أكد رئيس الحكومة اليونانية، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أنه يجب وقف التصعيد الإقليمي ومصر والأردن عليهما عبء ثقيل لمواجهة هذا التحدي بين اسرائيل وفلسطين.

 

هل تنجح قمة القاهرة للسلام في نزع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟ ملك الأردن خلال قمة القاهرة للسلام: "حملة القصف العنيفة في غزة جريمة حرب"

 

وقال "رئيس حكومة اليونان" خلال كلمته في قمة القاهرة للسلام، اليوم السبت،  إنه طالما تم قتل مدنيين في ظروف مروعة فهو أمر يجب التعامل معه وفقا للقانون الدولي.

 

 

 

يذكرأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل صباح اليوم السبت، العديد من رؤساء وزعماء الدول العربية المشاركين في قمة القاهرة للسلام، بالعاصمة الإدارية، لوضع حلول لوقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وكان رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس الفلسطيني، أولى الحاضرين إلى مقر قمة القاهرة للسلام.

 

قيادات وزعماء الدول العربية

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإلتقاط صورة تذكارية مع عدد من قيادات وزعماء الدول العربية، قبل انطلاق قمة القاهرة للسلام، للحد من التصعيد العسكري في قطاع غزة.

 

وبدأت القمة اليوم بمشاركة 31 دولة عربية من أجل وضع حلول فعالة للحد من التصعيد العسكري الغاشم تجاه الشعب الفلسطين في قاطع غزة.

 

قمة القاهرة للسلام 2023

وتستهدف القمة مناقشة خفض التصعيد في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية وتم تأكيد مشاركة 31 دولة و3 منظمات دولية من بينهم زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية وإيطاليا وقبرص، إضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيرياكوس ميتسوتاكيس مصر والأردن مصر الأردن قمة القاهرة للسلام

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان


أبوظبي/ وام

عبرت دولة الإمارات، عن قلقها البالغ من التطورات التي تجري في لبنان، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

وأكدت دولة الإمارات، على موقفها الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، وعلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة التحديات، حيث أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة 'حفظه الله'، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى الأشقاء في لبنان.

ودعت وزارة الخارجية، في بيان لها، إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة
  • الكيان الصهيوني واغتيالاته الجبانة: بداية مرحلة جديدة من التصعيد العسكري والسياسي
  • صواريخ إيرانية بالستية تحلق فوق إسرائيل.. تابع التصعيد العسكري لحظة بلحظة
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • السيسي يؤكد ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار لبنان ويحذر من التصعيد العسكري
  • الإمارات تعبر عن قلقها البالغ من تزايد التصعيد في لبنان
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: التصعيد الإسرائيلى في لبنان انتهاك صارخ لسيادة دولة عربية شقيقة
  • السنيورة: التصعيد العسكري بلبنان ليس حلا وإسرائيل في مأزق
  • سفير خادم الحرمين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي الشهري
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة