أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم، تنفيذها، قافلة طبية مجانية بقرية ابو صالح التابعة لمركز ناصر شمال المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1560 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

فحص المواطنين في 7 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية بقرية ابو صالح التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 7 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان، وإجراء 35 تحليلاً بمعمل الدم، و46 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 11 حالة أشعة، واستصدار 4 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل عدد 5 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 40 حالة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية القوافل العلاجية صحة بني سويف مديرية الصحة ببني سويف حياة كريمة بني سويف محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا

شهدت زيارة الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لمتابعة فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بمركز شباب إبشنا، مشاركة فرع التأمين الصحي بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، والدكتور أحمد سيد، نائب مدير العيادة الشاملة.

 

وتابع الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، فاعليات مشاركة فريق "التأمين الصحي" بالمبادرة، والتي تضمنت تقديم خدمات صحية وندوات توعوية للطلاب وأولياء الأمور حول الوقاية من هذه الأمراض وسبل تعزيز الصحة العامة، وذلك ضمن المبادرة التي تهدف إلى بناء الإنسان وتنمية وعيه الصحي، إضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية لطلاب المدارس للكشف أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة وفيروس (C) في إطار الحملات المستمرة لتحسين صحة الأطفال والشباب. 

 

وتفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، فاعليات وأنشطة المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية إبشنا، والتي تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف.

 

وأثنى محافظ بني سويف، على دور فرع التأمين الصحي في تقديم خدمات طبية متكاملة ودعمه لمبادرات الدولة الرامية إلى تحسين جودة حياة المواطنين، مشيدًا بالجهود المبذولة في مجال التوعية الصحية والوقائية التي تشكل جزءًا أساسيًا من استراتيجية الدولة لتنمية الإنسان المصري.

 

وأكد محافظ بني سويف، أن هذه الفعاليات تأتي ضمن خطة شاملة تشمل العديد من القطاعات، وتستهدف تعزيز التعاون بين الجهات المختلفة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في بني سويف، وفي إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتركيز على الإستثمار في العنصر البشري من خلال تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تستهدف كافة الفئات العمرية، مشيدًا بالتعاون بين مختلف الجهات لضمان تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية في مختلف القطاعات.

 

 

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي ببني سويف يشارك بفاعليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية إبشنا
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية تنموية بقرية كفر الحلواصى بأشمون
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • فحص مجاني لـ 1790 مواطنا ببني سويف ضمن قافلة طبية زارت مركز ناصر
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا