وكالة تقدم الاخبارية:
2024-09-16@23:43:33 GMT

ضبط حاويتين معدتين للتهريب في البصرة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

ضبط حاويتين معدتين للتهريب في البصرة

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن ضبط حاويتين معدتان للتهريب في ميناء أم قصر.

وذكر بيان للهيئة أنها “تمكنت بجهود ومتابعة دقيقة لجميع البضائع في منفذ ميناء أم قصر الشمالي بناءً على المعلومات الواردة من رئيس الهيئة واستحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة ام قصر، تم ضبط حاويتين بحجم 40 قدماً تحتويان على مواد (دراجات نارية وهوائية مستعملة) ممنوعة الاستيراد معدة للتهريب”.

وأشار الى انه “تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك ام قصر لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة

بغداد اليوم - البصرة

كشف مصدر أمني في مديرية شرطة شمال البصرة، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن صدور حكم بالسجن لمدة سنة ونصف بحق المدعو سمير الحمداني بعد تجاوزه بالسب والشتم على قائد مديرية شرطة شمال البصرة اللواء علي محسن مشاري. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم" إن "المدعو سمير الحمداني أدين وفق المادة 229 والتي نصت على أن يعاقب بالحبس كل من أهان أو هدد موظفا أو أي شخص مكلف بخدمة عامة او مجلسا او هيئة رسمية او محكمة قضائية او ادارية اثناء تأدية واجباتهم او بسبب ذلك".

واوضح المصدر أن "مشاري رفض كافة الوساطات للتنازل عن شكواه بالضد من الحمداني، حيث ان الاخير يقود مجموعة مسلحة ويدعي الانتماء لجهات سياسية وفصائل مسلحة معروفة على نطاق واسع".

ويوم الأحد (8 أيلول 2024)، أفاد مصدر أمني، بأن قوة أمنية داهمت بعض المنازل في ناحية الهوير شمال محافظة البصرة بحثا عن اسلحة ومطلوبين للقضاء، مبينا، أن القوة ضبطت عددا من الأسلحة وشخصا اجنبيا مخالفا لشروط للإقامة في منزل رجل يدّعي أنه "شيخ عشيرة".

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "قوة بقيادة قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري قامت بتفتيش بعض المنازل في ناحية الهوير شمال المحافظة بحثا عن الاسلحة اضافة الى المطلوبين للقضاء، حيث ان القوة ضبطت عددا من الاسلحة وشخص اجنبيا مخالفا للاقامة في منزل رجل يدعي انه شيخ عشيرة، ليقوم الاخير باعتراض القوات الأمنية ومنعهم من اعتقاله وتفتيش بعض المنازل، إلا أن قواتنا اعتقلته بأمر قضائي وتم توقيفه من المحكمة المختصة".

وأضاف، أن "هناك عددا من الاشخاص يرتدون ملابس سوداء ادعوا انتمائهم لفصيل مسلح طلبوا من مركز شرطة الهوير الذي اعتقل الرجل فيه (شيخ العشيرة) بضرورة اطلاق سراحه لأنه شيخ عشيرتهم لكن قائد شرطة شمال البصرة اللواء علي مشاري رفض أي وساطة من أي جهة كون المتهم أوقف بأمر قضائي".

وتابع: "القوات الأمنية قامت بمنع القوة التي تدعي انتمائها لأحد الفصائل من التواجد قرب مركز الشرطة"، مؤكدا، أن "الوضع مستقر في شمال المحافظة وقوات الشرطة تعمل بانضباط وفق توجيهات وزير الداخلية".

مقالات مشابهة

  • نشوب حريق في ميناء أسدود
  • اندلاع حريق ضخم في ميناء أسدود
  • أسعار خام البصرة ترتفع قليلاً
  • بعد زيارة بزشكيان.. كشف تفاصيل جديدة عن تفاهمات العراق وإيران
  • الحبس سنة ونصف بحق مدان بالتجاوز على قائد شرطة في البصرة
  • في البصرة.. انتحار فتاة واعتقال شيخ عشيرة ابتزّ شركة نفطية
  • كارثة في ميناء ‘‘رأس عيسى’’ بالحديدة.. وعشرات القاطرات متوقفة منذ مطلع الشهر الجاري
  • القبض على (8) متهمين بحوزتهم مواد مخدرة في البصرة
  • مدن عربية تتفوق على البصرة في قائمة الأكثر حرارة عالمياً.. جدول
  • خام البصرة يسجل خسائر طفيفة بعد أسبوع مضطرب