كتب- أحمد جمعة:

رحب أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، بمقترح لقاء النقابات المهنية جميعها لتنسيق الجهود المشتركة لدعم الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن الموقف الشعبي الرافض لما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد "عبد الحي" خلال كلمته باجتماع مجلس نقابة الصحفيين مع ممثلي النقابات المهنية، لتنسيق جهود دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، أهمية توحيد الموقف الشعبي والنقابات المهنية جراء ما يحدث، للقيام بخطوات مؤثرة ولها نتيجة.

وقال إن دعم القضية الفلسطينية يجب أن يكون من خلال الدعم الإعلامي الذي قامت به نقابة الصحفيين لمواجهة الآلة الإعلامية الصهيونية على مستوى العالم، والدعم القانوني الذي يمكن لنقابة المحامين القيام به والدعم الطبي الذي تعمل عليه نقابة الأطباء من خلال لجنة مصر العطاء بالنقابة.

وأضاف أنه منذ بدء الأزمة، قرر مجلس النقابة بالإجماع فتح باب التسجيل أمام كل الأطباء من عدد من التخصصات الطبية، الراغبين في علاج الجرحى الفلسطينيين، حال فتح معبر رفح، وفتح باب التبرع على كل الحسابات البنكية للجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، لصالح الشعب الفلسطيني.

وتابع: "تواصلنا مع الجانب الفلسطيني لمعرفة احتياجاتهم من الأطباء والتخصصات الطبية، وحددوا تخصصات الجراحة والأوعية الدموية والتخدير والمخ والأعصاب والعظام والرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه حتى الآن سجل نحو 520 طبيبًا في هذه التخصصات للمشاركة في علاج الجرحى الفلسطينيين، وهناك مئات من الأطباء في التخصصات الأخرى على استعداد للتطوع.

واقترح نقيب الأطباء، البدء بإعداد قافلة طبية من الآن محملة بالغذاء والدواء للأشقاء الفلسطينيين، للتوجه إلى معبر رفح، لإدخالها إلى الشعب الفلسطيني من خلال الهلال الأحمر المصري.

ولفت إلى أن النقابة تواصلت مع معظم النقابات العربية، وخاصة نقابة أطباء الأردن التي قررت إرسال مساعداتها للفلسطينيين من مساعدات طبية أو أطباء أردنيين عن طريق نقابة أطباء مصر، وتم التواصل أيضا مع جمعية أوروبية وأخرى أمريكية.

وتابع: استهداف مستشفى جريمة لم تحدث منذ الحرب العالمية الثانية، وهذا الأمر أثار حفيظة معظم النشطاء في المجال الطبي على مستوى العالم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني نقيب الأطباء أسامة عبد الحي النقابات المهنية الشعب الفلسطيني الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية

دعت نقابة أطباء مصر، كل الأطباء لحضور الإنعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية، والمقرر عقدها يوم الجمعة الموافق 12 يوليو الساعة الثانية ظهراً بمقر النقابة العامة للأطباء 42 شارع قصر العيني بالقاهرة علي أن يبدء التسجيل من الساعة العاشرة صباحاً.

الأطباء تكشف موعد إجراء قرعة علنية على قرض حديثى الزواج والدراسات العليا امين صندوق نقابة الاطباء يوجه رساله للبرلمان

وأشار الدكتور محمد فريد حمدي أمين عام نقابة الأطباء، إلى أنه تمت إجراءات الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية العادية بالجرائد الرسمية طبقاً لقانون نقابة الأطباء، وتم الدعوة لانعقاد الجميعة يوم الجمعة 28 يونيو ولكن لم يكتمل النصاب القانوني لها، ووفقا لقانون النقابة يتم الإعلان عن الانعقاد الثاني للجمعية العمومية يوم الجمعة 12 يوليو الجاري.

ويكون جدول أعمال الجمعية العمومية كما يلي:

1- مناقشة الميزانيات المالية لنقابة الأطباء من عام 2018 وحتى عام2023 واعتمادها.

2-كلمة مراقب الحسابات.

3- مناقشة تقريرى مجلس النقابة عن عام 2023 ( تقرير الأمين العام – تقرير أمين الصندوق ).

4- اعتماد الموازنة التقديرية لعام 2024.

5- تعيين مراقب حسابات الجمعية العمومية وتقدير الأتعاب.

6- مناقشة تعديل بعض بنود لائحة آداب المهنة.

7- مناقشة إقرار حساب معاش للأطباء والموارد المقترحة.

8-إلغاء قرار بيع نادي كنج مريوط بالإسكندرية.

9-تعديل لائحة النقابة الداخلية.

10-تعديل لائحة مصر العطاء.

11- ما يستجد من أعمال.

 

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • نقابة الأطباء تدعو أعضاءها لحضور الانعقاد الثانى للجمعية العمومية العادية
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • نقيب الأشراف: الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو
  • نقيب الأشراف: المصريون ضربوا أروع الأمثلة في التحضر والرقي خلال ثورة يونيو