صحيفة اليوم:
2024-10-06@13:16:41 GMT

تايوان.. تحقيق بشأن إصابة قارب سياحي بقذيفة هاون

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

تايوان.. تحقيق بشأن إصابة قارب سياحي بقذيفة هاون

ذكرت وزارة الدفاع الوطني التايوانية ، الليلة الماضية أن تحقيقا يجرى بشأن حادث، تم الإبلاغ عنه، بشأن إصابة قارب، لمراقبة الحيتان، بقذيفة هاون قبالة الساحل الشرقي لتايوان، بالقرب من منطقة، يجرى فيها تدريب عسكري.

ولم ترد أي تقارير عن سقوط ضحايا على متن القارب، الذي تملكه تايوان، والذي كان يقل 29 راكبًا وطاقمًا مكونًا من خمسة أفراد، في ذلك الوقت، طبقًا لما قاله منظم الرحلات السياحية، هو تشين، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية اليوم السبت.

أخبار متعلقة اليوم العالمي للحد من الكوارث.. "الدفاع" تنظم ملتقىً توعويًالبحث التعاون المشترك.. وزير الدفاع يلتقي وزير خارجية السويدمساعد وزير الدفاع يبحث توطين التقنية في كوريا الجنوبية

أول غواصة محلية.. #تايوان تعلن نجاح "المهمة مستحيلة" https://t.co/thVQH4dyHE#اليوم pic.twitter.com/PBC0p8E4fS— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2023إصابة بالقذيفة

أضاف تشين، أنه خلال جولة لمراقبة الحيتان، سقط "جسم أسود" من السماء واصطدم بالزجاج الأمامي لقمرة القيادة، ما أدى إلى تصدعه واصطدامه بقضبان السكك الحديدية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، قبل أن يسقط في البحر.

وفي بيان صدر الليلة الماضية، ذكرت الوزارة أن القارب السياحي، كان قريبا من المنطقة، التي كان مكتب التسليح النووي يختبر فيها قذائف هاون في الفترة ما بين الساعة الثانية والرابعة والنصف مساء ذلك اليوم، وتابعت الوزارة أن قذائف الهاون التي تم استخدامها خلال التدريب لم تكن محملة بالمتفجرات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: تايبيه تايوان الصين وتايوان الدفاع التايوانية تدريب عسكري

إقرأ أيضاً:

إيران: بيان مجموعة السبع بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل “متحيز”

يمن مونيتور/ وكالات

قال إسماعيل بقائي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الخميس إن إيران ترى أن تنديد مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بهجومها على الاحتلال الإسرائيلي “متحيز وغير مسؤول”.

وأطلقت إيران أكثر من 180 صاروخا على إسرائيل يوم الثلاثاء فيما قالت إنه ثأر لمقتل قادة في حركة حماس وجماعة حزب الله وكذلك العدوان على قطاع غزة ولبنان.

وأغتيل أيضا عباس نيلفروشان، نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، في غارة جوية إسرائيلية على بيروت قبل أسبوع أسفرت عن اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية.

وندد زعماء مجموعة السبع في بيان صادر أمس الأربعاء بهجوم طهران. وعبروا عن “قلقهم البالغ” إزاء الأزمة في الشرق الأوسط، لكنهم قالوا إن الحل الدبلوماسي لا يزال قائما وإن اندلاع صراع على مستوى المنطقة ليس في مصلحة أحد.

وورد في البيان الصادر عن وزارة الخارجية الإيرانية أن المتحدث باسم الوزارة “أشار إلى المسؤولية المؤكدة لدول مجموعة السبع، لا سيما الولايات المتحدة، عن زيادة انعدام الأمن وانعدام الاستقرار في غرب آسيا عن طريق تقديم الدعم التسليحي والمالي والسياسي للطرف المعتدي” في إشارة إلى إسرائيل.

وذكرت الوزارة أنها استدعت السفيرين الألماني والنمساوي اليوم الخميس بعدما استدعت برلين وفيينا ممثلي إيران لإدانة هجوم طهران الصاروخي على إسرائيل.

وأضافت “نعتقد أن الدول الأوروبية لو كانت قد اتخذت إجراءات فعالة وعملية في الوقت المناسب، ومن بينها قطع الدعم بالمال والسلاح، لأوقفت آلة القتل والإبادة الجماعية للكيان الصهيوني ولما شهدنا مثل هذه المآسي”.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: كامل الدعم لمزارعي سيناء من كل قطاعات الوزارة
  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • تسجيلات صوتية ومستندات مهمة.. كواليس تحقيق الأهلي مع القندوسي
  • قرار جديد من المحكمة بشأن قضية إمام عاشور
  • النائبة إيفلين متى: إطلاق مشروع رأس الحكمة يمثل استثمار سياحي ضخم
  • طرابلس | اجتماع لبحث مطالبات المواطنين بتعويضاتهم عن العقارات التي تم نزع ملكيتها لصالح المنفعة العامة
  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • تحقيق عاجل في إصابة فتاة سقطت من الطابق الرابع بعقار بـ6 أكتوبر
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • إيران: بيان مجموعة السبع بشأن الهجوم الصاروخي على إسرائيل “متحيز”