عاقبت محكمة جنايات القاهرة، عامل لاتجاره في المخدرات بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه وبمعاقبته بالسجن 3 سنوات وتغريمه 5 آلاف جنيه عن حيازة السلاح الناري ومقاومة السلطات في دار السلام، وأمرت المحكمة بمصادرة المخدر والسلاح الناري والذخيرة المضبوطين وألزمته المصاريف الجنائية. 
 

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح رئيس المحكمة وعضوية المستشارين حامد راشد ومحمد الشرقاوي وسالي الصعيدي الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 1385 لسنة 2023 جنايات قسم دار السلام، المقيدة برقم 105 لسنة 2023 كلي حلوان قيام المتهم «مصطفى . م»، 19 سة، عامل بدائرة قسم شرطة دار السلام بمحافظة القاهرة بإحراز جوهر الهيروين المخجر بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.
وأضافت التحقيقات قيام المتهم بإحراز سلاح ناري غير مششخن «خرطوش» وذخيرة «طلقتان» مما تستخدم على هذا السلاح الناري.


وأوضحت التحقيقات مقاومة المتهم بالقوة والعنف موظف عام، معاون مباحث قسم شرطة دار السلام والقائم على تنفيذ أحكام القانون رقم 182 لسنة 1960 المعدل بشأن مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها وكان ذلك أثناء تأديته وظيفته أثناء ضبطه وبسببها بأن قام بتهديده باشهار السلاح الناري لمنعه من ضبطه حال إحرازه للجوهر المخدر. 
 

وأكدت شهادة الرائد شرطة محمد أكرم محمود صالح، معاون مباحث قسم شرطة دار السلام أنه أثناء مروره الأمني أبصر المتهم محرزًا لحقيبة تحوي أقراص مخدرة ومقبض سلاح ناري فحال ضبطه دون اشهار السلاح الناري – فرد خرطوش- ليمنعه من ضبطه فتمكن من المتهم استخلص منه السلاح الناري وتبين بداخله طلقة والحقيبة تبين أنها تحوي أقراص مخدرة وكيس بلاستيكي يحوي جوهر الهيروين المخدر وميزان وعثر بحوزته على طلقة ومبلغ مالي وأداة – مقص – وبمواجهته أقر بإحرازه للجواهر المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن تجارته والمبلغ المالي من متحصلات الاتجار والمقص والميزان لتجزئة ووزن المواد المخدرة.


وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات 135 قرص للبنزوهيكسول المدرج بالجدول الثالث من جداول قانون المخدرات وأن الكيس المضبوط يحوي جوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول ووزن 32.80 جراما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السجن السجن المشدد النيابة العامة محكمة جنايات محكمة استئناف القاهرة محكمة جنايات القاهرة السلاح الناری دار السلام

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور

 قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة السادسة، برئاسة المستشار أيمن كمال عرابى، وعضوية المستشارين إيهاب كمال عزيز ومحمد الأمين إبراهيم ومحمد جاد الحق، وأمانة سر جابر عبد المحسن، بالسجن المشدد 3 سنوات، لشخص لتهديده فتاة بنشر صور ومحادثات لها عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وقيامه بسرقة هاتفها المحمول بدائرة قسم شرطة العبور محافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 305 لسنة 2024 جنايات قسم ثاني العبور، والمقيدة برقم 21 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهم "تامر.ج ر.ع"، 43 سنة، مقيم الحي التاسع العبور القليوبية، لأنه في تاريخ سابق عن تحرير المحضر بدائرة قسم شرطة ثاني العبور محافظة القليوبية هدد المجني عليها "ايمان.ع.ع.ا" بإفشاء أمور مخدشة للشرف بأن قمت بمحادثتها وأرسلت إليها العديد من الرسائل النصية عبر التواصل الاجتماعي "تطبيق محادثات الفيس بوك، وهددها بنشر صور ومحادثات لها وكان هذا التهديد مصحوبا بطلب وتكليف المجني عليها بأمر وهو الحصول على مبلغ مالي خمسة آلاف جنيه، فاستجابت لأمره إلا أنه استمر في تهديدها على النحو الوارد بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب عمدًا في إزعاج المجني عليها بغير رضاها، بأن نقل الصور الخاصة بها في مكان خاص بواسطة جهاز من الأجهزة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما أن المتهم أنشأ حسابا خاصا على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بهدف ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم انتهك حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها سالفة الذكر بأن أرسلت بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لها دون موافقتها، كما أنه سرق الهاتف المحمول والمملوك للمجني عليها حال قيامها بتسليمه له لإجراء مكالمة هاتفية تحت بصرها ورقابتها، فقام بالاستيلاء عليه دون رضاها.

وأشار أمر الإحالة، إلى أن المتهم عقب أن تمكن من الاستيلاء علي الهاتف الخاص بالمجني عليها دخل عمدا، وبقى بدون وجه حق على الهاتف المحمول خاصه المجني عليها والمحظور عليه الدخول عليه، كما اعترض بدون وجه حق أي معلومات أو بيانات أو كل ما هو موجود على الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليها من محادثات وصور خاصة بها.

 







مقالات مشابهة

  • استقبلته ابنته وأصدقائه.. الإفراج عن رجل الأعمال حسن راتب بعد قضاء العقوبة
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"
  • المشدد 15 سنة لتاجر قتل بائعا لخلافات علي محل بالمطرية
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • المشدد 15 سنة وغرامة 100 ألف جنيه للمتهمين بتهمة الاتجار في المخدرات بالخصوص
  • المشدد 3 سنوات لشخص ابتز فتاة وهددها بنشر صور خاصة بالعبور
  • الحبس 7 سنوات وغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية بقانون العقوبات
  • المشدد 3 سنوات وغرامة لمتهم بالشروع فى قتل 3 أشخاص بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين لحيازتهما مواد مخدرة بالشرقية
  • المشدد 3 سنوات لـ "خفير خصوصي" حاز مخدرات وسلاح بالشرقية