لجريدة عمان:
2024-07-03@20:01:38 GMT

إيقاف الارجنتيني جوميس بسبب المنشطات

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

إيقاف الارجنتيني جوميس بسبب المنشطات

أُوقف الأرجنتيني أليخاندرو "بابو" جوميس المتوج مع بلاده بلقب مونديال 2022، لمدة عامين بتهمة تناول المنشطات من قبل وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية إلى فترة مشاركته مع ناديه السابق إشبيلية، حسب ما اعلن ناديه مونتسا الايطالي المُنضم اليه منذ أواخر سبتمبر.

وجاء في بيان النادي الايطالي: يعلن مونتسا عن تلقيه رسالة من الاتحاد الدولي (فيفا) عبر الاتحاد الإيطالي بقرار صادر عن وكالة مكافحة المنشطات الإسبانية بشأن أليخاندرو داريو جوميس.

وتلقى اللاعب البالغ 35 عامًا عقوبة الإيقاف لمدة عامين بعدما جاءت نتيجة اختبار "تيربوتالين" إيجابية حيث يزعم اللاعب انه تناولها كدواء لعلاج السعال.

وأضاف نادي مونتسا : الفحص الإيجابي هو نتيجة الامتصاص غير الطوعي، مشيرا إلى انّه "سيقوم بتقييم المتابعة الإجرائية اللازمة لعقوبة الإيقاف.

وخضع جوميس لاختبار المنشطات في أكتوبر الماضي أثناء إحدى مبارياته مع إشبيلية، قبل وقت قصير من انضمامه إلى تشكيلة الأرجنتين التي فازت بكأس العالم.

وشارك اللاعب، كأساسي، في مباراتين ضمن كأس العالم 2022، ولكنه بقي على دكة البدلاء في المباراة النهائية التي فازت بها الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 اثر انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وقضى لاعب الوسط المهاجم معظم مسيرته في الدوري الإيطالي، حيث لعب لمصلحة كاتانيا (2010-13) قبل أن ينتقل إلى صفوف أتالانتا من 2014 إلى 2021 حيث سجل 59 هدفا في 252 مباراة بجميع المسابقات.

وبقي جوميس دون أي ناد منذ نهاية عقده مع اشبيلية في نهاية يوليو الماضي، قبل أن ينتقل إلى مونتسا سابع الدوري الإيطالي حيث خاض معه مباراتين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور

عاد ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم للتدريبات استعدادا لمواجهة الإكوادور في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وغاب ميسي عن التدريبات بعد تعرضه لإصابة في أعلى الفخذ خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الأرجنتيني على نظيره التشيلي 1 / صفر في 25 يونيو الماضي، ولم يشارك في لقاء فوز الأرجنتين على بيرو 2 / صفر يوم السبت الماضي.

وأوضح الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما أدى بعض التدريبات البدنية قبل الانضمام لزملائه في التدريب الجماعي.

ويواجه منتخب الأرجنتين نظيره الإكوادوري فجر يوم الجمعة المقبل في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024.

مقالات مشابهة

  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟
  • ميسي يعود للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة
  • بوجبا يرفض الاستسلام ويعلن التحدي بقوة
  • كوبا أمريكا 2024.. ميسي يعود لتدريبات الأرجنتين استعدادًا لمواجهة الإكوادور
  • تفاصيل عرض الاتحاد لضم نجم أتالانتا
  • تطورات مثيرة بشأن إيقاف رمضان صبحي بسبب المنشطات
  • شبانة : رمضان صبحي فى موقف صعب بعد رفض رفع الايقاف عنه!
  • شبانة: رمضان صبحي في موقف صعب بعد رفض رفع الإيقاف عنه
  • تفاصيل مفاجئة بشأن أزمة رمضان صبحي الخاصة بالمنشطات
  • شيرا: الهلال مهتم بالتعاقد مع ريكاردو رودريغيز