نجح الذهب في تسجيل ارتفاع ملحوظ للأسبوع الثاني على التوالي ليعود إلى مستويات الـ2000 دولار للأونصة في ظل استمرار الطلب المتزايد على الذهب كملاذ آمن مع ظل استمرار التوترات في التصاعد في الشرق الأوسط، ليأتي ارتفاع الذهب على الرغم من المستويات القياسية لعوائد السندات الحكومية.
وارتفع الذهب الفوري خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.

5% ليربح 48 دولارا ويغلق عند المستوى 1980 دولارا للأونصة، بعد ان سجل أعلى مستوى منذ 5 أشهر عند المستوى 1997 دولارا للأونصة.

وكشف تقرير جولد بيليون، أن الذهب ارتفع خلال تداولات جلسة الجمعة بنسبة 0.4% وسجل أعلى مستوى منذ 23 مايو الماضي ليستكمل أربع جلسات متتالية من المكاسب، وارتفع الذهب منذ بداية الحرب بين فلسطين والكيان الصهيوني بنسبة 8% ليربح 148 دولارا للأونصة، بدعم من الطلب على الملاذ الآمن في ظل التوترات الحالية في الشرق الأوسط والتخوف من توسع رقعة الحرب ودخول أطراف جديدة.
وترى جولد بيليون، أن ارتفاع الذهب جاء أكبر من توقعات الأسواق في الأسبوعين الماضيين، خاصة أن هذا الارتفاع جاء بالتزامن مع حفاظ رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول على موقفه المتمثل في أنه سيبقي أسعار الفائدة عند مستوياتها المرتفعة لفترة أطول من الوقت وأبقى الباب مفتوح لرفع جديد في الفائدة هذا العام.

وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، يوم الخميس، في النادي الاقتصادي في نيويورك إن البنك المركزي ملتزم بخفض التضخم إلى 2٪، ووافق من حيث المبدأ على أن ارتفاع عوائد السندات يعمل على التشديد النقدي كبديل للفائدة، وقد ساعد هذا على دفع عائدات السندات طويلة الأجل إلى أعلى مستوياتها منذ 16 عاماً حيث ارتفع العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات الأسبوع الماضي بنسبة 6.6% وسجل أعلى مستوى عند 5% وهو أعلى مستوى منذ 2007 . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسعار الذهب في مصر جولد بيليون أعلى مستوى

إقرأ أيضاً:

«جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عالميا خلال تداولات اليوم الجمعة، في طريقها لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي، وتستعد الأسواق لتقبل تقرير الوظائف الحكومي الأمريكي الذي يساهم بشكل أساسي في تحديد مستقبل أسعار الفائدة الأمريكية، وبالتالي من المتوقع له أن يؤثر بشكل كبير على أداء الذهب اليوم.

الذهب يسجل أعلي مستوى له في أسبوعين عند 2368 دولار

هذا وقد سجل سعر الأونصة من الذهب اليوم ارتفاع بنسبة 0.4% ليسجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 2368 دولارا للأونصة ليتداول وقت كتابة التقرير عند 2365 دولارا للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2357 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وأشار التقرير إلى أن الذهب في طريقه لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي بعد أن وجد الدعم في تداولاته هذا الأسبوع من تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي سجل 7 جلسات متتالية من الخسائر وفقاً لمؤشر الدولار ليسجل أدنى مستوى في 3 أسابيع في طريقه إلى تسجيل أول انخفاض أسبوعي بعد 4 أسابيع متتالية من المكاسب.

اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي

وأظهرت البيانات الاقتصادية التي صدرت هذا الأسبوع عن الاقتصاد الأمريكي تسببت في تزايد توقعات الأسواق في خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي في وقت قريب، حيث تراجعت أعداد وظائف القطاع الخاص الأمريكي بالإضافة إلى ارتفاع أعداد طلبات اعانات البطالة الأمريكية.

وأشار اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر يوم الأربعاء الماضي، إلى أن أعضاء البنك اعترفوا بتباطؤ أداء الاقتصاد وتراجع في قطاع العمالة، هو الأمر الذي سيدفع التضخم إلى التراجع إلى مستهدف البنك عند 2% ولكن سيستغرق الأمر بعض الوقت، وهو السبب وراء عدم رغبة أعضاء البنك في خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر.

مقالات مشابهة

  • تباطؤ سوق العمل الأمريكي يصعد بأسعار الذهب لأعلى مستوى في شهر
  • «جولد بيليون»: ارتفاع أسعار الذهب عالميا بنسبة 0.4% للأسبوع الثاني
  • بيتكوين تهبط لأدنى مستوى لها في 4 أشهر
  • ارتفاع سعر الذهب في بداية التعاملات الصباحية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2358.14 دولاراً للأوقية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • على وقع طبول الحرب مع حزب الله.. تكاليف اقتراض إسرائيل بأعلى مستوى في 13 عاما