زنقة20ا علي التومي

علم موقع Rue20، أن معظم المغاربة المقيمين حاليا بدولة لبنان باتوا يستعدون للعودة إلى وطنهم المغرب خوفا من تزايد حدة التوتر الدائر بالمنطقة والحديث عن حرب وشيكة قد تصل كل تراب لبنان.

مصادر قالت أنه لازال العديد من أفراد الجالية المغربية بلبنان خصوصا المقيمة بالجنوب ينتظرون تدخل السفارة المغربية ببيروت لإجلائهم او على الأقل إتخاذ خطوات مماثلة على غرار باقي السفارات العربية والأجنبية التي دعت رعاياها لمغادرة لبنان فورا تحسبا لأي تهديد محتمل.

وكشفت هذه المصادر، أن حالة من الخوف والترقب يسودان في صفوف المغاربة المقيمين بلبنان، خاصة بعد الحديث عن نشوب حرب جديدة بين جنوب لبنان وجيش الإحتلال إسرائيلي بسبب الصراع مع حركة الجهادي الإسلامي حماس بغزة.

وإلى حدود اللحظة تؤكد ذات المصادر أن السفارة المغربية ببيروت لم تتخذ اي إجراء بخصوص المغاربة المقيمين بلبنان وبجنوب لبنان،  رغم أن دائرة الحرب تتسع شيئا فشيئا بالقرب من لبنان.

ويعتبر لبنان من بين البلدان العربية المفضلة لدى المغاربة حيث يستقبل لبنان الآلاف من الجالية المغربية سنويا، كما أن العديد من الأسر والعائلات المغربية تختار لبنان للسكن والإستجمام والسياحة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة

قال علاء مرسي، سفير مصر في بيروت، إن طائرة المساعدات المصرية الطبية والإغاثية للبنان التي وصلت بيروت خلال الساعات الأخيرة تأتي في إطار استئناف الجسر الجوي للمساعدات الإغاثية للبنان الذي بدأ منذ عدة سنوات لظروف وأحداث مختلفة.

 

وأضاف «مرسي»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، :"اليوم وصلت هذه الطائرة المحملة بـ 22 طن من المواد الإغاثية مقسمة إلى مواد طبية وأخرى أدوية وإعاشة وإقامة"

 

وأضاف أن هناك التزام كامل من مصر بتوجيهات من القيادة السياسية والرئيس عبدالفتاح السيسي بالوقوف مع لبنان في هذه المرحلة كما تقف دائما، والسعي نحو تلبية الاحتياجات، ويتم التنسيق بشكل مستمر مع الحكومة اللبنانية ولجنة الطوارئ للوقوق على احتياجاتها في محاولة لمعرفة ما هو الأهم والعاجل لتلبية هذه الاحتياجات.

وتابع:"اليوم طائرة والأيام المقبلة ستأتي أيضا إرسالات أخرى محملة بالمواد الإغاثية والإعاشة وفقا لطلبات الجانب اللبناني بالتنسيق مع كل الشركاء، «رسالتنا واضحة بالوقوف مع لبنان حكومة وشعبا، وما نفعله الآن وما فعلناه دليل على هذا وهو الوقوف بجانب الشعب اللبناني".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده لمغادرة لبنان
  • رئيس الوزراء الكندي يدعو مواطني بلاده إلى مغادرة لبنان
  • سفارة مصر ببيروت تدعو المواطنين الراغبين في العودة إلى مراسلتها عبر صفحتها بـ "فيسبوك"
  • زيت الزيتون الإسبانية تدخل السوق المغربية و مواطنون يترقبون انخفاض الأسعار
  • تبون: لن أطرد المغاربة المقيمين بالجزائر وفرض التأشيرة قرار أمني
  • متروبوليت الروم الأرثوذكس ببيروت: نحن أمام عدو شرس.. الحل في وحدة اللبنانيين
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان في الأيام المقبلة
  • آلاف المغاربة يطالبون بالضغط على "إسرائيل" لوقف حربها على غزة ولبنان
  • توقف الطريق الربابط بين لبنان وسوريا عقب إعلان السفارة اليمنية عزمها إجلاء المقيمين في لبنان إلى الأراضي السورية