لقافلة شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية الذين بلغ عددهم 174 صحفيًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وجدد منتدى الإعلاميين دعوته لحماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني وفقا للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية. ودعا لمحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق الصحفيين الفلسطينيين. وأكد على استمرار الرسالة والتغطية الإعلامية مهما بلغت التضحيات وعظمت التحديات، وأن الاستهداف الإسرائيلي الشامل للصحفيين الفلسطينيين لن يوهن عزيمتهم ولن يفت في عضدهم أو يحرف بوصلتهم عن فلسطين.

مقالات مشابهة

  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • حزب الله: الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على المؤسسات الإعلامية والصحفيين في غزة ولبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في عدة مدن فلسطينية
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • فصائل فلسطينية: دمرنا ناقلتي جند إسرائيليتين وأوقعنا طواقم آليات الاحتلال
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • استشهاد الإعلامية وفاء العديني إثر قصف إسرائيلي لمنزل أسرتها بدير البلح
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله