أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام كان من القلب، معتبرًا إياه زعيم عربي ومواطن مصري يشعر بالغيرة والحزن على أمته العربية والشعب الفلسطيني.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن قمة القاهرة للسلام 2023 وكلمة الرئيس السيسي عبرت عن مواقف واضحة لا تهاون فيها، والتي تتعلق بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، وأيضًا رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، لأن ذلك يعني تصفية القضية، وأن مصر تقف في وجه أي مخطط يمس أمن مصر القومي.

الإصلاح والنهضة يشيد بكلمة الرئيس السيسي

وأشاد بكلمة الرئيس السيسي وما جاء في قمة القاهرة للسلام، والذي يعد استمرارًا لسلسلة الجهود التي بدأتها مصر لدعم القضية الفلسطينية، والاهتمام الكبير من الرئيس والدولة تجاه فلسطين وقطاع غزة.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة «انتصار للإرادة السياسية والشعبية المصرية»، التي ضغطت بكل الوسائل واستطاعت إجبار إسرائيل وحلفائها على الرضوخ للمطالب المصرية.

وأضاف أن ملف المساعدات الإنسانية والإغاثية أثبت بما لا يدع مجالًا للشك ما هي الدول التي تعمل على تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني وتخفف آلامه ومن هي الدول التي تتاجر بآلام ومعاناة أهلنا في فلسطين.

مصر تحملت ضغوطات كثيفة

وأشار إلى أن مصر تحملت ضغوطات كثيفة ومن أطراف متعددة لإثنائها عن موقفها التاريخي المشرف في الحفاظ على القضية الفلسطينية من الاندثار، وأن ما حدث من مماطلة وتأخير من الجانب الإسرائيلي في دخول المساعدات هو جزء من مخطط إسرائيلي يهدف إلى الضغط على مصر للقبول بتصفية القضية وتهجير الفلسطينيين.

وشدد على أن مصر دولة ذات سيادة ولا يمكن لكائن من كان أن جبرمصر على اتخاذ خطوات تهدد أمنها القومي، وأن الدولة المصرية لن تكون طرفًا في مؤامرة دولية تهدف إلى ضياع حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه إلى الأبد.

ويشدد حزب الإصلاح والنهضة على دعمه الكامل للرئيس السيسي والقيادة السياسية وجميع مؤسسات الدولة المصرية، وذلك لاتخاذ ما يراه مناسبًا لحماية الأمن القومي المصري والعربي والدفاع عن القضية الفلسطينية وسط صمت دولي ومواقف مخزية أو متخاذلة من العديد من الدول التي كان منوط بها أن تقف خلف حقوق الشعب الفلسطيني العادلة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي قمة القاهرة للسلام الرئيس عبدالفتاح السيسي فلسطين حزب الإصلاح والنهضة قمة القاهرة للسلام الإصلاح والنهضة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء رؤوف السيد على، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن بيان 3 يوليو الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي، نقطة تحول تاريخية في مصر تمثل انتصارًا لإرادة الشعب المصري وهزيمة لجماعة الإخوان الإرهابية التي سعت إلى تقويض استقرار البلاد وأمنها.

وأوضح رئيس الحزب، أنه في الثالث من يوليو عام 2013، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي كان وقتها وزير الدفاع، بيانًا تاريخيًا استجابة لمطالب ملايين المصريين الذين خرجوا في مظاهرات حاشدة تعبيرًا عن رفضهم لحكم جماعة الإخوان، وجاء هذا البيان بعد فترة من الاضطرابات السياسية والاقتصادية التي شهدتها البلاد تحت حكم الإخوان، مما أدى إلى تدهور الأوضاع وزيادة حالة الغضب الشعبي.

كما أشاد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية بالدور البطولي الذي قام به الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية في تلك الفترة الحرجة، حيث انحازوا إلى صفوف الشعب المصري ولبوا ندائه من أجل إنقاذ البلاد من مستقبل مظلم، مشيرا إلى أن تدخل القوات المسلحة جاء استجابة لإرادة الملايين وحفاظًا على استقرار مصر ووحدتها الوطنية.

وأكد الحزب أن بيان 3 يوليو كان بمثابة إعلان لبداية مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية، فمنذ ذلك الحين، شهدت مصر العديد من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ساهمت في تحسين الأوضاع العامة في البلاد، مشيدا بالجهود المستمرة التي تبذلها القيادة السياسية بقيادة الرئيس السيسي في محاربة الإرهاب والتطرف، وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن.

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • قائد الثورة: معركة الأمريكي مع الشعب اليمني كشفت عجز وضعف حاملات طائراته وأثبتت أنها نظام قديم عفا عليه الزمن
  • حزب الإصلاح والنهضة: هناك دلالات على فلسفة حكم خلال الفترة المقبلة
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • أحمد عبد الله: لا يعقل أو يتسق أن تجري مباحثات للسلام مع من تلطخت أياديهم بدماء أبناء الشعب السوداني
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • «الإصلاح والنهضة»: نرتقب دفعة جديدة بعد تغيير المجموعة الاقتصادية في الحكومة
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات