بوابة الوفد:
2024-09-18@00:45:46 GMT

ضبط 13658 قضية سرقة تيار كهربائي

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

واصلت أجهزة وزارة الداخلية الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون.

اقرأ أيضاً: تعرف على جهود وزارة الداخلية في ضبط البلطجية في 24 ساعة


 

بسب أولوية البيع.. 5 أشخاص ينهون حياة شاب بالقاهرة الأمن يكشف لغز العثور على جثة أجنبي في التجمع الخامس

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 فقد إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (1758) قضية متنوعة. 

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (13658) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد.

الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (319) قضية فى عدة مجالات أبرزها "الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة

أسفرت جهودالإدارة عن ضبط (99) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى – محلات بدون ترخيص – بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.. واستمراراً للدور المنوط للقطاعات الأمنية فى إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية السيطرة الامنية أجهزة الأمن المال العام الإدارة العامة عن ضبط

إقرأ أيضاً:

حشود من المهاجرين تتخطى التعبئة الأمنية وتصل إلى حدود سبتة في محاولة اقتحام

تخطت مجموعة تتشكل من بين 300 و400 مرشح للهجرة غير النظامية، كافة الحواجز التي فرضتها التعبئة الأمنية منذ مطلع هذا الأسبوع على الحدود مع سبتة، وحاولت منذ الفجر الدخول إلى الثغر المحتل عبر السياج بدلا عن البحر.

تدفق المئات من الشبان والقاصرين، الطامحين إلى الهجرة إلى سبتة استجابة إلى الدعوات التي أطلقت بوسائل التواصل الاجتماعي لتنفيذ هجرة جماعية في 15 شتنبر. وبينما كان يُعتقد بأن هذه الدعوات قد فشلت بسبب التعبئة الأمنية غير المسبوقة على الجانب المغربي من الحدود، فقد شكل وصول المئات من المهاجرين إلى معبر باب سبتة انهيارا جزئيا في الخطط الأمنية المتخذة.

جرى إطلاق الإنذار حوالي الساعة 10.00 صباحًا، عندما اقتربت مجموعة من 300 إلى 400 شخص، يتحدرون من المغرب كما من دول جنوب الصحراء، من السياج بهدف العبور إلى المدينة.

في الوقت الحالي، تم تفعيل كل من القوات الأمنية الإسبانية والمغربية بهدف منع دخول هؤلاء الأشخاص إلى سبتة، بعد ليلة من التوتر البالغ في جميع أنحاء الحدود، عقب الدعوة التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي للعبور إلى سبتة.

ونشر المغرب جميع قواته لمنع الاقتراب من سبتة، بعد اكتشاف مجموعة كبيرة من الأشخاص التي تمكنت من التسلل عبر نقاط التفتيش التي تم نشرها حتى وصلت إلى منطقة السياج. تم حشد جميع قوات الأمن المتاحة على جانبي الحدود، ففي سبتة، تم نشر كل من الحرس المدني والشرطة الوطنية، بينما في المغرب تم تركيز جميع أفراد قوات الأمن من أجل تأمين طرق الوصول إلى الحدود.

تقوم قوات الأمن باستخدام معدات مكافحة الشغب لمنع دخول هذه الحشود إلى المدينة.

بحلول الساعة 12:00 ظهرًا، تمكنت القوات الأمنية المغربية من السيطرة على الوضع الذي انتهى بمحاولة دخول فاشلة.

https://web.facebook.com/100007106208404/videos/1668817860518512/?mibextid=oFDknk&rdid=0WJIiD0UcogOMmEX

محاولات منذ الفجر

كانت ليلة صعبة في الفنيدق الحدودية. فاقتراب مجموعات من الشبان نحو حدود سبتة أدى إلى انتشار غير مسبوق لقوات الأمن من جميع الأنواع.

على الرغم من التأهب الأمني ونقاط التفتيش التي كانت تجري على الطرق، والتي كشفت عن مجموعات وفتشت السيارات، تمكن عشرات الأشخاص الذين جاؤوا من مناطق مختلفة من الوصول إلى أحياء الفنيدق والشروع في الطريق نحو سبتة، حيث اتبع العديد منهم المناطق الجبلية.

وقعت حوادث، وعمليات رشق بالحجارة، واشتباكات، واعتقالات. في سبتة، كانت قوات الأمن على أهبة الاستعداد للتدخل إذا حدث اقتحام جماعي.

كلمات دلالية المغرب سبتة لاجئون مهاجرون هجرة

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يستدعى الاحتياط ومجلس الأمن يطالب بالتكتم أمام الإعلام
  • الداخلية تضرب بيد من حديد على أيد لصوص الكهرباء وتضبط 12 ألف قضية سرقة
  • توقيف ضابط شرطة في قضية سرقة هواتف محمولة
  • خلال شهر.. تركيب 178 ألف عداد كودي وتحرير 99 ألف محضر سرقة تيار
  • رصد 3626 قضية سرقة تيار كهربائي
  • مصرع عامل بصعق كهربائي داخل مزرعة في الشيخ زايد
  • ضبط 3 آلاف قضية سرقة كهرباء خلال 24 ساعة
  • حشود من المهاجرين تتخطى التعبئة الأمنية وتصل إلى حدود سبتة في محاولة اقتحام
  • ضبط 12429 قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة الكهرباء تضبط 12 ألف قضية سرقة تيار